الإمارات تفوز بعدد قياسي من الميداليات في الدورة السادسة

بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو الأفضل

ت + ت - الحجم الطبيعي

حضر أكثر من 17 ألف مشجع بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2014، والتي أقيمت على مدى خمسة أيام، وعزز نجاح هذه البطولة من مكانة أبوظبي "عاصمة عالمية للجوجيتسو". وشهدت البطولة أقوى المنافسات والعروض من خلال مشاركة أساطير وأبطال لعبة الجوجيتسو، والتي أقيمت تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في أرينا بنك الخليج الأول.

71 بلداً

وأثنى اللاعبون الذين حضروا من 71 بلداً، والجمهور الذي حضر من مختلف دول العالم على النجاح الذي حققه اتحاد الإمارات للجوجيتسو من خلال تنظيمه المميز لهذه الفعالية العالمية.

واحتفالاً بنسختها السادسة التي عقدت تحت شعار "عالم واحد.. مباراة واحدة"، قدمت البطولة أقوى العروض والمهارات القتالية، وشهدت إضافة فئات جديدة ومشاركة عدد أكبر من اللاعبين ومكافآت مالية تجاوزت 1.61 مليون درهم إماراتي. وقد تنافست نخبة من لاعبي الجوجيتسو للفوز بلقب "بطل العالم".

أبطال الإمارات

وأظهرت هذه البطولة تميّز أبطال الإمارات في رياضة الجوجيتسو، الذين حصدوا 8 ميداليات ذهبية و9 ميداليات فضية و9 برونزية في جميع الفئات، وهو ما يعد أفضل إنجاز حتى الآن لرياضة الجوجيتسو في الإمارات في مجال تنافسي كهذا، والذي رسم الطريق أمام تحقيق الأمجاد الوطنية على الساحة الدولية في المستقبل.

ارتياح وسعادة

وعبّر عبد المنعم الهاشمي، رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو ورئيس الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو عن ارتياح وسعادة الاتحاد بنجاح هذا الحدث، قائلاً: "لقد حضر إلى أبوظبي أبطال وأساطير لعبة الجوجيتسو من جميع أنحاء العالم، مقدمين أفضل العروض خلال بطولة فاقت التوقعات بنجاحها. وضعت هذه البطولة معايير جديدة للسنوات المقبلة، خاصة لناحية أعداد الجماهير واللاعبين المشاركين مقارنة بالسنوات الماضية.

 نحن فخورون بردة فعل جميع المشاركين في هذه البطولة سواء من اللاعبين أو الحضور أو الرعاة، وأيضا نفتخر بجهود جميع اللاعبين الإماراتيين، وتحديدا الذين فازوا بالميداليات. وسنستمر بتقديم كل الجهود من أجل تنظيم أفضل البطولات لتعزيز انتشار هذه اللعبة في الدولة والعالم، ونتوجه بالشكر إلى الجميع على دعمهم الكبير خلال الأيام الخمسة الماضية".

كأس العالم للصغار

وشهدت دورة هذا العام عودة كأس العالم للصغار في الجوجيتسو، مما وفر للاعبين الصغار فرصة إظهار مواهبهم، وسبق كأس العالم للصغار جولة على المدارس المحلية من خلال اتحاد الإمارات للجوجيتسو وتميمة البطولة الرسمية الصقر عزام، ما ساهم في استقطاب مزيد من الأطفال للمشاركة في هذه الرياضة للمرة الأولى. كما سجل عدد زوار البطولة لهذا العام رقماً قياسياً، حيث فاق 15,000.

وقال محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو: "إن كأس العالم للصغار تصقل مواهب نجوم المستقبل في هذه الرياضة، وتشكل اختبارا هاما للوقوف على تطور مستواهم. وقد أسعدنا رؤية ارتفاع مستويات نجوم الغد، لا سيما المواهب التي فازت بالعديد من الميداليات هذا العام. كما شهد هذا العام زيادة في عدد المواهب المشاركة، حيث شارك أكثر من 1200 لاعب في كأس العالم للصغار في أبوظبي على مدار يومين من المنافسة.

الشريك الرسمي

وقال خادم عبد الله القبيسي، العضو المنتدب لشركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك"، الشريك الرسمي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو: "أتقدّم بخالص الشكر والعرفان للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على دعمه اللامحدود لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي جعلت من أبوظبي عاصمة الجوجيتسو العالمية".

Email