حمدان بن محمد يرحب بالنجوم آملاً في تطوير مستوى الرماة

بطولة فزاع إيطاليا الأولى للأطباق تنطلق اليوم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية ودعم كبيرين من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، تنطلق منافسات بطولة فزاع إيطاليا الأولى لرماية الأطباق بميادين نادي امبريفرد بمدينة تودي بإيطاليا صباح اليوم الجمعة، بمشاركة 337 رامياً ورامية يمثلون 29 دولة بينهم 4 دول عربية هي الإمارات والكويت والبحرين ولبنان وأكثر من نصف أبطال أولمبياد لندن 2012 .

وسوف يمثلنا اليوم في رماية الأطباق المزدوجة من الحفرة « الدبل تراب» كل من يحيى المهيري وأحمد ضاحي بعد أن خاضا التدريب الرسمي يوم أمس وظهرا بصورة طيبة تبعث على الأمل في تحقيق نتيجة طيبة، وسط مشاركة واسعة في المنافسات، فيما يدخل رماة الأطباق من الأبراج اليوم التدريب الرسمي في إطار استعداد لخوض منافسات «الاسكيت» يوم غد السبت.

باكورة تعاون

وبمناسبة انطلاق فعاليات البطولة التي تعد واحدة من أضخم البطولات على مستوى العالم من حيث عدد الرماة المشاركين والجوائز، رحب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي بكافة المشاركين من النجوم والنجمات في بطولة فزاع إيطاليا لرماية الأطباق والتي تشهدها ميادين تودي الإيطالية برعاية الاتحاد الدولي للرماية خلال الفترة من20 أغسطس وحتى مطلع شهر سبتمبر المقبل من منظمين ورماة .

مؤكداً عزم سموه استمرار دعم هذا الحدث بما يحقق الأهداف المرجوة لكافة رماة الأطباق في العالم وبما يسهم في تطوير مستوياتهم والارتقاء برماية الأطباق بشكل عام .

وقال سموه «إنه لمن دواعي سرورنا أن يلتقي اليوم رماتنا مع أقرانهم من كافة دول العالم في النسخة الأولى من بطولة فزاع إيطاليا «الكأس الأخضر» لرماية الأطباق والتي تعد إحدى كبريات بطولات رماية الأطباق كماً وكيفاً وهو باكورة التعاون بين فريق فزاع والاتحاد الإيطالي للرماية ولعل اختيار إيطاليا تحديدا لهذه البطولة هو امتداد للعلاقات الوطيدة التي تجمع بين دولة الإمارات وجمهورية إيطاليا الصديقة والتي تزداد عمقاً عاماً بعد آخر.

وأضاف سموه «إن السياسة الحكيمة التي تنتهجها دولة الإمارات مع كافة دول العالم بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، ورؤى حكومتنا الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،رعاه الله، مكنت دولتنا من تبوؤ مكانة مرموقة بين هذه الدول ونحن نسعى لتعزيز هذا الجانب والتأكيد عليه، واختتم سموه كلمته بالاعراب عن أمنياته للتنظيم بالنجاح وللرماة بالتوفيق.

استراتيجية طموحة

ومن جانبه أعرب الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم رئيس فريق فزاع للرماية عن سعادته بمشاركة رماتنا في هذه البطولة منوها إلى أنه وبتوفيق من الله العلي القدير وبتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وضع فريق فزاع استراتيجية طموحة تهدف إلى السير في خطين متوازيين.

هما دعم الرماة أصحاب الخبرة الحاليين وتطوير مستوياتهم، والسعي إلى خلق صف ثان من الشباب وتوفير مثل هذه البطولات القوية لصقل موهبتهم والارتقاء بقدراتهم البدنية والفنية والنفسية، ليحملوا الراية في المستقبل القريب وهذه سنة الحياة.

وقال منذ تأسيس فريق فزاع للرماية حظي الفريق بدعم واهتمام كبيرين من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي ومضى قدماً محققا العديد من الإنجازات، وأضاف: نحن بفضل الرعاية والاهتمام اللذين نجدهما من قادتنا والثقة التي أوليت لنا وبتضافر كافة الجهود من أسرة مكتب سمو ولي عهد دبي وإداريي ومدربي ورماة الفريق.

سوف نستكمل مسيرة الفريق نحو تنفيذ استراتيجيتنا الطموحة والتي تهدف إلى تحقيق المزيد من الإنجازات التي تصب في مصلحة منتخباتنا الوطنية لرفع اسم وعلم دولتنا الغالية في المحافل الدولية.

وتابع: نسعى خلال الفترة المقبلة لأن يكون فريق فزاع للرماية عند حسن الظن به ونموذجاً لأندية الرماية ليس على صعيد المنطقة فحسب، بل على صعيد العالم وأن يكون لنا وقع أقدام على منصات التتويج العالمية، بعد أن أعتلى رماة الفريق المنصات القارية وأن يكون فريقنا في طليعة فرق الرماية وأن يصبح رماة فريق فزاع رقما صعبا في جميع البطولات وعلى كافة الأصعدة وليحققوا لفريقهم ولدولتهم أفضل النتائج وأضخم الإنجازات.

تشكيل البعثة

يترأس البعثة محمد مبارك المطيوعي نائب رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع للرماية وتضم اليازيه المري رئيس اللجنة المالية وراشد خلفان رئيس لجنة تقنية المعلومات ولؤي حسن النعيم إدارياً والمدربون ماركو كونتي وروفائيل محمد والمعالج يان .

وحسن رفعت المستشار الإعلامي لفريق فزاع للرماية مرافقاً إعلامياً، وأما قائمة الرماة المشاركون تضم: يحيى المهيري وأحمد عبد الله ضاحي «دبل تراب » وظاهر العرياني ووليد العرياني ومشعل البناي وعبد الله بوهليبة وسهيل بوهليبة وعبد الله مراد ومجرن سلطان بن مجرن «تراب».

Email