صفقة من العيار الثقيل بين لاعبي اليد بقلعتي الإمبراطور والجوارح

الحوت الوصلاوي مقابل حسن وعادل من الشباب

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أبرم نادي الوصل ونظيرة نادي الشباب صفة من العيار الثقيل بساحات كرة اليد، عندما وافق الطرفان على انتقال الحارس الوصلاوي سعيد راشد (الحوت)، لصفوف لعبة الأقوياء بنادي الشباب، مقابل انتقال لاعبي الجوارح حسن خميس وعادل راشد لصفوف اليد بنادي الوصل للموسم الجديد 2014/2015، وتعتبر الصفقة ناجحة لدرجة كبيرة بين طرفيها، وبالتأكيد ستعود على اللعبة بشكل عام، والقلعتين الصفراء والخضراء وعلى اللاعبين أنفسهم بالفائدة الكبيرة، خاصة ونحن في عصر الاحتراف، والذي تتبوأه ساحات كرة القدم بشكل خاص، لتأخذ الألعاب الشهيدة ولاعبوها نصيبها من عصر الاحتراف الذي تعيشه رياضتنا حالياً.

علاقة عميقة

وأعرب نبيل عبد الكريم عضو مجلس إدارة نادي الوصل وعبد الله الحمادي رئيس لجنة الألعاب الجماعية بنادي الوصل، عن سعادتهما بهذه الصفقة، والتي تؤكد عمق العلاقة بين القلعتين الوصلاوية والشبابية والقائمين عليهما، مؤكدين أن الهدف واحد، والمصلحة بل المنفعة والعائد فيه الفائدة للجميع على مستوى الرياضة بشكل عام، وكرة اليد بشكل خاص.

وأكدا أن هذه الصفقة ستمنح الفرصة بشكل كاف ووافٍ للاعبين لإبراز مواهبهم بصورة أكبر وأمثل، وتقضي لدرجة كبيرة على تكديس اللاعبين بعدد من الأندية، وبنفس الوقت ستفسح المجال أمام مشاركة أكبر من لاعبي لعبة الأقوياء بساحتها في الدولة، وخاصة من العناصر الشابة والواعدة، وأضافا أنها ستعود على اللاعبين بالفائدة، وستشكل لهم دافعاً لبذل مزيد من الجهد ليكونوا عند حسن الظن بهم بصفوفهم الجديدة، وستحفز بقية اللاعبين للارتقاء بمستوياتهم البدنية والفنية، وهي بحد ذاتها للمنافسة وإثبات الذات، هذا بالإضافة لكونها ستمثل خيارات أوسع للأجهزة الفنية والإدارية بعملهم في الأندية.

مدرب جديد

من جهة ثانية، دشن المدرب الجزائري كمال مادون مشواره التدريبي الجديد مع فريق نادي الوصل لكرة اليد، والذي سيقود الفهود خلال الموسم 2014/2015 خلفاً لمواطنه العازب عمر، ويساعده السوري نشأت أكراد مع مدير اللعبة محمد الحمادي، ويذكر أن الوصل لم يحقق أي نتيجة إيجابية خلال الفترة الماضية.

وعن المدرب الجديد، يقول نبيل عبد الكريم: إن اختيارنا للمدرب الجديد يأتي وفق تطلعاتنا وطموحاتنا لعودة لعبة الأقوياء لزمنها الجميل في القلعة الصفراء، وإن المدرب الجديد وخبراته العالية وتاريخه الطويل مع إنجازاته على المستوى العربي والخليجي، تتوافق مع طموحاتنا المقبلة، وهو المناسب للعبة في الوصل للمرحلة المقبلة، مؤكداً توفيرهم لكل متطلبات النجاح لكافة الفرق بنادي الوصل، ونحن في كرة اليد جزء من هذه المنظومة الرياضية بالقلعة الصفراء. وتمنى للمدرب الجديد التوفيق في عمله خلال الموسم القادم.

وأوضح مشرف اللعبة أن النتائج التي حققتها فرق كرة اليد بالقلعة الصفراء لم ترقَ للطموحات، على مختلف الفئات العمرية، وكذلك فريق الرجال الذي يمثل واجهة اللعبة في كل ناد، وكشف نبيل أن اللعبة في القلعة الصفراء تحتاج لإعادة ترتيب أوراقها من حيث الأجهزة الفنية والإدارية.

وقال اللعبة إن البناء يجب أن يبدأ من القاعدة، ونحن في أسرة اللعبة ندرك هذا المبدأ، وبالفعل بدأنا في تنفيذه قبل انطلاق الموسم المقبل، وعلى ضوء ذلك، فقد طال التغيير على مستوى الأجهزة الفنية والإدارية بنسبة 65 % على مستوى جميع الفرق، وبالتأكيد سيكون البديل الأنسب للمرحلة المقبلة، والتي ستنطلق من القواعد وصولاً لفريق الرجال.

لاعبون جدد

وعلى مستوى اللاعبين، قال نبيل: بالفعل، تم تدعيم فريق الرجال بعدد من اللاعبين المواطنين، ويتابع هذا ما حدث فعلاً خلال تعاقدنا مع لاعبي نادي الشباب حسن خميس وعادل راشد، وعودة بعض اللاعبين القدامى، ولم يخفِ الاستغناء عن بعض اللاعبين وإفساح المجال لهم باللعب مع أندية الدولة.

وعن المحترف الجديد، قال بالتأكيد سيكون أفضل ممن سبقوه من المحترفين السابقين، وسيشكل دعامة قوية للفريق، ولدينا العديد من العروض، والبوصلة تتجه نحو المدرستين الكرواتية والمجرية، وسيتم الكشف عنه في قادم الأيام.

مسيرة نجاح للمدرب

وذكر نبيل أن المدرب يحمل مسيرة نجاح كبيرة، عندما كان لاعبنا بصفوف أندية ومنتخبات الجزائر، ومن ثم انتقاله للتدريب منذ عام 1986 في العديد من الأندية الجزائرية ومنتخب شباب بلاده، ومن ثم عمل 6 سنوات في الأندية التونسية، وانتقل للتدريب في السعودية لمدة 4 سنوات في ناديي مضر والنور السعودي، وكذلك نادي مسقط العماني، ومن ثم في نادي الشمال القطري، وختمها في مضر السعودي عام 2013 بحصول فريقه على وصافة بطولة العرب.

الأجهزة الفنية

أكد نبيل الكريم أنهم في نادي الوصل قد أكملوا كافة الأجهزة الفنية والإدارية للعبة اليد مبكراً، استعداداً للموسم المقبل، والذي انطلق بمنتصف أغسطس عبر التعاقد مع المدرب الجزائري كمال مادون لقيادة الفريق الأول، ومساعده السوري نشأت أكراد، والإداري محمد الحمادي،

وسيتولى تدريب فريق الشباب المصري الجديد أشرف الشامي، والإداري حسن البلوشي، ويتولى تدريب فريق الناشئين المدرب الجديد الجزائري رضوان بولمية، مع الإداري حسن البلوشي،

ويدرب فريق الأشبال المدرب الجديد السوري فرزات مسالمة، مع الإداري محمود كمال، ويدرب فريق الصغار المصري أشرف مختار، وسبق أن عمل معنا سابقاً، والإداري أحمد كريم، ويدرب فريق البراعم السوري هاني أبو الهدى مع الإداري محمد عبد الله.

Email