القرعة أوقعت منتخبنا مع قطر والصين وعمان

يد الإمارات في المجموعة الثالثة بمنافسات «الآسياد»

من تدريبات منتخبنا الوطني البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أسفرت قرعة دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة التي تحتضنها مدينة انشيون الكورية الجنوبية في الفترة من 19 سبتمبر وحتى 4 أكتوبر المقبل، التي جرت صباح أمس، عن وقوع منتخبنا الوطني لكرة اليد في المجموعة الثالثة مع منتخبات قطر والصين وسلطنة عمان، بينما ضمت الأولى السعودية والبحرين ومنغوليا، والثانية جمعت كلاً من إيران والكويت وهونغ كونغ، وضمت الرابعة اليابان والهند وكوريا الجنوبية والصين تايبيه.

وعن مشاركة منتخبنا الوطني في هذا المحفل الآسيوي الكبير لأول مرة في تاريخ اللعبة وموقف منتخبنا من المنافسة في المجموعة الثالثة قال خالد احمد مساعد مدرب المنتخب: بلا شك ستكون المشاركة والتحدي كبيرا في هذه الدورة وخاصة أن جميع الفرق قد استعدت جيداً لهذا المعترك الآسيوي.

ومنها منتخبنا الذي يتم إعداده بصورة جيدة وفق الإمكانات المتاحة حالياً، رغم بعض الظروف الصعبة التي يمر بها، من حيث تنفيذ البرنامج المعد مسبقاً للاستحقاقات المقبلة، وبمقدمتها المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التي نعتبرها محطة مهمة في استكمال برامجنا الإعدادية للمشاركة في البطولة الأهم وهي مونديال كأس العالم الذي سيقام في العاصمة القطرية الدوحة خلال شهر يناير 2015.

الظهور الجيد

وشدد مساعد المدرب على أهمية الظهور الجيد في الدورة الآسيوية والتمثيل الذي يرقى للطموحات فيها، وأضاف: فرصتنا كبيرة وسانحة في تجاوز الدور الأول للبطولة والتأهل لما هو أبعد من ذلك رغم قوة المجموعة بوجود المنتخب القطري العنابي صاحب الإنجازات والتاريخ على المستوى الخليجي والعربي والقاري وحتى وصوله للعالمية، ويعتبر الأصعب لكافة الفرق المشاركة في الدورة، وأكد خالد أن فريقنا بهذه المرحلة يختلف عما كان عليه في السابق خلال مشاركاته السابقة .

معلومات

قال خالد احمد مساعد المدرب عن المنتخب الصيني الواقع في مجموعتنا : يتمتع هذا المنتخب بخبرات وإمكانات بدنية وفنية عالية ولكنه لن يشكل أمامنا أي عثرة وسبق أن لعبنا معه في العديد من المناسبات ونعرف الكثير عنه، ونأمل أن نتجاوزه في الدور الأول.

وأضاف: الحال لم يختلف عن الأشقاء بمنتخب سلطنة عمان رغم أن الفريق شهد تطورا ملحوظا خلال الفترة الأخيرة، وكشف أن فريقنا اثبت تفوقاً في معظم لقاءاته مع العمانيين.

Email