دولية السلة الودية تنطلق اليوم في مجمع حمدان بن محمد

ت + ت - الحجم الطبيعي

تبدأ اليوم في دبي البطولة الدولية الودية استعدادا لكأس العالم تحت 17 سنة لكرة السلة، وذلك بمجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي بمشاركة 6 منتخبات هي منتخبنا الوطني والبحرين ومصر ولبنان واليونان واسبانيا، ويشهد اليوم الاول للبطولة اقامة مباراتين، الأولى بين منتخبي مصر ولبنان في الساعة الخامسة والربع مساء، تليها مباراة منتخبنا والبحرين في السابعة والنصف، فيما يلتقي منتخبا اليونان واسبانيا غدا السبت وتختتم البطولة يوم الرابع من اغسطس الحالي تحت إشراف الاتحاد الدولي.

وكان منتخبنا الوطني عاد للتدريبات بعد راحة قصيرة للمعايدة بمشاركة 15 لاعبا هم راشد أيمن وسالم مال الله وسيف سامي وعبدالله محمد وأحمد خميس ومحمد مسعود وأحمد منذر وعبدالله راشد اليماحي وعبدالله يعقوب وحمد بن زايد وماجد الزرعوني وحميد عبدالله ووليد محمد وعبدالرحمن توفيق ومحمد محمود صالح، تحت قيادة الجهاز الفني للمنتخب والمكون من د. منير بن الحبيب المدير الفني وزوران المدرب ومعهما المنجي بن شعور وأيوب أحمد مساعدان.

وراشد عبدالله مديرا للمنتخب وعلي الحمادي إدارياً، ومحمد مصطفى للتأهيل، واشتمل برنامج التدريبات للمنتخب على فترتين، الأولى صباحية على صالة نادي الوصل، والثانية مسائية في مجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي.

وعلى ذات الصعيد أكد عبداللطيف الفردان نائب رئيس اتحاد السلة المشرف على المنتخبات الوطنية رضاه التام عن برنامج التحضيرات الذي خاضه المنتخب طوال الفترة الماضية وأشاد بالحماس والالتزام الذي بدا عليه جميع أعضاء المنتخب الوطني للناشئين الذي يعول عليه الكثير خلال السنوات العشر المقبلة .

وأوضح ان معسكر تركيا حقق نجاحا ملموسا بالنسبة للجهاز الفني وكان المعسكر على مرحلتين في مدينة كوجالي التركية قبل أن ينتقل إلى اسطنبول، مشيرا إلى ان الفترة الاولى في كوجالي تم تمديدها 5 أيام لتحقيق مزيدٍ من الفائدة للاعبي المنتخب، وقال ان المنتخب ظل يتدرب 5 ساعات يومياً في تركيا من الساعة 2 حتى 4 عصراً، ومن الساعة السابعة حتى الثامنة مساء، ثم من الساعة 11 حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، في أجواء رائعة توفرت في الفندق خلال شهر رمضان الكريم.

وأثنى الفردان على التزام وانضباط جميع لاعبي المنتخب وعودتهم سريعا للتدريبات بعد راحة قصيرة للمعايدة على ذويهم، وأشار إلى ان البطولة الدولية السداسية تعتبر فرصة مناسبة للاعبين للتعود على طبيعة مباريات المونديال في ظل حداثة التجربة للاعبينا وكونها المرة الاولى التي يتواجد فيها المنتخب في نهائيات كأس العالم.

Email