في آخر منافسات بطولة العالم للرماية بإسبانيا

التأهل للأولمبياد هدف رماة الاسكيت اليوم

سيف بن فطيس يحقق نتائج جيدة في البطولةالبيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشهد اليوم الختامي من منافسات بطولة العالم للرماية باسبانيا التي احتضنتها مدينة غرناطة، جولة واحدة فقط لرماة الاطباق من الابراج «الاسكيت»، التي سيتأهل في نهايتها أفضل ستة رماة في الجولات الخمس مجتمعة فيلعبوا جولة واحدة، يتم ترتيبهم في نهايتها وفقا لنتائجهم في هذه الجولات ليلعب صاحب المركز الثالث مع الرابع في الترتيب على الميدالية البرونزية..

فيما يلعب صاحب المركزين الاول والثاني على الميداليتن الذهبية والفضية، وسيحصل الرماة الثلاثة الاوائل على بطاقة تأهل للأولمبياد لدولهم وليست مسماة لأشخاصهم. وكانت البطولة قد ابتسمت ل63 راميا ورامية من اصحاب الموهبة والحظ السعيد الذين تأهلوا بالفعل إلى دورة الالعاب 2016 بالبرازيل.

وكان رماة الاسكيت الـ129 -رجال- قد حققوا في جولتي اليوم الاول نتائج جيدة، ومعدلات عالية تؤكد أنها مطحنة وليست بطولة فحسب، بسبب شدة المنافسة وضراوتها ويكفي أنه نهاية اليوم الاول لايزال هناك 39 راميا من الـ129 راميا في دائرة المنافسة، ولديهم حظوظ في التأهل إلى النهائيات التي سيدخلها الرماة الستة دون رصيد سابق.

صدارة خماسية

وقد تصدر اليوم الاول خمسة رماة حققوا العلامة الكاملة 50 طبقا من 50 طبقا، وهم الإسباني يان خوسيه والتشيلي جورج والفرتسي ايريك والايطالي ريكاردو واليوناني نيكولاس، ويلاحقهم 11 راميا حققوا 49 طبقا بينهم ثلاثة رماة عرب جميعهم من الكويت وهم زيد المطيري وسعود حبيب وعبد الله الرشيدي مما أسهم في صدارتهم للفرق ثم 23 راميا حققوا 48 طبقا بينهم نجم منتخبنا سيف بن فطيس.

وجاءت ننتائج رماتنا طيبة نسبيا حيث حقق سيف بن فطيس 48 طبقا واقترب من دائرة المنافسة بينما حقق الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم ومحمد حسن 47 طبقا ليفقدا ثلاثة أطباق في جولتين لتصبح مهمتهم صعبة ومرهونة بتحقيق معدلات عالية جدا ان لم تكن العلامة الكاملة في الجولات الثلاث المقبلة للحاق بقطار التأهل قبل أن يصل الى محطته الاخيرة اليوم.

الكويت تتصدر

وعلى صعيد بطولة الفرق فقط دون بطاقات تأهل فقد تصدر الدول المشاركة في نهاية اليوم الاول منتخب الكويت برصيد 147 طبقا، يليه منتخب فرنسا برصيد 145 طبقا، متساويا مع ايطاليا وأميركا ومصر ثم فنلندا برصيد 144 طبقا، ويتساوى في المركز السابع 9 فرق منتخبنا الوطني وقطر وتشيلي والصين واليونان والتشيك والنرويج وكوريا وجميعهم يملك 142 طبقا..

ولايزال أمام منتخبنا فرصة التعويض وتحسين ترتيبه، لأن خسارة أو زيادة طبق واحد في بطولة الفرق قد يغير الترتيب تماما، وهو أمر بالغ ويتطلب من رماتنا أن يعض كل منهم بالنواجز على كل طبق من الـ225 المتبقية.

جولة الختام

يقوم رماتنا اليوم الجمعة برمي 25 طبقا في الجولة الختامية، حتى تكتمل الجولات الخمس 125 طبقا، ثم يتم ترتيب الرماة وفك الارتباط بينهما بالطلقات الذهبية إذا احتاج الأمر لبداية جولة النهائيات.

Email