دبي الرياضي يتوج «دلسكو» بطلاً للمهرجان العمالي

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج مجلس دبي الرياضي، الفرق الفائزة في منافسات المهرجان الرياضي العمالي الرابع الذي نظمه المجلس على ملاعب دلسكو بمنطقة القوز، بدعم من اللجنة الدائمة لشؤون العمال التابعة لإدارة الإقامة والجنسية في دبي، وذلك في إطار تعزيز النشاط البدني وجعله أسلوب حياة للمجتمع وتطوير مفهوم الرياضة للجميع من خلال رعاية ورفع الروح المعنوية لهذه الفئة المجتمعية.

وفاز فريق دلسكو بكأس بطولة الكرة الطائرة بعد حصوله على المركز الأول متفوقاً على فريق "لانغ أوروك" الذي جاء في المركز الثاني، تلاه فريق إينوك في المركز الثالث، كما فاز فريق دلسكو أيضاً بالمركز الأول في بطولة الكريكيت، تلاه فريق الحبتور في المركز الثاني، وفريق جاشنمال في المركز الثالث، فيما تم تكريم أفضل لاعبين في المهرجان حيث فاز أرسلان مالك من فريق دلسكو بلقب أفضل لاعب في بطولة الطائرة، وفي بطولة الكريكيت ذهب لقب أفضل لاعب إلى بابر شهزاد من ذات الفريق.

وفي ختام فعاليات المهرجان قام ممثل عن مجلس دبي الرياضي والعقيد عبدالمنعم المداوي نائب رئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال التابعة لإدارة الإقامة والجنسية بتوزيع الميداليات والكؤوس على الفرق الحاصلة على المراكز الأولى، إلى جانب توزيع هدايا قيمة على المشاركين.

وانطلقت الفعاليات في الرابع من الشهر الجاري بمنافسات بطولة الكريكيت التي شارك فيها 12 فريقاً، تلتها منافسات الطائرة وشارك فيها 10 فرق، على أن تنطلق منافسات بطولتي الريشة الطائرة وكرة القدم في أكتوبر المقبل، وذلك استكمالاً لفعاليات المهرجان.

إثارة بالغة

وشهدت منافسات الطائرة والكريكيت إثارة كبيرة وتقاربا في مستويات الفرق المشاركة من المؤسسات العامة والشركات الخاصة، والتي شاركت بأعداد كبيرة في إطار حرصها المستمر على التفاعل والتواجد في المهرجان الرياضي الذي يأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الحكيمة ونظرتها الأبوية لجميع فئات المجتمع.

وترسيخ مبدأ الرياضة للجميع، وتأكيداً على حرص دولة الإمارات على حقوق العمال وتحسين أوضاعهم وتوفير بيئة العمل المناسبة لهم وفقاً للمعايير الدولية المرتبطة بالعمال وحقوقهم، من خلال جعلهم يمارسون النشاط الرياضي لرفع مستوى لياقتهم البدنية واستثمار الوقت الحر بما يعود عليهم بالفائدة.

 

مبدأ الشراكة

 

يأتي المهرجان الرياضي العمالي، لترسيخ مبدأ الشراكة والعمل يدا بيد بين المؤسسات الحكومية والخاصة بهدف دعم الأنشطة الرياضية المجتمعية وإشراك كافة الفئات المجتمعية في مختلف الفعاليات والنشاطات الرياضية، حيث يعتبر هذا المهرجان محطة مهمة لإقامة العديد من المبادرات المجتمعية المتنوعة في المستقبل القريب.

والتي تستهدف فئة العمال نظرا للفائدة الكبيرة التي يمكن أن يجنيها العامل من ممارسة النشاط البدني، وذلك من خلال تحسين حالته البدنية وتمكينه من مواجهة متطلبات العمل، وتحسين الحالة النفسية من خلال كسر الروتين وإشراك العمال في أجواء مليئة بالمنافسة والترفيه.

Email