استعداداً لانطلاقة منافسات الموسم الجديد للعبة

الرجبي يستعد للموسم الجديد في جنوب إفريقيا

منتخب الرجبي يختتم تحضيراته المحليةالبيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يختتم منتخب الرجبي تدريباته المحلية اليوم، تحت إشراف المدرب ريلوف، قبل التوجه إلى معسكر في جنوب أفريقيا بداية من يوم بعد غد الجمعة، ولمدة أسبوعين، استعدادا لانطلاقة منافسات الموسم الجديد للعبة، حيث يعقد محمد شاكر عضو مجلس الإدارة مشرف الفريق اجتماعا مع اللاعبين يشرح لهم خلاله برنامج المعسكر ويتحدث عن التحديات التي تواجه الفريق خلال الفترة المقبلة.

خاصة وانه سيخوض عدة منافسات قارية مهمة. ويقام معسكر إعداد منتخب الرجبي بمدينة ديربان بجنوب إفريقيا بالتعاون مع أكاديمية شاركس العالمية للرجبى وبمشاركة 27 لاعبا للمرة الأولى، حيث يأتي هذا المعسكر كمحطة إعداد نهائية للموسم المقبل، بعد أنهى المنتخب فترة تحضيراته وتدريباته، وبعد أن شارك في عدة لقاءات محلية ودولية، بالإضافة للتدريبات المشتركة للاعبي المنتخب من الصف الأول والثاني، حيث اصبح للمنتخب قاعدة جيدة من اللاعبين المواطنين المتميزين.

برنامج متميز

ويقول محمد شاكر إن الجهاز الفني سيركز خلال الفترة الأولى من بداية المعسكر على الجانب البدني ورفع مستوى اللياقة البدنية ، و بعد ذلك ينخرط في نظام أكاديمية شاركس العالمية، والذى يبدأ من السادسة صباحاً بالإفطار والتوجه للأكاديمية وتبدأ حصص التدريب البدنى لمدة ساعة، ومن بعدها تطبيق عملي ونظري بنظام الحصة التدريبية ومن بعدها راحة 15 دقيقة، ويتابع التدريب وحتى الخامسة مساء.

منتخب جديد

وقال مشرف منتخب الرجبي إن الفترة المقبلة سوف تشهد العديد من المشاركات، حيث يشارك فريق تحت 20 سنة الذي تكون حديثا للمرة الاولى، في بطولة سباعيات ماليزيا خلال يومي 17،18 أغسطس المقبل، وهي فرصة لكي نطمئن على وجود صف ثان من اللاعبين الصغار الموهوبين بما يفيد المنتخب الأول خلال الفترة المقبلة، حيث تواجه المنتخب العديد من التحديات المهمة من ابرزها المشاركة في الأسياد للمرة الأولى متى تقرر ذلك من قبل الجهات المعنية.

سباعيات آسيا

فيما يشارك المنتخب الأول في سباعيات آسيا التي سوف تستهل بسباعيات هونغ كونغ التي ستقام يومي 23،24 أغسطس المقبل، وبعدها سيشارك المنتخب في سباعيات شنغهاي التي ستقام يومي 13،14 من سبتمبر المقبل، وتختتم المشاركة بسباعيات سنغافورة التي ستقام يومي 4،5 أكتوبر المقبل، وكلها مشاركات قوية ومهمة وتهدف إلى إعداد الفريق بشكل متميز وقوي قبل المشاركة في آسيا كوريا الجنوبية متى قررت اللجنة الأولمبية الوطنية مشاركة المنتخب في هذا المحفل الذي طال انتظاره ويعد من أهم استراتيجيات اللعبة.

اهتمام كبير

ويضيف محمد شاكر قائلا: إن منتخبات الرجبي تحظى باهتمام كبير من مجلس الإدارة برئاسة محمد عبدالرحمن فلكناز ومن دينامو الاتحاد قيس الظالعي الأمين العام: حيث شهدت الفترة الماضية تحديث وتطوير المنتخب والاستعانة بعدد من العناصر الشابة الموهوبة وتكوين قاعدة قوية للمنتخبات من العناصر الصغيرة التي ستكون رافدا قويا للمنتخب في السنوات المقبلة، ومن هنا تأتي نظرة التفاؤل لمستقبل الفريق وإمكانية حصد مزيد من الألقاب القارية التي نفخر بها.

احتكاك وخبرة

أكد محمد شاكر أن المنتخب سوف يشارك في مباريات ودية مع لاعبى الأكاديمية من اجل اكتساب مزيد من الخبرة والاحتكاك القوي، وقد تم اعداد برنامج كامل منذ بداية فترة المعسكر وحتى الانتهاء منه، يساهم في رفع مستوى اللاعبين ووصولهم لمستوى متميز يتواكب مع أهمية تحديات الفترة المقبلة.

Email