يزيد الراجحي ينافس أبطال أوربا في تحدي قبرص

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يتحضر، يزيد الراجحي، للمُشاركة في رالي قبرص الدولي، الذي يُقام خلال الفترة المُمتدة من 19 الى 21 سبتمبر، ويتخذ من العاصمة "نيقوسيا" مقراً له،  ليُشكّل بذلك الجولة الخامسة وما قبل الأخيرة من جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات هذا العام.

ويعود النجم السعودي الذي يحظى بدعم دائم من الراعي الرسمي للفريق (جان برجر) الى البطولة الشرق أوسطيّة من جديد بعد أن سبق له المُشاركة في الجولتين الإفتتاحيتين اللتين أقيمتا في كلّ من قطر والكويت مطلع العام، إذ بقيّ بعيدًا عن الأضواء في الجولتين الأخيرتين في الأردن ولبنان حيث توقّف رصيده على 27 نُقطة، وهو ما وضعه في المركز الرابع في ترتيب السائقين.

ويتميّز رالي قبرص كذلك لإستضافته للجولة التاسعة من بطولة أوروبا للراليات، وهي واحدة من أقدم البطولات على مُستوى العالم، إذ أُعلن عن مُشاركة 66 فريقًا في لائحة مُؤقتة تتضمن العديد من الفرق المُشاركة في بطولة أوروبا للراليات وفي بطولة الشرق الأوسط.

وسيُشكّل الرالي تحديًّا بالغ الصعوبة على السائقين، كونه وبخلاف أي جولة أخرى من الجولات الست المؤلفة للبطولة الأوسطية، سيقام الحدث بين القرى الجبلية، وعلى مسار يُعد خليطاً ما بين الأرضيات الأسفلتية والحصوية خلال المراحل الـ 15 التي يتألف منها، بين اسفلتية مُعبدة (بنسبة 36 بالمئة) وحصوية (بنسبة 64 بالمئة)، مما سيكون له تأثير كبير على تأدية الإطارات، ويعتبر إختباراً ذهنياً وبدنياً صعباً على المشاركين، كما سيكون الإعداد المُناسب للسيارة مُفتاحًا للتألق.

ومن المُرجح أن يجد البطل السعودي نفسه في موقعٍ جيد مع ملاحه مايكل أورر على متن سيارة "فورد فييستا آر.آر.سي"، خصوصًا وأنه بات يملك خبرة كبيرة بفضل مُشاركاته العالميّة في بطولة العالم للراليات حيث سيأتي الى الجزيرة القبرصيّة قادمًا من القارة الإستراليّة بعد مُشاركته في الجولة العاشرة من بطولة العالم للراليات، التي شهدت منافسته على المركز الأول ضمن الفئة الخاصة بسيارات الـ "دبليو، أر، سي" لغاية المراحل الأخيرة التي عرفت توديعه للمنافسات.

وعن مُشاركته المُرتقبة تحدث الراجحي قائلاً: "إنّ أعلى درجات الجاهزيّة هو مطلب أساسي وضروريّ قبل خوض غمار أيّ مُنافسة، إذ لا يعلم أحد الظروف التي تُواجه السائقين داخل المراحل، حيث علينا التوكّل على الله والإستعداد  بشكل جيد، ودائمًا ما أقول بأنّ الأهمّ هو الوصول الى خطّ النهاية بسلام".

وتعليقًا على خروجه من رالي أستراليا في بطولة العالم للراليات حيث كان يقود صدارة الترتيب المُؤقت لفئة "دبليو.آر.سي2" حتّى اليوم الأخير إذ تعرّض لعطل في "رديتر" الماء ممّا أجبره على الإنسحاب، قال الراجحي: "جميع ما يحدث في ساحة التنافس هو قضاء وقدر. ولكن بالنسبة لي لن يثنيني بإذن الله أيّ ظرف مهما كان عن المُحاولة مرّة ثانيّة وثالثة لأنّ تطوير الأداء هو من أهّم الأمور التي أحرص عليها".

وأضاف: "أحاول في جميع مُشاركاتي الإبتعاد عن المشاكل بقدر المُستطاع، ولكن غالبًا ما أواجه متاعب تكون خارجة عن إرادتي. ولكني لن أفاجأ برالي هذا العام؛ لأنني أعرف مُسبقًا بأنّ المراحل زلقة ومُخادعة، وذلك مردّه للخبرة الكبيرة التي اكتسبتها خلال مُشاركاتي السابقة".

تجدر الإشارة الى إنّ الراجحي سيُشارك للمرّة الخامسة في رالي قبرص الدولي، والثالثة له على التوالي بعد تغيبه عن ساحة المُنافسة عامي 2010 و2011.

يُنظم رالي قبرص نهاية الأسبوع عبرّ مرحلة استعراضية تُنظم في محيط "ستاد مكاريوس" الذي سيتضيفها تحت الأضواء الكاشفة، (يوم الجمعة 19 سبتمبر) تليها في اليوم الثاني (20 سبتمبر) ثماني مراحل خاصة بطول 138.38 كلم تنطلق فيها السيارة الأولى الساعة 09:20 صباحاً بتوقيت نيقوسيا. بينما تسدل الستارة على مجريات الحدث يوم الأحد (21 سبتمبر) مع ست مراحل خاصة بالسرعة طولها 93.64 ليكون بذلك الطول الإجمالي للرالي 232 كلم.

Email