الإمارات ثالث «كاراتيه العرب»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

احتل منتخبا الإمارات الأول للبنات والرجال، المركز الثالث في لائحة الترتيب العام للبطولة العربية العاشرة، التي أسدل الستار على منافساتها المثيرة أول من أمس في العاصمة الأردنية عمان، بمشاركة 11 منتخباً عربياً، إلى جانب منتخبي الإمارات اللذين عادت بعثتهما الليلة الماضية عبر مطار دبي الدولي.

وتعد النتيجة جيدة، وفقاً لكثير من المعطيات التي يبرز من بينها عدم تفرغ عدد كبير من لاعبي منتخب الرجال من جهات عملهم قبل وقت كاف من موعد انطلاق البطولة، وضعف برنامج الإعداد الداخلي الناتج في الأساس عن عدم تجمع لاعبي المنتخب بصورة منتظمة ولأطول مدة ممكنة، نتيجة عدم التفرغ، إضافة إلى ما واجه نجومنا في البطولة من بعض المواقف، لا سيما ما يتعلق بالتحكيم!

5 ميداليات

وفي ختام البطولة، فإن الحصاد النهائي لأبطال وبطلات «كاراتيه الإمارات» قد بلغ 5 ميداليات متنوعة، فضية واحدة عبر النجمة حوراء محمد عباس في فردي «الكوميتيه»، و4 برونزيات حصل عليها نجوم «كاراتيه الإمارات»، سارة الزرعوني وأمين العوضي في فردي «كاتا» البنات والرجال، وفاطمة أحمد وهدى محمد وسارة الزرعوني، ومروان عبد الله وحميد شامس وحمد النجار في جماعي «كاتا» البنات والرجال.

تعليق الزرعوني

وتعليقاً على نتيجة نجوم ونجمات «كاراتيه الإمارات» في البطولة العربية، أكد عبد المجيد الزرعوني الأمين العام لاتحاد التايكواندو والكاراتيه رئيس البعثة، على أن النتيجة تعد أكثر من جيدة، في ظل ظروف كثيرة وصفها بالصعبة واجهت مراحل إعداد لاعبي منتخبي الإمارات، سواء البنات أو الرجال، مشدداً على أن عدم تفرغ لاعبي المنتخب ما زال يبدد أحلام أبناء لعبة الكاراتيه في الدولة.

قصة محزنة

وطالب الزرعوني بضرورة وضع حد نهائي لتفاصيل قصة محزنة يعيشها أبناء اللعبة والقائمون على شؤونها منذ سنوات عدة، وبدون حل جذري يلوح في الأفق، بناء على أن لاعب المنتخب يشارك في أي بطولة خارجية باسم الوطن، وبالتالي، هو في مهمة وطنية تتطلب، بل يجب على الجميع مساعدته على إنجازها بصورة مميزة.

بعض المواقف

ونوه الزرعوني بأن لاعبي ولاعبات الإمارات واجهوا بعض المواقف التي أدت إلى عدم حصولهم على ميداليات يستحقونها، مشدداً على أن حصاد «كاراتيه الإمارات» كان بالإمكان أن يكون أعلى من 5 ميداليات، ملمحاً إلى بعض القرارات التحكيمية التي أسهمت في حرمان لاعبة من منتخب الإمارات الحصول على الميدالية الفضية على أقل تقدير!

مواصلة الإعداد

وشدد الزرعوني على أن نجوم منتخبي الإمارات سيواصلون برنامج الإعداد في الدولة، بعد تمتعهم براحة قصيرة، تحضيراً للمشاركات القادمة التي يبرز من بينها، دورة الألعاب الآسيوية في كوريا الجنوبية منتصف الشهر الجاري، والبطولة الخليجية في قطر ديسمبر المقبل، وغرب آسيا في الإمارات نوفمبر أو يناير المقبل، منوهاً بأن عيون نجوم ونجمات «كاراتيه الإمارات» على تلك البطولات.

انضباط وحرص

أشاد عبد المجيد الزرعوني الأمين العام لاتحاد التايكواندو والكاراتيه رئيس البعثة، بانضباط وحرص كل أعضاء البعثة الإماراتية في البطولة العربية بالأردن وتفانيهم من أجل الحصول على أكبر عدد من الميداليات لـ «كاراتيه الإمارات»، مقدماً الشكر والثناء لرئيس ونائب رئيس وأعضاء اتحاد التايكواندو والكاراتيه، لإسهامهم الكبير في تنفيذ مراحل إعداد منتخبي الإمارات على قدر استطاعة اتحاد اللعبة!

Email