شهد ختام بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

محمد بن زايد يتوّج الكتبي بالذهبية والحزام الأسود

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس ختام منافسات النسخة السادسة لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2014 التي أقيمت في صالة بنك آرينا الخليج الأول بمدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي.

كما شهد الختام سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، والشيخ عبد الله بن محمد بن خالد، رئيس مجلس إدارة نادي العين، والشيخ طارق بن فيصل القاسمي، بحضور محمد إبراهيم المحمود، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، نائب رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وعدد من أعضاء الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وعبد المنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للجوجيتسو، وأعضاء الاتحاد.

تتويج

وتوج الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، البطل الإماراتي فيصل الكتبي بالميدالية الذهبية للوزن المفتوح في الحزام البني، كما قلد سموه اللاعب الحزام الأسود الذي ارتقى إليه في البطولة العالمية.

وشهدت منافسات اليوم الختامي من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي أقيمت على مدى 5 أيام، بدأت ببطولة كأس العالم للصغار مدة يومين، وبطولة العالم للمحترفين، منافسة قوية وإثارة في جميع النزالات، واصل خلالها أبطال الإمارات تألقهم، وحققوا العديد من الميداليات.

سعادة

من جانبه، أعرب فيصل الكتبي، بطل الجوجيتسو الإماراتي، عن سعادته البالغة بتتويج الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، له بذهبية الوزن المفتوح في الحزام البني، وتقليده بالحزام الأسود الذي يعد إنجازاً جديداً للجوجيتسو الإماراتي.

اهداء

وقال «أهدي هذا الإنجاز الكبير إلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي لم يكن ليتحقق لولا دعم سموه واهتمامه برياضة الجوجيتسو واللاعبين ودعمه الشخصي لي»، مشيراً إلى أن حصوله على الحزام الأسود وأن يكون تقليده من جانب سمو ولي عهد أبوظبي إنما هو فخر ووسام يضعه على صدره، وأن حضور سموه كان له أكبر الأثر في تحقيق الفوز الغالي للإمارات، وجعل إصراره وعزيمته أكبر من أجل رفع علم الدولة في المحفل العالمي.

وأشار إلى أن حصوله على الحزام الأسود يضاعف من المسؤولية الملقاة على عاتقه في المرحلة المقبلة، لا سيما أن المنافسة ستختلف عن السابق بوجود مستوى أعلى من اللاعبين في هذه الفئة، وأنه سيسعى إلى بذل أقصى جهد، من أجل الصعود إلى منصات التتويج في البطولات المقبلة عندما يخوض المنافسات في الحزام الأسود.

 

المحمود: دعم ولي عهد أبوظبي وراء نجاحات الجوجيتسو

 

أكد محمد إبراهيم المحمود، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، نائب رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة، أن مسار التقدم والتميز الذي تسير عليه رياضة الجوجيتسو الإمارات نحو العالمية، يعود إلى عوامل وأسباب كثيرة، يقف في مقدمتها الدعم والاهتمام السخي من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ودوره الريادي للنهوض بها، ودعم مسيرتها ومشوار أبطال ونجوم الإمارات في اللعبة، بالمزيد من الإنجازات التي تطرز اسم الإمارات عالياً في المحافل والمشاركات الدولية.

وقال إن النجاحات التي تجنيها اللعبة حالياً واكبت دعم القيادة الرشيدة، وتمكنت من تأسيس قاعدة عريضة من المواهب التي تشكّل رافداً للمنتخبات الوطنية، ومكنت المحترفين ونجوم الصف الأول من دعم قدراتهم وصقل مهاراتهم وتنمية حضورهم، وصولاً إلى مراحل الفوز بأهم الميداليات الذهبية في البطولات الدولية وصعود منصات التتويج.

مشيداً بالمستوى العام الذي حققته النسخة السادسة لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو وكأس العالم للأطفال وحجم المشاركة الكبيرة من 71 دولة، ما يشكّل رقماً مميزاً وإقبالاً رائعاً في الحدث السنوي، وهو ما يعزز من أهمية الحدث ومكانته في أجندة البطولات العالمية.

