"الدولي للرماية": بطولة " فزاع إيطاليا " كتبت تاريخا جديدا للرماية العالمية

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أكد النائب البرلماني الإيطالي ليوشيانو روسي نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الإيطالي للرماية .. أن " بطولة فزاع إيطاليا للرماية " كتبت تاريخا جديدا للرماية العالمية بما حققته من نجاحات تنظيمية وفنية ستنعكس في المستقبل القريب على مستويات الرماة في العالم.

 ووجه لوشيانو الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على رعايته ودعمه للرماية بشكل عام ولبطولة فزاع ايطاليا بشكل خاص مما كان له أعظم الاثر في نجاحها كواحدة من أفضل البطولات الودية العالمية بعد أن حققت مشاركة قياسية من أفضل رماة العالم الذين ترجموا التآخي والتعاون فيما بينهم بما يحقق الاهداف السامية والنبيلة التي تنشدها البطولة .

 وقدم الشكر الى الشيخ جمعه بن دلموك آل مكتوم رئيس فريق فزاع للرماية على تعاونه المستمر ودعمه ومتابعته لهذه التظاهرة العالمية مما أسهم في انجاحها .. موضحا أن البطولة عززت روح الصداقة والترابط الاخوي بين رماة البلدين الصديقين في الإمارات وايطاليا وأقرانهما من رماة العالم الامر الذي صبغ البطولة بروح الاسرة الواحدة كما انها خلقت تمازجا فريدا بين الرماة وسكان المنطقة الذين تابعوا المنافسات وتفاعلوا معها بصدق .

 وأشاد المسؤول الدولي بالمستوى الفني العالي للبطولة والرماة .. مشيرا الى أن البطولة محطة مهمة للغاية قبيل بطولة العالم باسبانيا .. معربا عن ثقته في أن الرماة الذين شاركوا في بطولة فزاع ايطاليا للرماية سيكون لهم وقع اقدام على منصة التتويج في بطولة العالم بغرناطة بعد أيام قلائل .

  وثمن مستوى رماة الإمارات..مؤكدا أنهم يتمتعون بموهبة فطرية عالية ومع توفير الاحتكاك وكثرة المشاركة في البطولات سيكون لهم شأن مميز في رماية الاطباق .. متمنيا أن يوفق عدد منهم في الحصول على بطاقات التأهل لأولمبياد ريودي جانيرو بالبرازيل 2016 .

  من جهة أخرى يخوض  180 راميا ورامية منافسات بطولة فزاع جرين كب لرماية الاطباق من الحفرة " التراب " التي تنطلق اليوم وتستكمل جولاتها غدا بمدينة تودي الايطالية في الحلقة قبل الاخيرة من مهرجان فزاع ايطاليا للرماية والذي يختتم يوم الأحد المقبل.

  ويمثل الإمارات في فزاع جرين كب لرماية الاطباق من الحفرة " التراب " اليوم عبد الله بوهليبة ووليد العرياني وظاهر العرياني وسهيل بوهليبة ومشعل البناي وعبد الله مراد ومجرن سلطان مجرن والرامية فاطمة محمد علي .

  من جهته أعرب راشد خلفان رئيس لجنة تقنية المعلومات باللجنة المنظمة لبطولات فزاع للرماية عن سعادته بتواجده في ايطاليا لمتابعة منافسات بطولة فزاع ايطاليا للرماية وبالنجاحات التي تحققت .. مؤكدا أن البطولة بدأت تكتسب شعبية كبيرة وستكون العام المقبل قبلة كل رماة العالم .

  وأكد خلفان أن دولة الإمارات تأسست على مبادئ التسامح والانفتاح تجاه الشعوب والثقافات المختلفة والتي تنبع من رغبة الدولة في بناء علاقات سياسية واقتصادية واجتماعية ورياضية على الصعيد الدولي كأداة لإرساء أسس الاستقرار والتنمية والتعايش السلمي .. مشيرا الى أن الانفتاح على العالم من السمات الأصيلة في سياسة الدولة الخارجية .

  وأوضح أن إيمان دولة الإمارات العربية المتحدة العميق بأهمية التواصل والحوار بين الدول والشعوب المختلفة في العالم وتبنيها سياسة تتسم بالحكمة والاعتدال والتوازن أسهم في أن تحظى دولتنا الغالية بعلاقات قوية مع مختلف دول العالم شرقا وغربا ومكنها من أن تكون نموذجا يحتذى به ويبعث الأمل في إمكانية تحقيق التعايش الحضاري بين شعوب العالم وثقافاته المختلفة .

  وحرص رئيس لجنة تقنية المعلومات باللجنة المنظمة لبطولات فزاع للرماية على زيارة المرمى حيث قام بجولة تفقدية صحبه فيها نائب رئيس الاتحاد الدولي لوشيانو روسي كما تابع التدريب الرسمي لرماتنا وتناول طعام الغذاء مع البعثة.

 في غضون ذلك أفردت الصحافة الإيطالية مساحات واسعة لأخبار البطولة وأشادت بالتعاون الثنائي الوثيق بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية إيطاليا .. وثمنت دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم للرماية بشكل عام ولبطولة فزاع ايطاليا بشكل خاص فيما حرص التلفزيون الايطالي على تغطية الاخبار الخاصة بالبطولة في النشرات الاخبارية اليومية وبث رسالة يومية خاصة عن الحدث .
 

Email