بعد ختام بطولة كأس العالم لرماية الأطباق

جمعة آل مكتوم: رماتنا قادرون على مواجهة الصعاب

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم كابتن منتخب الإمارات لرماية "دبل تراب" بالتزام رماتنا وتحملهم المسؤولية بجسارة ضمن مشاركتهم في بطولة كأس العالم لرماية الأطباق الأخيرة في توسان والتي شارك فيها منتخبنا الوطني، وخاصة سيف الشامسي ومحمد حسن اللذين اقتربا بالفعل من منصة التتويج، كما أعرب عن أمنياته بالتوفيق لباقي الرماة.

أهداف مرحلية

وأشار إلى أن البطولات الحالية وفي مقدمتها كأس العالم بأميركا هي أهداف مرحلية لنا أما الهدف الأسمى فهو بطولة العالم بإسبانيا التي ستشهد تأهل العديد من الأبطال إلى أولمبياد ريودي جانيرو 2016 بالبرازيل.

مواجهة الصعاب

وقال: إن رماة الإمارات أثبتوا قدرتهم على مواجهة الصعاب وعلى مقارعة الكبار من أبطال العالم في أحلك الظروف.

وأضاف قائلا: إننا هنا لا بد أن نوجه الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على الاهتمام الذي يحظى به رماة الأطباق من سموه مما يسهم في تطوير مستوياتهم ثم المنافسة على قمة الهرم الرياضي في العالم وهو الهدف الأسمى الذي نسعى اليه جميعا.

شكر و تقدير

ووجه نجم منتخبنا الوطني سيف الشامسي الذي حل ثامنا في البطولة الشكر إلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وإلى سمو الشيخ نهيان بن زايد رئيس مجلس أبوظبي الرياضي على دعمهم المتواصل له كما وجه شكره إلى الشيخ جمعه بن دلموك آل مكتوم رئيس فريق فزاع للرماية على تشجيعه ودعمه له ولزملائه من الرماة.

صعوبات كبيرة

وحول كأس العالم في توسان قال الشامسي: الصعوبات التي واجهتنا كثيرة ولكن التحكيم كان أبرزها، الذي حرمني وغيري من أكثر من طبق وبرغم كل هذا فقد استفدنا كثيرا من المشاركة وهي بداية موفقة لنا ويكفي أنني ضمن العشرة الكبار في العالم وان شاء الله نعد بالكثير في المشاركات المقبلة.

محك قوي

أما النجم المتألق محمد حسن فقد وجه الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وإلى سمو الشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم وإلى الشيخ جمعه بن دلموك آل مكتوم رئيس فريق فزاع للرماية على دعمهم لرماة الأطباق، وقال: إن البطولة كانت محكا قويا وإن سرعة الأطباق كانت عالية ولكنها تجربة جديدة ومثيرة قبل المشاركة في غرناطة وهي خطوة على طريق التأهل للأولمبياد الذي نسعى إليه جميعا.

لياقة بدنية

أما سيف بن فطيس فقد قال: إن البطولة كانت صعبة للغاية إن كؤوس العالم ليست سهلة كما يعتقد البعض وهي تحتاج لعدة مقومات أساسية فليس التدريب وحده أوالمشاركات وحدها أو اللياقة البدنية أو المهارية أوالنفسية ولكنها كلها مجتمعة تحقق النجومية والتألق فمنذ خمس سنوات بدأت رحلتي مع العالمية وقد اقتربت في البداية في بكين عام 2008 ثم تحققت العام الماضي برونزية المكسيك ولذلك هي تحتاج إلى إعداد مختلف لتطوير المستوى للحاق برماة العالم.

Email