جمعة بن دلموك: توجيهات ودعم حمدان بن محمد وراء نجاح بطولة فزاع ايطاليا

رماتنا يواجهون أبطال «التراب» العالميين

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

سيخوض رماتنا صباح اليوم منافسات اليوم الافتتاحي لبطولة فزاع جرين كب لرماية الأطباق من الحفرة «التراب»المقامة في إيطاليا، ورماتنا اليوم على المحك لأنها مواجهة صعبة للغاية، إلا أن ما يدعونا إلى التفاؤل بتحقيق نتيجة طيبة هو معدلات رمي رماتنا في التدريب الرسمي، خاصة الواعد عبدالله بوهليبة. ولعل بطولة التراب هي البطولة الأوفر حظاً بالمشاركين في أغلب المناسبات سواء الرسمية أو الودية، وهي اليوم تترجم هذا الجانب.

ويمثلنا اليوم كل من: عبدالله بوهليبة ووليد العرياني وظاهر العرياني وسهيل بوهليبة ومشعل البناي وعبدالله مراد ومجرن سلطان مجرن، والرامية فاطمة محمد علي، كما يشارك من الرماة العرب رماة وراميات المنتخب المغربي، والرامية اللبنانية راي باسيلي.

نجاح البطولة

من ناحية أخرى، أكد رئيس فريق فزاع للرماية أن النجاحات التي تحققت لبطولة فزاع ايطاليا للرماية، يعود الفضل فيها إلى توجيهات ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي. وقال الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم رئيس فريق فزاع للرماية رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع للرماية، إن رعاية سموه أعطت زخماً وبعداً كبيرين لهذا الحدث العالمي، وحولته من مجرد بطولة إلى مهرجان رياضي عالمي استقطب أبطالاً عالميين وأولمبيين حاليين وسابقين يندر أن يجتمعوا معاً في حدث واحد.

وأضاف الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم قائلاً: إن التفاعل الذي أبداه الرماة والإقبال الكبير على المشاركة والمتابعة يدفعاننا إلى أن نبدأ من الآن الإعداد للنسخة الثانية بعد أن اكتسبت كوادرنا الوطنية الخبرة التنظيمية الاحترافية. وأشاد رئيس فريق فزاع للرماية بالتنظيم مؤكداً أنه كلف اللجان العاملة بوضع تقرير شامل عن البطولة والتصور الخاص بالنسخة الثانية وعرضه على اللجنة المنظمة لبطولات فزاع للرماية حتى يمكننا تعزيز الإيجابيات ونقضي على أية سلبيات.

وحرص الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم على إجراء اتصال هاتفي باللجنة المنظمة لبطولة فزاع ايطاليا للرماية، وبطولة فزاع جرين كب لرماية الأطباق، وذلك للاطمئنان على كافة الترتيبات التنظيمية وعلى جميع الرماة. كما هنأ اللجنة المنظمة على النجاحات التي حققتها البطولة حتى الآن، متمنياً المزيد من النجاحات، كما هنأ الفائزين بالمراكز الأولى.

منافسة شرسة

حقق الإيطالي اليساندرو فوزاً كبيراً وانتزع الميدالية الذهبية لبطولة فزاع جرين كب، بعد منافسة شرسة طوال الدور التأهيلي والنهائيات مع كوكبة من رماة العالم، مثل الأميركي ايلر والسلوفاكي اوليجينك، واختتمت هذه المنافسة الماراثونية بالطلقة الذهبية لفك الارتباط مع مواطنه جيوسيب وصيف البطولة صاحب الميدالية الفضية، فيما ذهبت الميدالية البرونزية إلى الرامي الروسي فيكوف، الذي انحازت له الطلقات الذهبية «الشوت أوف »على حساب السلوفاكي اوليجينك.

جائزة مالية

وكانت النهائيات قد أطاحت بآمال الأميركي ايلر صاحب ذهبية أولمبياد بكين 2008 والإيطالية انطونيو، واكتفى كل منهما بالجائزة المالية للمركز الذي حققه لأن لائحة البطولة تمنح الفائزين الست الأوائل الذين تأهلوا إلى النهائيات جوائز مالية كل حسب مركزه ونتيجته في النهائي، فيما لم يحالف الحظ الداهية الروسي موسين فاسيلي لدخول النهائيات بعد أن حل في المركز السابع.

وجاء الرامي الصاعد أحمد ضاحي نجم منتخبنا الوطني في مقدمة الرماة العرب، حيث حقق 125 طبقاً، وبدأ يستعيد مستواه رغم الظروف الصحية الصعبة التي يعيشها الآن. وتساوى معه مواطنه يحيى المهيري في نفس الرصيد والترتيب، فيما حل الأولمبي الكويتي فهيد الديحاني في المركز الثاني عربياً برصيد 123 طبقاً، وهي نتيجة لا تعبر عن المستوى الحقيقي للنجم الكويتي.

احتكار المراكز

وأما على صعيد بطولة الهواة للدبل تراب، فقد احتكر الإيطاليون المراكز الـ11 الأولى دون منافس، حيث فاز بذهبية البطولة الرامي ماركو، وتلاه مواطنه روبرتو وصيفاً ونال الميدالية الفضية، ثم مواطنهما دانييبل ثالثاً ونال الميدالية البرونزية، وحظي كل من اللاعبين الستة الذين دخلوا النهائيات بالتكريم المادي.

من ناحية أخرى، وصل إلى العاصمة الإيطالية روما ومنها إلى مدينة تودي، راشد خلفان عضو اللجنة المنظمة العليا لبطولات فزاع للرماية، رئيس لجنة تقنية المعلومات لمتابعة منافسات البطولة التي تختتم يوم الأحد المقبل، وقد وجد راشد خلفان ترحيباً وحفاوة بالغين من الجانب الإيطالي.

جهود تنظيمية

جهود مقدرة ومتميزة قدمها كل من لؤي حسن النعيم إداري فريق فزاع عضو اللجنة المنظمة العليا، وريتا كغوري منسقة التسويق والعلاقات العامة، وكانا محل إعجاب وتقدير كافة المشاركين، حيث شكلا ثنائياً رائعاً حتى تخرج البطولة في أبهى حللها وتلبس ثوب النجاح المنشود.

 

Email