كشف النقاب عن كأس ديفيز في «دبي مول»

حشر آل مكتوم: دبي أصبحت مركزاً عالمياً للتنس

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف الشيخ حشر مكتوم بن جمعة آل مكتوم، مدير دائرة إعلام دبي رئيس اتحاد الإمارات للتنس، ظهر أمس النقاب عن كأس ديفيز للتنس في دبي مول، حيث يستمر عرضه 3 أيام على هامش استضافة دبي لاجتماعات الاتحاد الدولي للتنس من 16 إلى 18 سبتمبر الجاري تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

وأعرب الشيخ حشر عن سعادته باستضافة الإمارات لاجتماعات الاتحاد الدولي للتنس للمرة الأولى في تاريخها وفي منطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا بشكل عام وقال: نشعر بالفخر لاختيارنا من طرف الاتحاد الدولي لاستضافة الاجتماعات، وهي المرة الأولى، التي يعقد فيها المؤتمر خارج أوروبا وأمريكا ودول شرق آسيا..

وهذا يؤكد أن دبي أصبحت مركزا تجاريا وسياحيا مهما في المنطقة، وأكد رئيس الاتحاد أن اختيار دبي لاستضافة مؤتمر الاتحاد الدولي للتنس لم يأت من فراغ وليس كونها مركزا اقتصاديا وتجاريا فقط بل لأنها أصبحت مركزا عالميا رائدا للعبة..

حيث تنظم بها سنويا إحدى كبرى بطولات التنس في العالم وهي بطولة دبي الدولية، وأوضح أن استضافة كأس ديفيز من شأنها أن تسهم في نشر التنس وتعزيز مكانته في مجتمع الإمارات وتحفز شبابنا على التألق في المحافل الدولية، مشيرا إلى ان التعاون بين الاتحادين الإماراتي والدولي مستمر منذ فترة طويلة وهناك جهود إضافية تبذل من أجل دعم الشراكة بين الطرفين لتطوير اللعبة على المستوى المحلي.

وحضر حفل الكشف عن كأس ديفيز ابراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وصلاح تهلك مدير بطولة دبي المفتوحة للتنس ورئيس اللجنة المنظمة لاجتماع الاتحاد الدولي للتنس وعبد الرحمن فلكناز نائب رئيس اتحاد الإمارات للتنس وناصر آل رحمة مدير إدارة الفعاليات بمجلس دبي الرياضي وعدد من الشخصيات الرياضية.

تقدير الإمارات

ومن جهته ثمن ابراهيم عبد الملك تواجد كأس ديفيز للمرة الأولى في دبي، وقال: استضافة اجتماعات الاتحاد الدولي وإجراء قرعة كأس ديفيز للتنس وعرض الكأس نفسه على مدار 3 أيام في دبي يعتبر نوعاً من التقدير من قبل الاتحاد الدولي لدولة الإمارات، لما تقوم به في خدمة الرياضة في العالم، وأكد أن استضافة اجتماعات الاتحاد الدولي إضافة مهمة لأجندة الأحداث الرياضية الكبرى، التي تحتضنها الإمارات على مدار العام ودبي بشكل خاص.

وبدوره أكد صلاح تهلك أن وجود كأس ديفيز للمرة الأولى في دبي ومنطقة الشرق الأوسط يعتبر نقلة نوعية للتنس الإماراتي وللرياضة بشكل عام، وقال: كأس ديفيز له تاريخ عريق ويعد أغلى البطولات الرياضية في العالم واستضافته في أي دولة يعتبر حدثا مميزا، وباعتبار أن دبي سباقة في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى حرصنا على وجود الكأس بيننا، وأعتقد أنها ستحظى باهتمام كبير سواء من اللاعبين المحليين أو من الجاليات الأجنبية الأخرى خصوصا أنهم انتظروا طويلا اكتشاف هذه الكأس الغالية من قريب.

حدث مهم

وأما عبد الرحمن فلكناز فقال إن وجود كأس ديفيز وعقد مؤتمر الاتحاد الدولي للتنس لأول مرة في منطقة غرب آسيا بدبي يعتبر حدثا مهما لرياضة الإمارات، معربا عن شعوره بالفخر لاستضافة مثل هذه الأحداث بدانة الدنيا، التي أصبحت وجهة عالمية مميزة للاتحادات الدولية لإقامة أكبر الفعاليات الرياضية على أرضها الطيبة.

وأكد فلكناز أن استضافة كأس ديفيز ليست حدثا عاديا في عالم التنس، حيث يعتبر اللقب الأغلى وليس من السهل الحصول على فرصة استضافته، مشيرا إلى أن هذا الحدث من شأنه أن يعزز مكانة دبي على الساحة العالمية في تنظيم الفعاليات الرياضية.

وأوضح فلكناز أن تواجد رؤساء جميع اتحادات التنس في العالم بدبي يعتبر بدوره حدثا مميزا ومن شأنه أن يسهم في الارتقاء والتعريف بالتنس الإماراتي خارجيا، كما يسهم في نشر الوعي بأهمية ممارسة هذه اللعبة بين المواطنين والمقيمين في الدولة، مشيرا إلى أن اتحاد الإمارات له عدة برامج تطويرية سيكشف عنها قريبا.

آل رحمة: دانة الدنيا عودتنا على المفاجآت

أكد ناصر آل رحمة مدير إدارة الفعاليات الرياضية بمجلس دبي الرياضي أن الكشف عن كأس ديفيز بدبي مول جاء على هامش استضافة دبي لمؤتمر الاتحاد الدولي للتنس، الذي يعد أحد ابرز الأحداث الرياضية على أجندة الاتحاد الدولي، وقال: الكشف عن الكأس لأول مرة في منطقة غرب آسيا بعد ظهوره منذ 100 عام، فخر لنا..

وهذا حدث ليس غريبا عن إمارة دبي، التي عودتنا بالمفاجآت، وأشار إلى أن الهدف من استضافة الكأس ومؤتمر الاتحاد الدولي هو دعم مجلس دبي الرياضي لكافة الألعاب الجماعية والفردية على مستوى عالمي وليس محليا فقط، وأن هذا الحدث من شأنه أن يدعم رياضة التنس في الإمارات وتمنى أن يخرج المؤتمر بعديد القرارات، التي تخدم اللعبة محليا وخارجيا.

Email