يلعب في المجموعة الحديدية والبداية مع ماليزيا

منتخب الرجبي يستهل سباعيات آسيا اليوم

منتخب الرجبي خلال مرانه في هونغ كونغمن المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق صباح اليوم سباعيات آسيا للرجبي على ملاعب نادي الجوكي في هونغ كونغ وتستمر لمدة يومين، في أولى منافسات سباعيات الرجبي للموسم الجديد، بمشاركة 12 منتخباً من دول آسيا، تم تقسيمهم على 4 مجموعات، وأوقعت القرعة منتخبنا في المجموعة الحديدية الأولى مع اليابان بطل آسيا وملك اللعبة في القارة.

ومنتخب ماليزيا أحد أبرز المنتخبات الآسيوية، وستكون أول مباراة للمنتخب مع ماليزيا، عند التاسعة والنصف صباحا «الخامسة والنصف فجراً بتوقيت الإمارات» حيث يطمح المنتخب في تحقيق نتيجة إيجابية تعزز من فرص احتلاله مركزا متقدما في البطولة.

وتضم المجموعة الثانية كوريا الجنوبية، وتايلاند، وسنغافورة، ويشارك في المجموعة الثالثة سيريلانكا، والصين تايبيه، والصين، وأما المجموعة الرابعة فتضم البلد المستضيف هونغ كونغ، والفلبين، وكازاخستان.

ويترأس البعثة سلمان هادي نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الرجبي، وتضم قيس الظالعي الأمين العام، محمد شاكر عضو مجلس الإدارة مشرف المنتخبات، حمدان سليمان مساعد المدير التنفيذي، ومساء أمس انضم للفريق اللاعبون مهند شاكر ووليد سالم وطالب الخاجة، بعد أن حالت ظروف عملهم دون السفر مع الفريق.

وكانت بعثة منتخب الرجبي قد وصلت إلى هونغ كونغ بعد رحلة طيران قاربت الساعات العشرة، وفور الوصول عقد المدرب رولف الذي يقود الفريق في أول بطولة رسمية، اجتماعا مع اللاعبين لشرح البرنامج ثم أجرى تدريبا خفيفا، وأتبعه بتدريبات سباحة ولياقة بدنية أمس، وكان المنتخب قد أقام معسكر الاعتداد الذي أقيم للفريق في أكاديمية شاركس لمدة أسبوعين.

بهدف إعداد المنتخب بشكل جيد ومتميز وتوفير الانسجام بين لاعبيه خاصة بعد ضم العديد من العناصر الشابة الموهوبة لصفوفه، ولعب الفريق خلال فترة المعسكر المتميز عدة مباريات ودية مع فرق قوية استفاد منها الفريق في الاحتكاك القوي واكتساب مزيد من الخبرات.

إعداد جيد

وأكد محمد شاكر عضو مجلس الإدارة مشرف المنتخب أن الاتحاد وفر إعدادا طيبا للمنتخب خلال الفترة الماضية، كما استعان بمدرب كفء من جنوب إفريقيا له خبرة كبيرة في تأسيس المنتخبات، ودعم الفريق بعدد من العناصر الشابة الموهوبة، حيث تم ضم عددا من اللاعبين الشباب مثل حمد الشكيلي ويوسف لشكري وسعيد ابراهيم.

إلى جانب عناصر الخبرة مثل مهند شاكر وطالب الخاجة وعلي غلام ومحمد علي ومحمد حسن وسايروس وحارب العزيري وعادل الهندي ووليد سالم، حيث نهدف إلى تكوين منتخب قوي على أسس علمية، تواكب أهمية تحديات الفترة المقبلة.

سلسلة

في إطار سلسلة سباعيات آسيا سيشارك منتخبنا في سباعيات كوالالمبور يومي 4،3 سبتمبر المقبل، وسباعيات كوريا الجنوبية يومي 25،24 من الشهر نفسه وسباعيات شنغهاي يومي 16،15 أكتوبر، وأخيراً سباعيات بومباي في نوفمبر المقبل.

Email