ضمن منافسات الألعاب الأولمبية للشباب في الصين

رقم قياسي جديد للحوسني في رمي القرص

فاطمة الحوسنى تحقق نتائج جيدة في منافسات رمي القرص تصوير- خالد نوفل

ت + ت - الحجم الطبيعي

حققت اللاعبة فاطمة الحوسني، رقماً قياسياً جديداً لها، بلغ 37.20 متراً، خلال منافسات رمي القرص، ضمن دورة الألعاب الأولمبية الثانية للشباب، والتي تستضيفها مدينة نانجينج الصينية، حتى الثامن والعشرين من الشهر الحالي. واحتلت الحوسني، المركز 13 عقب منافسة قوية مع أفضل 15 لاعبة في العالم، حيث ستلعب يوم السبت المقبل، في المجموعة (ب) من نهائي المنافسات.

وقال أحمد الفلاسي، عضو اللجنة الأولمبية الإماراتية، ورئيس اتحاد الإمارات للسباحة، ورئيس الوفد المشارك في الدورة، إنه على ثقة تامة بقدرة الحوسني على تحقيق إنجاز جديد لها في المنافسات. وهنأ رئيس الوفد الإماراتي، اللاعبة على كسرها لرقمها الشخصي، مضيفاً بأنها عليها التركيز حالياً على نهائي المنافسات السبت المقبل، والوصول إلى منصات التتويج.

فخر كبير

ومن جانبها، قالت المدربة فاطمة تويمي، إنها فخورة جداً بأداء الحوسني، وكسرها لرقمها الشخصي خلال المنافسات. وأضافت فاطمة تويمي، أن الحوسني موهبة واعدة، وهي مستعدة دائماً لمواجهة الصعوبات، للوصول إلى الأهداف المنشودة.

وتابعت فاطمة تويمي قائلة « إن الحوسني ستقدم كل ما عندها يوم السبت المقبل، وأنا على يقين تام بقدرتها على تحقيق المستحيل، والتغلب على الصعوبات».

خسارة الكعبي

ومن جانب آخر، خسر السباح علي أحمد الكعبي منافسات 50 متراً فراشة، عقب تحقيقه المركز الثامن والأخير، بزمن وقدره 26.61 ثانية .

وقال أحمد الفلاسي، إن الكعبي يعد من المواهب الواعدة في السباحة، والتي نعول عليها في المنافسات المقبلة. وأضاف الفلاسي، أنه يبني على اللاعب أملاً كبيراً جداً، لما يمتلكه الكعبي من حماسة ورغبة في تحقيق النجاح الدائم، ورفع اسم الإمارات عالياً في كافة المحافل والبطولات. وقال رئيس الوفد الإماراتي، إن أي نجاح لأحد اللاعبين، هو نجاح للدولة، وللرياضة الإماراتية بشكل عام.

كما تحدث أحمد الفلاسي، عن المشاركة القادمة للكعبي، حيث سينافس في بطولة كأس العالم للسباحة، والتي ستقام في دبي أواخر الشهر الحالي، والبطولة العربية للسباحة، والتي ستستضيفها المملكة المغربية الشقيقة، الشهر المقبل، والبطولة الخليجية للسباحة، التي ستقام في دولة الكويت الشقيقة في السادس عشر من الشهر المقبل.

منافسات الشراع

ومن جانب آخر استمرت منافسات الشراع من فئة البايت، لليوم الثالث على التوالي، بمشاركة لاعبنا حمد الحمادي. ولم تشهد الجولات الثلاث أية صعوبات تذكر، حيث استطاع اللاعبون التنافس بقوة فيما بينهم، لتحقيق أكثر عدد من النقاط الممكنة.

وقال المدرب هادي الزنيدي، إن الحمادي قدم أداءً جيداً خلال المنافسات، مضيفاً أن المنافسة كانت في الأيام السابقة قوية وصعبة.

وأكد الزنيدي، أن تقلب حالة الطقس وارتباط ذلك بالحالة الجسمانية للاعبين، أثر على عدد من لاعبي الدول المعروفة بمراكزها المتقدمة في هذه المنافسات. وتمنى الزنيدي أن يستمر تقدم الحمادي خلال الأيام المقبلة، ويصل إلى منصة التتويج، في ختام المنافسات يوم السبت المقبل.

تحقيق النجاح

أكد أحمد الفلاسي رئيس الوفد الإماراتي، أن السباح علي الكعبي وضع نصب عينيه تحقيق النجاح في البطولة العربية والخليجية، متمنياً له النجاح والتوفيق في مشاركاته القادمة.

Email