صافرة المنافسات تنطلق ومهمة منتخبنا صعبة

افتتاح مثير لألعاب شباب المعاقين في لندن

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

جاء حفل افتتاح بطولة الألعاب العالمية العاشرة للشباب ذوي الإعاقة الحركية والبتر iwas) 2014) مساء أول من أمس، في استاد ستوك ماندفيل بالعاصمة الإنجليزية لندن، رائعاً ومثيراً ومعبراً في فقراته، معلناً صافرة انطلاق المنافسات البارالمبية اعتباراً من أمس، وتستمر حتى يوم الخميس المقبل موعد الختام.

وحضر الحفل بول دبيز رئيس الاتحاد الدولي للكراسي المتحركة والبتر (IWAS) رئيس البطولة، وممثلنا طارق سلطان بن خادم نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد المعاقين وعضو الاتحاد الدولي للكراسي المتحركة والبتر.

وأحمد المظلوم رئيس البعثة الإماراتية المشاركة في البطولة، وإسماعيل المرازيق مدير المنتخبات الوطنية، وطارق الصويعي المنسق الفني للبعثة، إضافة إلى الطاقمين الإداري والفني للمنتخب ووفود الدول المشاركة.

واستهل الحفل بكلمة ترحيبية من رئيس (IWAS) بول ديبيز، رحب فيها بالدول المشاركة، وذكر أهداف البطولة وقدم نصائحه للاعبين، ومن بعدها تم عرض فيديو توضيحي عن تاريخ البطولة وعرض كل الصور المميزة فيها ومقارنة بين البطولات التي أقيمت حتى الآن.

بعدها تقدمت الوفود المشاركة ترفع أعلام بلادها تصطف في ملعب المنافسات وتم أخذ الصور التذكارية بين الجميع، واختتم الحفل بعروض راقصة جميلة ومثيرة شارك فيها مجموعة من الأطفال الذين قدموا لوحة معبرة عن تلك الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة، نالت استحسان الجميع.

مهمة صعبة

ولا تعتبر مهمة المنتخب الإماراتي للمعاقي سهلة، في ظل المنافسة القوية من 31 دولة مشاركة في البطولة يمثلها 320 لاعباً ولاعبة، وبينهم أيضاً من الدول العربية والخليجية لاعبو ولاعبات منتخبي الكويت والسعودية الشقيقين.

ويتضمن برنامج المنافسات 6 رياضات هي: ألعاب القوى، رماية القوس والسهم، رفعات القوة، تنس الطاولة، المبارزة بالسيف، السباحة، وتشارك الإمارات في 3 رياضات هي ألعاب القوى، تنس الطاولة ورفعات القوة.

وستبدأ أولى مسابقات المنتخب الإماراتي في ألعاب القوى، حيث يتنافس كل من: محمد سعيد الكعبي، نورة خليفة الكتبي، زينب عمار البريكي، أسماء محمد المرزوقي، سارة محمد السناني، فهد محمد علي، مروان الدهماني، محمود البلوشي، زياد غازي الحارثي، حميد عبدالله الحمادي، نايف علي المزروعي، سالم أحمد الشحي، علي حسين عباس، محمود محمد غلوم.

معايير النجاح

وأكد طارق سلطان بن خادم نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد المعاقين وعضو الاتحاد الدولي للكراسي المتحركة والبتر، أن نجاح هذه البطولة يحدده نجاح النتائج التي يقدمها اللاعبون، متمنياً أن تكون المنافسات عادلة ومتوازية من حيث الفرص للجميع.

وأن يحقق لاعبو منتخب الإمارات للمعاقين في جميع اللعبات المشاركين بها مراكز متقدمة وأرقام قياسية لافتة، وأشاد بن خادم بدور الإعلام في دعم الرياضيين المعاقين وتحفيزهم لتحقيق النتائج ورفع علم دولة الإمارات في مشاركتهم ضمن كوكبة من الدول المنافسة والمتقدمة في رياضة المعاقين.

وأكد أن أي مشاركة دولية لأبناء الإمارات تحسب لهم وتعطيهم الكثير من الخبرة، مؤكداً أن الهدف من المشاركة هو تشجيع اللاعبين وأولياء أمورهم على دعم وتشجيع أبنائهم لممارسة الرياضة وتحقيق نتائج جيدة وتكوين صداقات مع اللاعبين من الدول الأخرى.

خليل إبراهيم: مستعدون لحصد الذهب

أكد مدرب الكراسي المتحركة خليل إبراهيم أنهم على أهبة الاستعداد لدخول المنافسات والفوز بالميداليات الذهبية، مبيناً أنه يشرف على تدريب لاعبين أحدهما اللاعب فهد محمد علي والذي حقق نتائج مميزة منها خمس ميداليات ذهبية في بطولة الألعاب العالمية في التشيك 2012،.

وثلاث فضيات في نسخ البطولة التي سبقتها في دبي، إلى جانب اللاعب محمود محمد الذي حقق ثلاث ميداليات فضية في بطولة الألعاب الآسيوية للشباب التي أقيمت في ماليزيا 2013.

وأفاد بأن لاعبيه استعدوا لهذه البطولة من خلال التمرينات التي خاضوها في شهر رمضان المبارك على ملاعب نادي الثقة في الشارقة، إلى جانب مشاركاتهم هذا الموسم في بطولات التشيك وسويسرا وتونس والتي حققوا من خلالها أرقاماً قياسية تحسب لهم.

Email