تنطلق مطلع أكتوبر تحت رعاية حمدان بن محمد

130 لاعباً ولاعبة في دولية دبي للبولينغ

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مجلس دبي الرياضي واتحاد الإمارات للبولينغ عن تنظيم بطولة دبي الدولية المفتوحة الخامسة للبولينغ من 1 إلى 14 أكتوبر المقبل في مركز دبي الدولي للبولينغ بالممزر، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وبرعاية بنك دبي التجاري ومجموعة شركات المسعود...

ومن المنتظر أن يصل عدد المشاركين 130 لاعباً ولاعبة من 20 دولة، ولايزال باب التسجيل مفتوحاً، فيما رصدت اللجنة المنظمة مجموع جوائز مالية للفائزين في الفئات الثلاث بقيمة 339 ألف درهم بواقع 240 ألفا للفئة المفتوحة و64300 درهم للسيدات و34800 لفئة الشباب دون 21 عاماً.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد أمس بمقر مجلس دبي الرياضي وحضره الدكتور أحمد سعد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، ومحمد خليفة القبيسي رئيس اتحاد البولينغ، وأكرم سكيك ممثل بنك دبي التجاري راعي البطولة.

الشكر لراعي البطولة

وتقدم محمد القبيسي رئيس اتحاد الإمارات للبولينغ بالشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي لرعايته لهذه البطولة، كما أشاد بدعم الشركات الوطنية لها، وقال: إن رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي للبطولة ستضيف الكثير لهذه البطولة، التي ولدت كبيرة وحققت نجاحات عديدة ..

ولا شك أن دعم مجلس دبي الرياضي لها خلال السنوات الماضية كان من أسباب نجاحها واستمراريتها، كما أننا سعداء أن نحظى في هذا العام برعاية مؤسستين وطنيتين مرموقتين هما بنك دبي التجاري ومجموعة المسعود التجارية، وهو الأمر الذي يؤكد حرصهما على دعم تنظيم هذه البطولة واستمراريتها وتحقيق أهدافها.

بطولة مصنفة

وأضاف: هذه البطولة مصنفة ومعتمدة من قبل الاتحادين الآسيوي والدولي للبولينغ، وهو الأمر الذي جعل أفضل اللاعبين في العالم يحرصون على المشاركة فيها، كما جعل لاعبينا يتنافسون على أرضهم أمام أقوى اللاعبين الذين ازداد عددهم بطولة بعد أخرى، وعلى مدى السنوات الأربع الماضية كان لقب البطولة من نصيب لاعبينا مرتين فيما كان من نصيب لاعبين عالميين في المرتين الأخريين ..

حيث فاز الفنلندي أوسكو باليرما بلقب بطولة عام 2010، التي شارك فيها 101 لاعب ولاعبة، فيما فاز لاعبنا شاكر علي بلقب البطولة الثانية عام 2011 التي شارك خلالها 151 لاعبا ولاعبة، وأحرز السويدي كيم بوليبا لقب البطولة الثالثة عام 2012 بمشاركة 125 لاعبا ولاعبة، ليعود لقب البطولة الرابعة عام 2013 للاعبينا بواسطة اللاعب محمود أحمد العطار..

وأضاف: في الوقت الذي توفر هذه البطولة فرصة الاحتكاك الجيد للاعبي المنتخب الوطني للبولينغ لاكتساب المزيد من الخبرة، فإن هذه البطولة تكتسب أهمية إضافية كونها تعد بمثابة استعداد لاستضافة بطولة العالم للرجال العام الحالي 2014، وللسيدات عام 2015 في العاصمة أبوظبي.

مكانة مرموقة

رحب د. أحمد الشريف باستمرار التعاون مع اتحاد الإمارات للبولينغ في تنظيم هذه البطولة منذ دورتها الأولى في 2010 وقال: سعداء أن نفتتح الموسم الجديد ببطولة دولية بهذا الحجم، ويسرنا مواصلة دعمها لتحقيق أهدافها في نشر وتطوير ممارسة رياضة البولينغ وتوفير الفرصة للاعبينا ولاعباتنا من مختلف الفئات للاحتكاك مع منافسين من مختلف دول العالم، وأكد أن رياضة البولينغ تعتبر أحد الألعاب الناشئة في الإمارات لكنها أخذت مكانة مرموقة مثل بقية الرياضات الأخرى بفضل جهود الاتحاد.

Email