«الحياري» بطعم نون النسوة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتأهب مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث لتدشين الدورة الثامنة من بطولات فزاع للغوص الحر «الحياري» واللافت في الأمر المشاركة النسائية في الدورات السابقة ومعظمهن محترفات والمصنفات ضمن المراكز العشرة الأولى بالعالم بمن فيهن البطلة عن فئتها ورئيسة اتحاد الغوص الحر في روسيا ناتاليا مولجانوفا.

فمشاركتها خير دليل على المستوى العالي للبطولة وخطوة نحو حث المشاركات النسائية في البطولات التراثية التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.

وقالت مديرة إدارة البطولات سعاد درويش، بأن بطولات فزاع التراثية قد شهدت نمواً ملحوظا في السنوات الماضية، وأضافت: «بطولة فزاع للغوص الحر «الحياري» صممت بمعايير دقيقة ونحن سعداء باستضافة مجموعة نساء صاحبات ألقاب عالمية للمشاركة فيها إلى جانب أبطال عالميين.

بينما نستعد في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث للتحضير للموسم المقبل بهدف استقطاب المزيد من الأبطال لإثراء البطولات التراثية والرفع من مستوى المنافسة».

وتتميز بطولة فزاع للغوص الحر الحياري بتقنيتها العالية، فقد تم إدخال تكنولوجيا البث المباشر هذا العام لنقل الحدث فوراً على شاشات التلفزة كي يستمتع المشاهدون، وانطلاقاً من حرص الإدارة على سلامة المشاركين تم تعيين منقذين لكل متسابق خلال الجولات التأهيلية وفي اليوم الختامي تم تخصيص ثلاثة منقذين للمشارك الواحد.

 التحدي في البطولة يبقى قائماً عبر الحبل الذي يمثل الرابط الوثيق بالتراث وطريقة الغوص البدائية، وطبقت هذه التقنية المحلية في الغوص بمعايير عالمية، ويعرف أن هذه الطريقة في الغوص تحاكي طرق البحث عن اللؤلؤ مما يقلل من عملية الاسترخاء التي يشعر بها الغواص ويزيد من حدة المنافسة.

Email