اللجنة الإعلامية تبدأ العمل قبل أسبوع من انطلاقة الحدث

دبي تمنح العالم بثاً مجانياً لمونديال السلة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكملت قناة دبي الرياضية الشريك الإعلامي في بطولة العالم للناشئين التي تقام في الدولة وتستضيفها دبي في الفترة بين 8 و16 أغسطس الحالي، كافة الترتيبات للنقل المباشر عبر قنواتها المتعددة والتنسيق كذلك مع جميع قنوات العالم الراغبة في نقل البطولة بما فيها فضائيات الدول التي تشارك في البطولة حيث سيتم منح شارة البث من قناة دبي الرياضية مجانا لجميع القنوات العالمية والمحلية.

أكد ذلك الزميل راشد أميري مدير عام قناة دبي الرياضية رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة بعد الاجتماع الأول الذي عقدته اللجنة الاعلامية بمكتبه ظهر أمس، وأوضح أميري أن الاجتماع الأول للجنة يعتبر بداية فعلية لعمل اللجنة الإعلامية قبل أسبوع من انطلاقة الحدث الذي يمثل أهمية خاصة لأسرة كرة السلة في العالم أجمع لكونها المرة الأولى تقام فيها البطولة خارج أوروبا والاميركيتين.

ونوه أميري للتعاون غير المحدود لقناة دبي الرياضية مع اللجنة العليا المنظمة للبطولة، ومن بين هذا التعاون منح شارة البث مجانا لجميع قنوات العالم بما فيها فضائيات الدول التي تشارك منتخباتها في البطولة، وقال إن تغطية ومتابعة جميع أحداث البطولة تجد أهمية خاصة في قناة دبي الرياضية طوال أيام المونديال.

تنسيق مع الوسائط الإعلامية

وناقش اجتماع اللجنة الإعلامية التنسيق بين الوسائط الإعلامية المشاركة في تغطية الحدث بما في ذلك مواقع التواصل الاجتماعي مع النشرة اليومية الصادرة يوميا من الاتحاد الدولي لكرة السلة »فيبا« واطلع رئيس اللجنة الإعلامية من الزملاء على بعض الصعوبات التي تواجههم في استخراج بطاقات الدخول المعتمدة من الاتحاد الدولي بعد انتهاء المهلة المحددة قبل يومين.

وبدأ في التنسيق عقب الاجتماع مع اللجنة العليا المنظمة لتسهيل عملية إصدار البطاقات، وتم التأمين على ضرورة التغطية التميزة للحدث ومتابعة أحداث البطولة، لا سيما وهي تقام في عدة ملاعب قبل الانتقال لمجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي في الأدوار الإقصائية.

وتم في الاجتماع تكليف عضو اللجنة الاعلامية مهرة فلكناز في الربط بين أعضاء اللجنة الإعلامية واللجنة العليا المنظمة وتم تحديث المهام بهذا الخصوص في إطار تسهيل أداء الوسائط الإعلامية من قنوات فضائية وصحف محلية، وتم التأكيد على أهمية التنسيق بين مواقع التواصل الاجتماعي المشاركة في متابعة الحدث وبين اللجنة الإعلامية فيما يخص الأخبار الرسمية.

16 منتخباً في البطولة

ويُشارك في البطولة 16 منتخباً من أفضل بلدان العالم على مستوى اللعبة ستأتي إلى دبي بمنتخباتها الوطنية المدججة بالنجوم الموهوبين للمنافسة على الكأس الغالية و7 من هذه المنتخبات ستشهد أول مشاركة لها في المونديال بما فيها منتخبنا الوطني، مما يجعل هذه المناسبة على قدر كبير من الأهمية لمنتخبنا ولنمو وتطور لعبة كرة السلة.

وستنضم إلى جانب الإمارات دول أميركا، وإسبانيا، واليابان، والأرجنتين، وفرنسا، والصين، والفلبين، وتقام البطولة في 3 ملاعب مختلفة وسيكون مجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي هو الحدث الأهم في إقامة المباريات عليه.

المشاركون

 

أنغولا، اليونان، وأميركا، الفلبين في المجموعة الأولى، واليابان، فرنسا، كندا، وأستراليا في المجموعة الثانية، الإمارات، بورتريكو، إيطاليا وإسبانيا في المجموعة الثالثة، الأرجنتين، صربيا، الصين، ومصر في المجموعة الرابعة.

Email