وثمّن المحمود الاهتمام الكبير الذي يوليه سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، نائب رئيس المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب مستشار الأمن الوطني، رئيس هيئة طيران الرئاسة في أبوظبي، الأب الروحي لرياضة الجوجيتسو، وحرصهم الكبير على أن تكون أبوظبي عاصمة لرياضة الجوجيتسو في العالم، من خلال استضافة أهم البطولات، والظفر بأغلى الميداليات، ورفع علم الإمارات شامخاً في كل المحطات والمحافل الدولية.

إشادة

وأشاد المحمود بالإنجازات المميزة التي سطرها أبطال الإمارات الصغار في كأس العالم للأطفال ونجوم منتخبنا الوطني في بطولة المحترفين، وعطاءاتهم الكبيرة التي قادت الإمارات إلى منصات التتويج، والوقوف إلى جانب أبرز نجوم اللعبة، مؤكداً أن نجاحات رياضة الجوجيتسو تشكّل دعماً كبيراً لمسيرة الحركة الرياضية، وتؤكد جدارتها بأن تكون في طليعة الرياضات في الدولة.

 

الكتبي أول إماراتي ينال الحزام الأسود

 

قلد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، البطل فيصل الكتبي بالحزام الأسود، ليخوض لاعب منتخبنا الوطني للجوجيتسو تحدياً جديداً في الفترة المقبلة، مع دخوله أقوى وأرقى فئة في فئات رياضة الجوجيتسو.

الكتبي يصارع نجوم الحزام الأسود

ارتقى فيصل الكتبي، بعد تحقيقه العديد من الإنجازات ومسيرته الناجحة في اللعبة، من الحزام البني إلى الحزام الأسود في بطولة العالم، ومن المنتظر أن تشهد البطولات المقبلة خوض الكتبي الصراع مع أفضل نجوم اللعبة في الحزام الأسود.

 

الظاهري: الجمهور أعطى طعماً مختلفاً للبطولة

 

أكد محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم، أن بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو في نسختها السادسة حققت نجاحاً باهراً، وعززت من مكانة العاصمة أبوظبي في رياضة الجوجيتسو على مستوى العالم، مشيراً إلى أن الحضور الجماهيري الكبير الذي شهدته البطولة أكد هذا النجاح.

وكشف أن اتحاد الجوجيتسو، بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، يضع خططاً وفق دراسات علمية، من أجل نشر اللعبة، وزيادة عدد ممارسيها في المدارس، لإعداد أبطال يواصلون المسيرة الناجحة للعبة منذ بدايتها في الإمارات.

ومؤكداً أن مشروع الجوجيتسو في المدارس حقق نسبة كبيرة من أهدافه، خصوصاً أنه بدأ في عام 2008 2009 بـ14 مدرسة فقط، ولكن وصلت إعداد الممارسين في الجوجيتسو في المدارس الآن إلى 70 مدرسة في أبوظبي، وما زال السعي لمزيد من الانتشار في مختلف مدارس الدولة، لا سيما مع الدعم والاهتمام الذي وجدناه من جانب أولياء الأمور والقائمين على العملية التعليمية في المدارس.

عبد الله بن محمد يهنئ الأبطال

 

وجّه الشيخ عبد الله بن محمد بن خالد، رئيس مجلس إدارة نادي العين، التهنئة إلى أبطال الإمارات الذين حققوا ميداليات في بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو، سواء في منافسات كأس العالم للصغار أو منافسات المحترفين التي أقيمت على مدى 3 أيام.

وأشاد الشيخ عبدالله بن محمد بالجهود التي بذلها اتحاد الإمارات للجوجيتسو، واللجنة المنظمة للبطولة، برئاسة عبد المنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي، التي كان لها أثر بالغ في ما تحقق من إنجازات على صعيد رياضة الجوجيتسو، ووصول الجوجيتسو الإماراتي إلى العالمية، وصعود أبطالنا إلى منصات التتويج.

Email