مهرجان قصر الحصن للهجن يواصل فعالياته بنجاح

8 ملايين و550 ألف درهم في سباقات الرموز اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتواصل بنجاح فعاليات مهرجان قصر الحصن للهجن 2014، والتي تقام تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في ميدان الهجن بالوثبة وذلك لليوم الخامس على التوالي.

ويشهد المهرجان اعتباراً من اليوم، ذروة الإثارة في المنافسات مع انطلاق سباقات سن " الحقايق " و " اللقايا " و " الإيذاع "، حيث يتنافس المشاركون على رموز السباقات الثلاثة والتي تبلغ مجموع جوائزها 8 ملايين و550 ألف درهم.

وتبدأ المنافسات في الفترة المسائية مع سباق سن " الحقايق " ولمسافة 4 كم في الميدان الجنوبي بالوثبة، وخصص الشوط الأول للأبكار المفتوح ويحصل الفائز بالمركز الأول على مليون درهم بالإضافة إلى جائزة عبارة عن مجسم لقصر الحصن، بينما خصص الشوط الرئيسي الثاني للجعدان مفتوح ويحصل الفائز بلقب وناموس الشوط على مجسم لقصر الحصن و800 ألف درهم.

بينما يقام الشوط الثالث في سن " اللقايا " لمسافة 5 كم للهجن الأصايل ويحصل الفائز بالمركز الأول في شوط الأبكار المفتوح على جائزة مالية قدرها مليون درهم، وخصص الشوط الرابع للجعدان مفتوح ويحصل الفائز بالشوط على 800 ألف درهم ومجسم لقصر الحصن.

جوائز

أما سن " الإيذاع " فتتنافس المطايا لمسافة 6 كم في الشوط الخامس الرئيسي والمخصص للابكار مفتوح وجائزته مليون درهم، بينما تختتم الأشواط مع السباق المخصص للجعدان مفتوح لسن الإيذاع وجائزته 800 ألف درهم، بينما يحصل الفائزين في المركز الثاني في الأشواط المخصصة للابكار على جائزة قدرها 250 ألف درهم، و200 ألف درهم للفائزين بالمركز الثاني في الأشواط المخصصة للجعدان.

وكانت منافسات سن " الإيذاع " قد انطلقت أمس لمسافة 6 كم، وفازت " ندى " لمسلم علي دري المنصوري بناموس الشوط الافتتاحي والمركز الأول، بينما حلت في المركز الثاني " سلهوده " لسلطان حميد الفلاسي، وجاءت في المركز الثالث " منصوره " لمحمد عبد الله بالطير العامري.

وفي الشوط الثاني توجت " الغزيل " لسعيد مر الرميثي بالمركز الأول ولقب الشوط، وحلت في المركز الثاني " العنود " لجميل عبيد الوهيبي، أمام المركز الثالث فذهب لـ " جباره " لحمد عوض زيتون المهيري، وحصل الفائزون بألقاب الأشواط على سيارات.

13 شوطاً

 

شهدت المنافسات الصباحية منافسة قوية بين جميع المطايا المشاركة من ملاك الهجن من الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، وأقيمت عبر 13 شوطاً، ونال أصحاب المراكز الأولى في أشواط السباق الجائزة المخصصة وهي عبارة عن سيارات، بينما نال بقية الفائزين جوائز نقدية.

Email