اتفاقية شراكة لتفعيل رياضة المرأة في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقع مجلس دبي الرياضي صباح أمس، بمقره، اتفاقية تعاون مع مؤسسة دبي للمرأة، وتهدف المذكرة إلى تفعيل الجهود المشتركة بين المجلس والمؤسسة في مجال التعاون والشراكة في تنفيذ الأحداث والفعاليات الرياضية، التي من شأنها رعاية المصالح المشتركة بينهما في إطار تحقيق الأهداف العامة لكليهما، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي، وقام بتوقيع الاتفاقية كل من د. أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي.

وشمسة صالح المديرة التنفيذية لمؤسسة دبي للمرأة، بحضور ليلى سهيل عضو المكتب التنفيذي بمجلس دبي الرياضي رئيس لجنة رياضة المرأة، وناصر أمان آل رحمة مدير إدارة الفعاليات الرياضية بمجلس دبي الرياضي، وعدد من مديري الإدارات والأقسام في مجلس دبي الرياضي ومؤسسة دبي للمرأة، وتضمنت بنود الاتفاقية وضع برامج وخطط مشتركة مع مؤسسة دبي للمرأة بهدف تأهيل وإعداد المرأة بإمارة دبي في مجالات الرياضة النسائية المختلفة، وتوفير الدعم لمؤسسة دبي للمرأة بما يسهم في تنفيذ بعض الأحداث الرياضية النسائية في دبي.

وقال د. أحمد الشريف: يسعى المجلس إلى تنفيذ توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، الذي يؤكد بشكل مستمر دعم المرأة والرياضة النسائية، وبناء على توجيهات سموه قمنا أيضاً بتأسيس لجنة رياضة المرأة، وإنشاء أول إدارة مختصة برياضة المرأة على مستوى المؤسسات والهيئات الحكومية في الدولة، لدعم ممارسة السيدات للرياضة والارتقاء بالرياضة النسائية والفعاليات المجتمعية للمرأة إلى آفاق أرحب، ومن جانبها قالت شمسة صالح: نشكر مجلس دبي الرياضي على التعاون في ما يتعلق بدعم وتمكين المرأة الإماراتية وتطويرها رياضياً، وهذا هو أحد أهداف التي أسست من أجله مؤسسة دبي للمرأة.

وعقب توقيع الاتفاقية قدم الشريف درع المجلس التذكارية إلى شمسة صالح، بحضور أعضاء لجنة رياضة المرأة بالمجلس، برئاسة ليلى سهيل ومن مؤسسة دبي للمرأة.

 

Email