رماة فزاع إيطاليا يهنئون حمدان بن محمد باللقب العالمي للقدرة

فيليبس يحصد الذهب ويبدد آمال أبطال الأولمبياد

ت + ت - الحجم الطبيعي

حصد الرامي الإيطالي دي فيليبس ماورو ذهبية بطولة فزاع غرين كاب لرماية الأطباق من الحفرة «التراب»، أول من أمس ليفجر كبرى مفاجآت بطولة فزاع إيطاليا 2014

المقامة في ميادين تودي بالعاصمة روما، حيث تفوق فيليبس على حساب أصحاب الميداليات الثلاث في أولمبياد لندن 2012 حيث حل الكرواتي جوفياني صاحب ذهبية لندن في المركز السابع ولم يدخل النهائيات.

فيما جاء الإيطالي ماسيمو فابريزي في المركز الرابع بعد صراع مرير في النهائيات واحتل الرامي الكويتي فهيد الديحاني صاحب الميدالية البرونزية في لندن المركز العاشر، ولعل هذه النتائج تجسد قوة وشراسة البطولة والمستوى العالي للرماة ومعدلات الرمي المرتفعة.

وكان دي فيليبس قد أنهى الجولات التأهيلية برصيد 123 طبقاً وظل مواصلاً الحفاظ على التميز والصدارة خلال جولتي ترتيب الأربعة الأوائل والمنافسة على الذهبية ليستحقها بجدارة ويحصل على المكافأة المالية وقدرها 4 آلاف يورو.

وحل في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية الإيطالي فيورافانتي وتبعه في المركز الثالث والميدالية البرونزية مواطنه فاليريو أي أن المراكز الثلاثة الأولى كانت إيطالية خالصة وبجدارة واستحقاق.

إنجاز فزاع العالمي

وعلى جانب آخر ألقت مشاركة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي أول من أمس في بطولة العالم للفروسية بظلالها على بطولة فزاع إيطاليا للرماية وكانت الشغل الشاغل للرماة وخاصة الرماة العرب.

حيث تابعوا مراحل السباق لحظة بلحظة، وشهدت لحظة وصول سموه الى خط النهاية فرحة عارمة وقد حرص عريف «مذيع» حفل التتويج على تقديم التهنئة الى سموه بمناسبة تتويج سموه بطلاً لبطولة العالم للقدرة.

وذلك بعد انتزاعه لقب ذهبية الفردي في السباق الذي أقيم في مقاطعة نورماندي الفرنسية، ضمن بطولة العالم لألعاب الفروسية نورماندي 2014، وبمشاركة 173 فارساً وفارسة يمثلون 47 دولة من مختلف أنحاء العالم.

كما قدم التهنئة الى اللجنة المنظمة لبطولة فزاع إيطاليا للرماية والى الرماة العرب والإماراتيين، كما حرصت اللجنة المنظمة لبطولات فزاع للرماية على إرسال تهنئة فورية الى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، عبر مواقع التواصل الاجتماع وخاصة موقع فزاع الشهير.

نتائج رماتنا

وأما نتائج رماتنا في بطولة فزاع غرين كاب فقد كان أفضلهم الرامي الواعد عبد الله بوهليبة الذي حقق رقم التأهل الأولمبي حيث حقق 113 طبقاً من أصل 125 طبقا ورقم التأهل هو 112 طبقا وحقق الرامي ظاهر العرياني 109 أطباق بينما حقق الرامي وليد العرياني 108 أطباق وحقق كل من مشعل البناي وعبد الله مراد 102 طبق بينما حقق الرامي سهيل بوهليبة 101 طبق وحقق مجرن سلطان مجرن 92 طبقاً.

وفي نفس المسابقة للرماة الهواة فقد انتزع الرامي اللبناني اليان موسى الميدالية الذهبية من انياب الايطاليين ليرفع هامة الرماة العرب وهي الميدالية الوحيدة التي سيعود بها رماتنا العرب من إيطاليا، واحتل المركز الثاني .

ونال الميدالية الفضية الإيطالي فرانكو فيما كانت الميدالية البرونزية من نصيب الهندي سيلفيسال فاتور، وفاز الرامي الإيطالي الصاعد فاليري دييجو بذهبية فئة الشباب وتلاه مواطنه اندريا في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية ثم مواطنهما لوكا ميتو ثالثا ونال الميدالية البرونزية.

لمسات الختام

تعقد اللجنة المنظمة اجتماعاً مشتركاً مع اللجنة الفنية لوضع اللمسات الأخيرة لختام البطولة المقرر له يوم غد الأحد بحضور صقر ناصر الريسي سفير الدولة لدى إيطاليا حيث يتم وضع برنامج فقرات حفل الختام بمشاركة الرماة احتفالاً بنجاح النسخة الأولى من البطولة.

Email