الهندية سيكندار تغرد وحيدة على قمة «السيدات»

صدارة ثلاثية في بطولة آسيا للشطرنج

ت + ت - الحجم الطبيعي

جاءت مباريات الجولة السادسة لبطولة آسيا الفردية للشطرنج للرجال والسيدات، التي ينظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج بمقره تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، قمة في الإثارة حيث حسمت الطاولات الخمس الاولى بالفوز لأحد الطرفين لأول مرة منذ انطلاق البطولة.

3 لاعبين

وبنهاية الجولة السادسة تصدر 3 لاعبين البطولة برصيد 5 نقاط لكل منهم وهم بطل العالم السابق رستم قاسم جانوف والصيني يي يونجاي والاستاذ الدولي الكبير الهندي ادهيبان، فيما تغرد الهندية سيكندار ايرينا في صدارة بطولة السيدات برصيد 5 بينما تلاحقها ثلاث بطلات برصيد أربع نقاط ونصف النقطة.

وبالعودة إلى تفاصيل الجولة، تمكن بطل العالم السابق الأوزبكي رستم قاسيم جانوف من الفوز على منافسه لاعب كازاخستان رينات جمباييف.

مباراة سريعة

وعلى الطاولة الثانية خسر الهندي سيثرمان من الصيني يي يانجاي في مباراة كانت سريعة جدا، وعلى الطاولة الثالثة تغلب لاعب بنجلاديش ضياء الرحمن على الهندي ادهيبيان، فيما شهدت الطاولة الرابعة أول خسارة للأستاذ الإيراني الكبير قائم مقامي بتوقيع لاعب الصين ني هاي، فيما تعادل نجم منتخبنا سالم عبد الرحمن مع منافسه الفيتنامي نجوينان وتأخر بذلك إلى المركز الثالث برصيد 4 نقاط مع 9 لاعبين آخرين.

صراع الصدارة

من جهة أخرى لم تخلُ بطولة السيدات من الإثارة، حيث نجحت الهندية المتصدرة ايرينا سيكندار في التغلب على الإيرانية ساراسادات، وعلى الطاولة الثانية خسرت السنغافورية كونج كوينيان لاعبة منغوليا موجو نتييل.

تشهد الجولة السابعة مواجهات قوية بين أفضل المصنفين، حيث يلتقي على الطاولة الأولى بطل العالم السابق رستم قاسيم جانوف والصيني يي يونجاي ويلتقي المتصدر الهندي ادهيبان مع الصيني ني هايو وعلي الطاولة الثالثة يواجه الصيني بي اكسينجهاي نظيره الهندي ساسكيران ويلتقي بطل الامارات والعرب السابق الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن على الطاولة الرابعة مع اللاعب الهندي نجي برامجينان.

مواجهات ساخنة

وفي بطولة السيدات تلتقي على الطاولة الاولى المتصدرة ايرينا مع منافستها الفيتنامية المقاتلة هوانج وعلى الطاولة الثانية تلتقي بالقطع البيضاء الإيرانية اتوسا مع لاعبة سنغافورة جونج كوينان في لقاء لا يقل شراسة عن سابقه.

وأصبحت المنافسة على لقب البطولة على بعد جولتين قبل النهاية، بينما هناك لاعبة واحدة فقط برصيد أربع نقاط وهي الإيرانية ساراسادات وتلتقي بالقطع السوداء على الطاولة الثالثة مع منافستها لاعبة منغوليا موجونتييل والتي لديها ثلاث نقاط ونصف النقطة في لقاء الفرصة الأخيرة للمنافسة على المراكز الاولى، بينما هناك ست لاعبات بنفس الرصيد ثلاث نقاط ونصف النقطة يلتقين فيما بينهن في لقاءات تبدو غاية في الشراسة.

استقبال

استقبل الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج جورجيوس ماكروبولوس نائب رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج وقاما بجولة في قاعة اللعب وافتتحا لقاءات الجولة السادسة وأبدى ماكروبولوس إعجابه بمرافق النادي وقاعات اللعب ونظام النقل الإلكتروني للمباريات وبحسن سير أحداث البطولة حيث تم اهداؤه الدرع التذكارية للنادي.

Email