ضمن منافسات النسخة الأولى تحت 15 عاماً

ناشئو الغولف إلى مسقط للمشاركة في البطولة الخليجية اليوم

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يتوجه منتخبنا الوطني للغولف للناشئين صباح اليوم عبر مطار دبي الدولي إلى سلطنة عمان الشقيقة، من أجل المشاركة في النسخة الأولى من بطولة المنتخبات الخليجية تحت سن 15 عاماً، التي يحتضنها ملعب جالا فالي في العاصمة العُمانية مسقط خلال الفترة من 24 وحتى 26 أبريل الجاري.

ويدخل منتخبنا الوطني في منافسة مع كل من منتخبات قطر، والسعودية، والكويت، وصاحب الضيافة المنتخب العماني، وتأتي استضافة سلطنة عُمان للنسخة الأولى من بطولة المنتخبات الخليجية تحت سن 15 عاماً، استكمالاً لتنظيمهم المتميز العام الماضي للنسخة الـ 11 من بطولة المنتخبات الخليجية.

وتعول الإمارات في مشاركتها، على ثلاثة من اللاعبين الواعدين الذين تخرجوا من برنامج اللاعب الناشئ لاتحاد الإمارات للغولف، والذين أثبتوا تواجدهم على صعيد البطولات المحلية للموسم الماضي، قبل أن ينخرطوا على مدار الشهر الماضي في تدريبات مكثفة استعداداً لاستحقاقهم الخليجي.

نجوم االمستقبل

وتتوجه بعثة المنتخب إلى عمان صباح اليوم، بهدف إتاحة الوقت الكافي أمام اللاعبين للتأقلم على أجواء المنافسة، ويتقدم قائمة لاعبي المنتخب، اللاعب سعيد البلوشي الذي تخرج من برنامج إكتشاف المواهب الناشئة لاتحاد الامارات للغولف، لينجح البلوشي سريعاً في تلقف مهارات اللعبة.

والتي قادته إلى تسجيل حضورٍ قوي وتحقيق نتائج متميزة على صعيد ساحة الغولف الإماراتي، وخاصة خلال مشاركته الأولى خارجياً مع منتخب الناشئين إلى جانب اللاعبين عبد الله القبيسي وأحمد سكيك في البطولة الخليجية، التي احتضنتها السعودية في شهر فبراير الماضي وحصد منتخبنا الذهب.

كما يعول المنتخب على خدمات النجم الصاعد محمود سكيك، المتخرج بدوره من برنامج المواهب الناشئة، والذي نجح على مدار نسختي العام الماضي والحالي ضمن منافسات بطولة أجيال التي تقام منافساتها على صعيد الحفر ذات معدل الضربات الثلاث من تحقيق نتائج بارزة، إلى جانب تألقه مطلع الشهر الجاري ضمن منافسات البطولة الشهرية للاعبين المواطنين التي ينظمها اتحاد الإمارات للغولف.

وتستكمل قائمة اسماء لاعبي المنتخب، باللاعب محمد عبدالله سعيد، الذي شحذ خبراته فور تخرجه من برنامج اكتشاف المواهب الناشئة، من خلال بطولة أجيال، والذي يتطلع لاكتساب خبرات البطولات الكبرى من خلال مشاركته الخليجية الحالية.

طبيعة ساحرة

ويحتضن نادي جالا الذي يعد أحد أفضل أندية الغولف العصرية في سلطنة عمان، منافسات البطولة، ويمتاز بطبيعة جغرافية ساحرة، لوقوعه في نادي فالي المحاط بسلسلة من الجبال الخضراء، إلى جانب وجوده بجوار نهر جفت، ما يجعل من تضاريسه الطبيعية لملعبه الممتد على مساحة 7000 ياردة، وفي العديد من حفره، تحدياً أمام اللاعبين المشاركين في البطولة.

من جانبه، أوضح عادل الزرعوني نائب رئيس الاتحاد الاماراتي للغولف رئيس بعثة منتخبنا في المحفل الخليجي قائلاً: "من الجيد أن نرى هذا الحدث المخصص للفئة العمرية تحت سن 15 عاماً ضمن أجندة بطولات المنتخبات الخليجية، لما له دور فاعل في صقل خبرات اللاعبين الناشئين، ما يعود عليهم في تحقيق تطور مستمر لمستوى اللعب لديهم".

مضيفاً: "سبق للاعبنا سعيد البلوشي المشاركة مع المنتخبات الوطنية، ويملك من الخبرة ما يؤهله لتحقيق نتائج إيجابية، فيما تعتبر مشاركة كل من محمود سكيك ومحمد عبدالله سعيد فرصة سانحة لاكتساب المزيد من الخبرات على صعيد البطولات الكبرى".

إعداد مسبق

وتابع نائب رئيس الاتحاد الاماراتي للغولف: "حرصنا وعلى مدار الشهر الماضي والحاضر على تكثيف الجرعات التدريبية للاعبي المنتخب، تحت إشراف المدرب جيسن فروغت وبتواجد مكثف لتحفيز همم اللاعبين من خالد الشامسي الأمين العام للاتحاد مدير المنتخبات.

وبتوجيهات معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد واخوانه أعضاء مجلس الإدارة لتوفير كل متطلبات وسبل الوصول بالفريق لأعلى المستويات، ونتوجه إلى عمان بهدف تحقيق عاملي المنافسة واكتساب المزيد من الخبرات التي تسهم في تطوير مستوى لاعبينا.

وبين الزرعوني: مع التأكيد على ان نكون جزءا من المساهمين في انجاح هذا المحفل الخليجي مع اخواننا القائمين على اللعبة في سلطنة عُمان الشقيقة، ونقدم لهم كل الشكر والتقدير على هذه المبادرة الهادفة لتجمع هذه الفئة السنية للمرة الأولى في تاريخ اللعبة بمنطقتنا الخليجية.

Email