آمال كبيرة للأحبابي في بطولة العالم لرماية المعاقين

عبد الله الكمالي: نتائج لاعبينا تسير حسب التوقعات

الكمالي يتوسط لاعبي منتخبنا تصوير - جابر عابدين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد عبد الله الكمالي رئيس بعثة الإمارات المشاركة في بطولة العالم لرماية المعاقين، والمقامة حالياً بمدينة سوهل الألمانية، أن نتائج لاعبي المنتخب تسير حسب التوقعات وخاصة بحصولهم على أرقام تأهيلية ستشكل الدافع والحافز لحجز مقعد لنا في البرازيل، كما أشاد بحرص اللاعبين على الالتزام التام بكافة تفاصيل وبرنامج البطولة من حيث الاستعدادات والمشاركة في المنافسات، مثمناً المستوى الرفيع والعالي الذي وصل إليه لاعبو منتخبنا من الأداء وسط العزيمة والإصرار على التمثيل المشرف للدولة واللعبة فيها.

واعتبر الكمالي أن النتائج التي حققها أبناء الإمارات في اليوم الأول، جاءت بمجملها جيدة وحسب التوقعات، واستطرد قائلاً إن القادم إن شاء الله سيكون الأفضل، وخاصة أن الفريق حرص على التركيز على المسابقات الخاصة في بندقية السكتون 50م والتي حصل لاعبنا الأولمبي عبد الله سلطان العرياني على ذهبية البطولة في دورة الألعاب البارالمبية التي أقيمت في العاصمة البريطانية لندن عام 2012.

وكشف الكمالي انه سيتم تأهل 16 لاعبا إلى اولمبياد البرازيل عام 2016 بمسابقـــة البندقية هوائي وسكتون من خلال هذه البطولة ، كما سيتم تأهل 8 لاعبين من نفس المسابقة ولكن من فئة SH2 وهي الفئة الخاصة بالإعاقة المرتبطــة بأصابع اليد.

بداية المشاركة

وكان منتخبنا الوطني قد دشن مشواره بفئة (S H 1) بمسابقة السكتون 50 م من وضعية الراقد، في هذه المسابقة التي تشهد مشاركة اكثر من 50 لاعبا ولاعبة لكون المسابقة مختلطة من الجنسين، ضمن البطولة المقامة حالياً بمدينة سوهل الألمانية وتستمر لغاية السابع والعشرين من الشهر الجاري، بمشاركة قياسية من الجنسين وصل عددهم لأكثر من 286 لاعبا ولاعبة، يمثلون 54 دولة وبتواجد الإمارات العربية المتحدة بفريق مكتمل يخوض غمار المنافسة على القاب 7 مسابقات.

وسيسعى ثلاثي منتخبنا الوطني المكون من اللاعبين عبد الله سلطان العرياني وعبد الله سيف العرياني وعبيد الدهماني خلال مرحلتي المسابقة بدورة التصفيات ومن ثم النهائيات، باعتلاء منصة التتويج في ألمانيا، والتي ستمنحهم لحجز مقعد لهم في الأولمبياد المقبل.

الأحبابي يستعد

وفي الجانب الآخر يواصل لاعب منتخبنا الوطني عبد الله الاحبابي تدريباته الجادة اليوم للمشاركة غداً الأربعاء في مسابقة البندقية هوائي 10 م بفئة ( S H 2)، بطموحات وآمال عريضة تستهدف حجز مقعد له بين الكبار للتأهل للنهائيات وتحسين موقعه الذي لم يرق للطموح في بداية مشواره في البطولة بمسابقة السكتون 50 م بوضعية الراقد.

وكان جميع لاعبي منتخبنا الوطني المشارك في البطولة بفئتيها، قد خضعوا أول من امس لحصة تدريبية مكثفة بموقع البطولة، بميدانها المكشوف والصالة المغلقة تحت إشراف مدرب المنتخب احمد البلوشي، وبمتابعة من رئيس البعثة عبد الله الكمالي، وجاء هذا التدريب وفق البرنامج المخصص للمنتخب والمتوافق بين أيام إقامة المنافسات وفترات الراحة بينها.

دعم اللاعبين

وصل محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين إلى ألمانيا، والتي تأتي لتأكيد حرصه على الوقوف على كامل التجهيزات، وتوفير سبل النجاح للبعثة للتمثيل المشرف في هذا المحفل الدولي.

Email