لرعاية المصالح وتنفيذ الفعاليات المشتركة

مجلس دبي يوقع مذكرة مع هيئة الصحة وينظم أسبوع التغذية

أحمد الشريف وعيسى الميدور يتوسطان عدداً من مديري ورؤساء أقسام المجلس والهيئة البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقع مجلس دبي الرياضي، أول من أمس، مذكرة تفاهم مع هيئة الصحة في دبي، وتهدف المذكرة إلى تفعيل الجهود المشتركة بين المجلس والهيئة في مجال التعاون والشراكة في تنفيذ الأحداث والفعاليات الرياضية التي من شأنها رعاية المصالح المشتركة بينهما في إطار تحقيق الأهداف العامة لكليهما.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر هيئة الصحة في دبي، وقام بتوقيع الاتفاقية كلّ من د. أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي، والمهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة في دبي، بحضور ناصر أمان آل رحمة مدير إدارة الفعاليات الرياضية بمجلس دبي الرياضي، وعلي عمر مدير إدارة التطوير الرياضي بالمجلس، وعدد من مديري الإدارات والأقسام في مجلس دبي الرياضي وهيئة الصحة في دبي.

ثلاث سنوات

وتضمنت بنود المذكرة التي تستمر ثلاث سنوات مقبلة حتى نهاية عام 2016، تبادل المعلومات والإحصائيات والدراسات التي تساعد على تطوير العمل، بجانب تبادل الخبرات من أجل تحقيق الغايات الاستراتيجية المستهدفة من المذكرة، وتوفير الدعم المشترك، والترويج اللازم للأحداث التي ينظمها كلا الطرفين، والتعاون المشترك في إقامة المؤتمرات والندوات الطبية والعلمية في مجال الطب الرياضي والنشاط البدني، وتنظيم الدورات التدريبية لإعداد وتأهيل وتطوير العاملين في قطاع العلاج الطبيعي والغذائي في أندية دبي.

العمل المشترك

وقال د. أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي، "يسعى المجلس دائماً إلى ترسيخ مبادئ وقيم العمل المشترك، وتعزيز التعاون مع المؤسسات الرسمية والخاصة في الدولة، كما أن المجلس يهدف إلى تطوير الحركة الرياضية في إمارة دبي وخلق بيئة رياضية صحية شاملة تستجيب لمتطلبات كل المنتمين للمجتمع".

تعاون دائم

وأضاف "هناك تعاون دائم بين المجلس وهيئة الصحة وتوجد مصالح مشتركة كثيرة بين الطرفين، فقد قدمت لنا الهيئة من قبل مسحاً دقيقاً عن عدد ممارسي النشاط البدني في دبي، ومن خلاله أصبح عندنا قاعدة معلوماتية كبيرة نعتمد عليها في وضع البرامج والخطط التطويرية المناسبة التي نتج عنها أن زاد نسبة ممارسي النشاط البدني في دبي من 36% في الوقت الذي أجري فيه عملية المسح إلى 41% من سكان الإمارة يمارسون النشاط البدني بشكل دائم..

لذلك فإن مصالحنا تلتقي تحت هدف واحد وهو بناء مجتمع صحي متكامل، وكان لابد لنا أن نترجم هذه المصالح المشتركة على أرض الواقع من خلال هذه المذكرة لفتح المجال لمزيد من التعاون وتحقيق الأهداف المشتركة بيننا، كما تركز المذكرة على خدمة قطاع الأندية الرياضية الحكومية في دبي.

فحوصات طبية

وبناء على المذكرة سيتم إجراء فحوصات طبية كاملة بشكل دوري للاعبين في الأندية، وسنعمل سوياً على تقييم فاتورة العلاج الناتجة عن الإصابات والحوادث التي تحدث في ملاعبنا، وخفض نسبة الإنفاق على العلاج، من خلال التوعية السليمة، كما ستقوم الهيئة بدور إشرافي ورقابي على العيادات الطبية بالأندية لضمان تقديمها أفضل الخدمات الطبية وتطبيقها أعلى معايير الجودة في المجال الطبي.

واختتم قائلاً: نحن حريصون على أن تحقق مذكرة التعاون مع هيئة الصحة في دبي النجاح المطلوب وصولاً للأهداف المحددة في المذكرة، وسنقوم بوضع الخطة اللازمة المتفق عليها موضع التنفيذ بالسرعة اللازمة، مستعينين بمجموعة عمل من الطرفين للإشراف على تنفيذ البرامج.

أسبوع الصحة

ومن جهة ثانية نظم مجلس دبي الرياضي "أسبوع التغذية السليمة من أجل التألق الرياضي" في جميع أندية دبي، وذلك ضمن فعاليات برنامج "غرس" الذي ينظمه المجلس بهدف تعزيز القيم السلوكية لدى منتسبي الأندية الرياضية في إمارة دبي، ويشهد إقامة ورش عمل ومحاضرات تثقيفية في أندية وشركات كرة القدم بدبي بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي وبلدية دبي، وكانت قد انطلقت فعالياته الأحد الماضي في نادي النصر، واستكملت يوم الثلاثاء في نادي الشباب.

170 لاعبا يحضرون أسبوع التغذية

 وحضر فعاليات أسبوع التغذية أكثر من 170 لاعبا ومدربا من مختلف أندية دبي، وأقيمت الفعاليات بعنوان "أضرار الوجبات السريعة على صحة الرياضيين"، وحاضر فيها فريق طبي من هيئة الصحة في دبي، وتم خلالها توعية اللاعبين بأهمية الغذاء الصحي وكيفية تطبيقه في الحياة اليومية، كما قاموا بتوضيح أضرار الوجبات السريعة، وتعريفهم بأساسيات الغذاء الصحي من أجل التألق الرياضي كما قام الفريق الطبي بإجراء عدة فحوصات طبية للاعبين، من خلال قياس ضغط الدم، والسكري وقياس الأنثروبيولوجية.

Email