العين ثاني تتابع 13 سنة والوصل ثالث 17 سنة والعمومي

الشماغ يهدي الجزيرة ذهبية دولية دبي للسباحة المفتوحة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أهدى لاعب الجزيرة ياسين الشماغ فريقه ذهبية سباق 500 متر في فئة الرجال فردي مرحلة " C"، وذلك في اليوم الثالث لمنافسات بطولة دبي الدولية الأولى لسباحة المياه المفتوحة، والمقامة حالياً في دبي، وجاء في المركز الثاني لاعب كازخستان تيمور ابزهاينوف وحل لاعب نادي الشمس عبد الرحمن عيسى في المركز الثالث .

وشهد سباق المرحلة B رجال، حلول محمد هشام لاعب الزهور في المركز الأول، تلاه رجب بيضون من نادي دولفين، ثم لاعب الوصل يوسف حسام صالح ثالثاً، وشاركه في المركز نفسه زميله علي محمد علي، وشهد سباق تتابع 13 سنة فوز فريق دولفين دبي بالمركز الأول، ثم نادي العين ثانياً، وفي سباق تتابع 17 سنة والعمومي، جاء فريق كازخستان في المركز الأول، تلاه فريق سلوفينيا ثانياً، ثم الوصل ثالثاً والعين رابعاً والوحدة خامساً.

فرصة كبيرة

وأكد عبد الله الوهيبي الأمين العام لاتحاد الإمارات للسباحة أن بطولة دبي الدولية للألعاب المائية هي فرصة كبيرة لتطور التحكيم الإماراتي من خلال المشاركة في قيادة هذا العدد من مباريات الناشئين لكرة الماء أو منافسات السباحة والتي ستنطلق يوم 23 ابريل الحالي، وأشار إلى أن البطولة ليست فرصة للاحتكاك واكتساب الخبرات فقط وانما ايضاً اكتساب الخبرة لدى التحكيم الإماراتي أيضاً.

تحكيم جيد

وأشاد الأمين العام بمستوى تحكيم كرة الماء في البطولة وذلك عقب الاجتماع الفني الذي عقد قبل انطلاق البطولة مع الحكام ومدربي الفرق والمنتخبات وضرورة أن يكون للتحكيم في البطولة أيضاً دور في تعليم السباحين الناشئين بالأخطاء الذي يرتكبونها خلال مباريات البطولة، وأشاد كذلك بالدور الكبير الذي يقوم به مدربو فرق كرة الماء وسباحة الناشئين في جذب السباحين الصغار إلى الأندية والبطولات وهو ما نتج عنه زيادة كبيرة في أعداد المشاركين.

أرقام تأهيلية

ومن جانبه أكد صالح بخيت القبيسي مدير فريق الوحدة لكرة الماء أن مشاركة فريق الوحدة في البطولة هدفها هو المنافسة على المراكز الأولى في البطولة خاصة وأن فريق الوحدة قد حصل على المركز الثاني في بطولة العام الماضي، ويهدف إلى المحافظة على هذا المركز على أقل تقدير.

مشيداً بالإمكانيات المتوفرة في البطولة أمام السباحين الصغار من اجل الاحتكاك بمدارس مختلفة وتطوير قدراتهم، وقال إنه نتيجة للتطور والاهتمام بمنافسات السباحة والبطولات الذي يقوم بتنظيمها اتحاد السباحة أصبح السباحون الإماراتيون يشاركون في البطولات العربية والخليجية والعالمية بأرقام تأهيلية.

وليس بطاقات دعوة وهو أمر معنوي كبير بالتأكيد سواء للاتحاد أو النادي أو السباحين، وأشار إلى أن نادي الوحدة يشارك في كل البطولات التي يقيمها الاتحاد في الدولة من أجل اكتساب الخبرات خاصة وأن إدارة نادي الوحدة لا تتأخر عن فريق السباحة ودائماً ما تدعم الفريق.

تواجد

 

تشهد البطولة الدولية الأولى لألعاب الماء في دبي تواجد الحكم العالمي المجري جورجى جوهاسز، والذي حضر للإشراف على تحكيم منافسات كرة الماء، ويعد جوهاسز من افضل حكام كرة العالم، وقام بتحكيم المباراة النهائية في دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012م.

Email