أهدى الإنجاز لقادة الدولة

5 ميداليات لشراع الإمارات في البطولة العربية

منافسة قوية من الفرق المشاركة في البطولة البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أهدى منتخب الإمارات للشراع والمشارك حالياً في البطولة العربية للشراع في المغرب، الإنجاز والتفوق بخمس ميداليات في المرحلة الأولى لفئة الأوبتيمست، إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد إمارة أبوظبي، وجاء الإنجاز ليؤكد صدارة وتفوق الإمارات مع نهاية المرحلة الأولى للبطولة التي تستضيفها الرباط عاصمة المغرب حتى السابع عشر من الشهر الجاري.

وحقق منتخب الإمارات للشراع خمس ميداليات ذهبية وفضية، بعد انتهاء المرحلة الأولى للبطولة العربية للشراع والمقامة حالياً في مدينة الرباط في المغرب، والتي اشتملت منافسات الأوبتيمست بأنواعه لجميع المنتخبات العربية المشاركة في البطولة.

فوز أول

وفرض منتخب الإمارات نفسه وبقوة في المرحلة الخاصة بالأوبتيمست، عندما تمكن سيف سعيد المنصوري من تحقيق المركز الأول وذهبية فئة الأوبتيمست المعدل العام، في حين حصد المتسابق عبدالله نوح الريسي ذهبية المركز الأول لفئة الأوبتيمست تحت 12 سنة، وتمكنت سلامة المنصوري من تحقيق المركز الثاني وفضية فئة الأوبتيمست للإناث، وكانت البرونزية من نصيب إبراهيم الحمادي، والذي حل ثالثاً في منافسات الأوبتيمست العام، في حين حقق منتخب الإمارات المركز الأول وذهبية سباق الفرق للأوبتيمست.

من جهته، هنأ عبدالله العبيدلي رئيس وفد الإمارات الأبطال بهذا الإنجاز الذي وضع أبناء الإمارات في موضع تفوق بالنسبة لبقية المنتخبات العربية المشاركة في البطولة، وقال العبيدلي: تمكن المنتخب من تحقيق النتائج المطلوبة والمرغوبة من خلال المنافسة الحالية، والتفوق على بقية المنتخبات من خلال فئة الأوبتيسمت بإحراز خمس ميداليات مختلفة في هذا الشأن.

تحكيم ظالم

وأكد العبيدلي أن المجال لايزال مفتوحاً وبقوة أمام المنتخب، لإحراز ميداليات أكثر من خلال منافسات الليزر بأنواعه، والتي ستنتهي في السابع عشر من أغسطس الجاري. وأوضح العبيدلي أن التحكيم حرم المتسابق الإماراتي إبراهيم الحمادي من الحصول على ميدالية ذهبية في آخر يوم من منافسات الأوبتيسمت، مؤكداً تحفظه على التحكيم، والذي لعب دوراً في أن يسحب الذهبية المستحقة من ابن الإمارات.

وقال العبيدلي: كان للتحكيم دور كبير في أن يحرمنا من الوصول لأكثر من ذهبية، وفي النهاية فإن لنا بعض التحفظات على دور الحكام في هذه البطولة بحكم أن الحيادية والموضوعية مطلوبة دوماً من الحكام وفي كل حقول الرياضة، ونحن على ثقة بأن الإخوة هنا في الرباط سيضعون الحيادية في نهاية البطولة كشرط أساسي لاختيار النتائج لكل المنتخبات المشاركة.

شكر الأندية

حرص أحمد الرميثي، نائب رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث، على تقديم الشكر لجميع الأندية التي يشارك من خلالها أعضاء المنتخب وهي نادي تراث الإمارات، نادي أبوظبي للشراع واليخوت ونادي الحمرية، مؤكداً أيضاً ما تقدمه هذه الأندية للمنتخب من دعم فني ومادي متواصل للمنتخب. وأشار الرميثي إلى أن هذه المشاركة كشفت للجهاز الفني للمنتخب، عن وجود خامات جيدة سيكون لها مستقبل كبير إذا ما تمت المحافظة عليهم، وحصلوا على الإعداد الجيد والمشاركة في البطولات الدولية التي تزيد من مهارات اللاعبين وخبرتهم.

فتاة من فضة

أثبتت المتسابقة الإماراتية سلامة المنصوري أنها متميزة في حقل الرياضات البحرية، بعد أن حققت المركز الثاني في فئة الأوبتيمست فتيات، وحصدت الميدالية الفضية لهذه الفئة، وسجلت اسمها كأول فتاة إماراتية منتسبة لاتحاد الإمارات للشراع، تحرز ميدالية ولقباً رسمياً تحت اسم الاتحاد، وهو ما جعل المنصوري تسجل حضورها وبقوة في المشاركة مع المنتخب، وفي ثاني استحقاق رسمي لها بعد أن تمكنت من إحراز المركز الأول على مستوى العرب في البطولة الآسيوية للأوبتيمست، والتي أقيمت في البحرين في أبريل الماضي.

وقد عبرت سلامة عن فرحتها الكبيرة وعن السعادة الغامرة للمشاركة وتمثيل اسم الإمارات من خلال هذه المشاركة، وقالت: شعور جميل بأن نمثل معاً اسم الإمارات من خلال البطولة الحالية، وأن يكون لي شرف حصد أول فضية لابنة الإمارات في بطولة الأوبتيمست، طموحي هو أن أصل للمشاركة ضمن الأولمبياد المقبل مع منتخب الإمارات، وأن أتمكن من إهداء الإمارات المزيد من الألقاب.

البطولة مستمرة

يواصل منتخب الإمارات للشراع مشاركته الحالية والمنافسة من خلال انطلاق مرحلة المنافسة في فئات الليزر بأنواعه، والتي تنتهي في السابع عشر من الشهر الجاري، ويأمل القائمون على المنتخب أن يتمكن اللاعبون من تحقيق أرقام وألقاب جديدة من خلال منافسات الليزر، الجدير بالذكر أن بعثة المنتخب تضم كلاً من عبدالله العبيدلي رئيساً للوفد، وأحمد الحوسني مشرفاً، ومدرب الفريق الهادي الزنايدي، إضافة للطاقم التدريبي طلال الزيدي وسامر تريكي وأحمد مال الله القبيسي، إضافة إلى المتسابقين سيف إبراهيم النعيمي، وحمود سالم الزيدي وسعيد سالم الزيدي وسيف إبراهيم الحمادي ومحمد عبدالكريم الحمادي وسيف سعيد المنصوري وعبدالله نوح الريسي وإبراهيم الحمادي وخولة الحمادي وسلامة المنصوري.

منافسة قوية

أكد عبدالله العبيدلي أن ما يميز المشاركة الحالية أنها تأتي في خضم المشاركة لمنتخبات قوية، سبقتنا من ناحية الخبرة والمهارة وسنين المشاركة أيضاً، ولكن تفوق أبناؤنا وأشبالنا وأثبتوا جدارتهم منذ اليوم الأول، ونحن مستمرون من خلال المنافسة في مشوار البطولة والتطلع لإحراز نتائج أفضل بإذن الله.

Email