الفعاليات تستهدف المشاركين من 10 إلى 16 عاماً

«الشارقة الرياضي» يطلق نشاطه الصيفي السادس غداً

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ينظم مجلس الشارقة الرياضي بحكومة الشارقة في اثني عشر نادياً صباح غد الأحد، نشاطه الصيفي الذي يقام للعام السادس على التوالي في ظل حرص المجلس على تنظيم فعاليات متنوعة تحقق المتعة للمشاركين من الأبناء وتتيح لهم فرصا من التعلم واكتساب المهارات وممارسة الرياضات في مختلف الأندية.

وأبدى اثنا عشر نادياً في إمارة الشارقة استعدادهم التام للمشاركة في تنظيم فعاليات النشاط الصيفي لمجلس الشارقة الرياضي في أنديتهم واستقبال الطلبة الراغبين في استثمار أوقاتهم ببرامج ثقافية ورياضية واجتماعية ومناشط متنوعة وجاذبة.

ومن المقرر أن يقام النشاط الصيفي في أندية إمارة الشارقة وهي نادي الشارقة الرياضي ونادي الشعب الرياضي ونادي الحمرية الرياضي ونادي الثقة للمعاقين ونادي الذيد الرياضي ونادي مليحة الرياضي ونادي البطائح الرياضي ونادي الخليج الرياضي ونادي اتحاد كلباء الرياضي ونادي دبا الحصن الرياضي ونادي الشارقة للشطرنج ونادي خورفكان للمعاقين لتتواصل حتى 28 أغسطس الجاري.

حزمة من الفعاليات

ويتطلع المجلس من خلال تنظيمه هذه الفعاليات إلى استثمار طاقات الشباب خلال العطلة الصيفية بتنظيم حزمة جيدة من البرامج والفعاليات الهادفة التي حققت متعة للأبناء سواء كانوا من الأسوياء أو المعاقين علاوة على المساهمة في القضاء على وقت الفراغ الذي يعيشه الكثير من الشباب وخاصة أثناء العطلات واستغلاله فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة.

ويتضمن البرنامج الصيفي إتاحة الفرص للمشاركين من عمر 10 - 16 عاماً للحضور والانتساب في الفعاليات التي ستقام في الفترة الصباحية والمسائية بحسب برنامج كل نادي والتي ترمي إلى المحافظة على الصحة العامة للمشاركين وتطويرها من خلال المسابقات الرياضية وتعليم المشاركين ممارسة بعض الألعاب الرياضية المهمة وغيرها من احتياجات بناء الشخصية المفيدة للمجتمع.

وقت الفراغ

وأكد أحمد ناصر الفردان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي أنه وبناءً على الرؤية المحددة لأهداف البرنامج الصيفي من قبل مجلس الشارقة الرياضي، التي تهدف إلى استغلال وقت فراغ الأبناء بكل ما هو مفيد ومشوق.

فإن مجلس الشارقة الرياضي سينظم برنامجه الصيفي في 12 نادياً بالإمارة عبر حزمة متكاملة من الأنشطة الجديدة والتي من شأنها أن تساهم في بناء شخصية الشباب وتطوير ثقافتهم العامة وتحقيق أفضل ممارسات الصيف من تعلم الرياضات واكتشاف مواهب المستقبل والاشتراك بهم في البطولات.

منافسات متنوعة

وأوضح أن الفعاليات والبرامج المشتركة بين كافة الأندية والتي سيتم فيها التنافس بين المشاركين ستشمل مسابقة القرآن الكريم في نادي دبا الحصن والمسابقة الثقافية في نادي الشارقة الرياضي ومسابقة الألعاب المائية في نادي الذيد ومسابقة التصوير الفوتوغرافي في نادي البطائح ومسابقة الرياضات البحرية في نادي الحمرية ومهرجان الإبداع في نادي مليحة وبطولة كرة قدم الصالات في نادي الشعب ونادي اتحاد كلباء الرياضي.

وأوضح الفردان أن النشاطات التي ينظمها مجلس الشارقة في أندية الإمارة تعود لطبيعة كل نادي حيث تشمل الأنشطة الرياضية كالسباحة والفروسية والرماية والدفاع عن النفس والألعاب المائية والثقافية والورش والمسابقات الرياضية.

آليات عمل

أكد الفردان أن النشاط الصيفي جرى توزيعه على امتداد المساحة الجغرافية لإمارة الشارقة لتقام الفعاليات في مدينة الشارقة وفي المنطقة الوسطى وفي المنطقة الشرقية لإمارة الشارقة بكافة الأندية وذلك حتى يتاح لكافة الشباب والنشء المشاركة، كما وحرص المجلس وفق آليات عمل لجانه المنبثقة منه على تنويع الأنشطة المقدمة.

سواء أكانت رياضية أو غيرها بما يناسب ويرضى الجميع ويحقق المتعة لكافة المشاركين في النشاط الصيفي وتعزيز جو التنافس لطرح افضل البرامج ليكون في نهاية النشاط الصيفي حفل لتكريم الفائزين في المسابقات وتكريم أفضل ناد منظم للنشاط الصيفي.

Email