الشباب يجتاز الوصل ويلاقي الأهلي في نهائي كأس رئيس الدولة للسلة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يواجه الشباب الأهلي حامل اللقب في نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة السلة، بعد تخطيه منافسه الوصل أول من أمس بصالة نادي الاهلي في ثاني مباريات الدور النصف النهائي بفارق "باسكت" واحد "82-80" بعد مواجهة مثيرة تأرجحت فيها النتيجة ما بين تقدم الوصل والشباب، الى ان حسمها "الجوارح" بفوز غالٍ.

وأسفرت نتائج الفترات الأربع عن تقدم الشباب اولا 24-18 ثم قلص الوصل الفارق بتقدمه في الفترة الثانية 22-20 وعاد الشباب ليتقدم في الثالثة 19-17 ثم كسب الوصل الفترة الاخيرة 23-19 ولكنها لم تكن كافية ليستفيد الشباب من تقدمه في البداية.

وتميزت المباراة بالإثارة والحماسة التي اختلطت برغبة لاعبي الفريقين في التفوق.

حتى الثواني الأخيرة، خاصة المتألق طلال مصبح نجم الشباب الذي قلب نتيجة اللقاء وخطف الفوز لفريقه برمية ثلاثية جعلت الجوارح يتقدم بفارق نقطتين بعد أن كان متأخرا بفارق نقطة قبل نهاية المباراة بـ 7 ثوان، لكن الوصل استطاع التقدم بفارق نقطة قبل نهاية المباراة بدقيقة و5 ثوان، حتى نجح المتألق طلال من جديد في إعادة التفوق للجوارح من جديد بعد أن كادت المباراة أن تفلت من بين أيديهم .

وشهدت المباراة عددا من الرميات الثلاثية من جانب الشباب خاصة خليفة خليل الذي نجح في تسجيل 27 نقطة منها 5 ثلاثيات، وطلال مصبح الذي أحرز 18 نقطة منها 4 ثلاثيات فيما نجح الأمريكي ماكلين في تسجيل 18 نقطة مع القيام بـ 15 متابعة.

وسجل علي عباس 11 نقطة و7 متابعات، وفي المقابل سجل من الوصل محترفه الكرواتي ماريو كازان 28 نقطة، وراشد ناصر 18 نقطة، وظهر مبارك خليفة بشكل جيد من جانب الوصل حيث تألق في مركز صانع الألعاب.

وفي سياق متصل، ، تقررإقامة نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة السلة يوم الخميس المقبل بدلا عن الثلاثاء بصالة نادي الوصل .

 

Email