افتتاح منافسات المحترفين للرجال والسيدات اليوم

الإمارات تتصدر مونديال صغار الجوجيتسو بـ 264 ميدالية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حلت الإمارات في المركز الأول في ختام منافسات كأس العالم للصغار أمس، ضمن فعاليات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو والتي تقام تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتستمر حتى بعد غد السبت في آرينا بنك الخليج الأول بمدينة زايد الرياضية.

وأنهت الإمارات منافسات كأس العالم للصغار بعد أن حصدت 264 ميدالية متنوعة في مختلف المنافسات التي شارك بها نحو 1182 من المشاركين من 34 دولة على مدار يومين، وحقق نجوم الإمارات الصغار في اليوم الثاني من البطولة 113 ميدالية بواقع 25 ذهبية و32 فضية و56 برونزية، وجاءت الولايات المتحدة الأميركية في المركز الثاني بعد أن حققت 10 ميداليات، بواقع 9 ذهبيات وبرونزية، وروسيا المركز الثالث برصيد 11 ميدالية، من بينها 8 ذهبيات وثلاث برونزيات.

وشهدت منافسات الصغار حضوراً مكثفاً من جانب أولياء الأمور وكذلك الجماهير العاشقة لرياضة الجوجيتسو من أجل تشجيع وتحفيز اللاعبين واللاعبات في مختلف المراحل السنية.

وتنطلق اليوم منافسات المحترفين للجوجيتسو، الجولة الحادية عشرة والختامية من بطولة العالم لعام 2014. وتشهد صالة آرينا بنك الخليج الأول في العاصمة أبوظبي الافتتاح الرسمي للبطولة والتي يبلغ مجموع جوائزها المالية مليوناً و610 آلاف درهم بمشاركة نخبة من محترفي الجوجيتسو على مستوى العالم.

وتسجل البطولة هذا العام أعلى نسبة مشاركين في بطولة فردية على الإطلاق حيث يشارك في المنافسات 987 لاعباً ولاعبة من 71 دولة على مستوى العالم، ويخوض منافسات الرجال 857 لاعباً، بينما يشترك في البطولة 130 في منافسات السيدات، وتأتي البرازيل في صدارة الدول المشاركة من حيث أعداد اللاعبين..

حيث تدفع بـ280 لاعباً ولاعبة في مختلف الأوزان، تليها الإمارات من حيث المشاركة بـ130 لاعباً ولاعبة، من بينهم 126 في منافسات الرجال، و4 لاعبات في منافسات السيدات، ثم تأتي روسيا في المركز الثالث بـ82 لاعباً، وأميركا في المركز الرابع بـ58 لاعباً ولاعبة.

وزن مفتوح

وتقام منافسات الرجال في الأحزمة، الأزرق والبنفسجي والبني والأسود عبر 9 أوزان هي 64 كجم، و70 كجم، و76 كجم، و82 كجم، و88 كجم، و94 كجم، و100 كجم، ووزن فوق 100 كجم، بالإضافة إلى الوزن المفتوح، بينما تقام منافسات السيدات في أحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود عبر 5 أوزان هي وزن 60 كجم، و66 كجم، و72 كجم، وفوق 72 كجم، والوزن المفتوح.

ويعقد المنتخب الإماراتي للجوجيتسو آماله على أبرز نجومه في مقدمتهم فيصل الكتبي الذي يشارك في منافسات الحزام البني تحت 100 كجم، وحسن الرميثي في وزن 76 كجم للماسترز فئة الحزام البنفسجي، وطارق الكتبي في وزن 70 كجم للحزام البني، وعيد ريحان وزن فوق 100 كجم في الحزام البنفسجي، بالإضافة إلى اللاعبين علي الدرعي وجابر الدرعي ويحيى الحمادي، وفي السيدات تتعلق الآمال على نجمات نادي الجزيرة وهن شمسة حسن وإيمان محمد ونسرين شهدي وشفاء حسن.

الهاشمي: جوجيتسو الإمارات في أيد أمينة

قال عبد المنعم الهاشمي، رئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، تعليقاً على النتائج المميزة لأبناء وبنات الإمارات في منافسات الصغار: "كان اليوم مميزاً لمنافسة أصبحت معروفة جيداً في عالم الجوجيتسو سواء في الداخل أو الخارج. وكانت مشاركة اللاعبين واللاعبات من الإمارات باهرة..

وقدموا أداء ذا مستوى عال، لتثبت أبوظبي مرة أخرى أن مستقبل هذه الرياضة في أيدٍ أمينة بفضل هذا الأداء. وأتطلع إلى رؤية تطور هؤلاء اللاعبين خلال السنوات القادمة، ليمثلوا الدولة ويرفعوا علم الإمارات على منصات التتويج في جميع أنحاء العالم."

حفل الافتتاح

يبدأ حفل الافتتاح الرسمي للبطولة في الساعة الثالثة والنصف عصراً، وتتضمن فقرات حفل الافتتاح عرضاً للفرقة الموسيقية العسكرية، بعدها عزف السلام الوطني، ثم عرض لفرقة العيالة الإماراتية، بعدها يبدأ دخول أعلام الدول الـ71 المشاركة في البطولة، يليه عروض ترفيهية بالليزر، ثم يلقي بعدها عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحاد الآسيوي، رئيس الاتحاد الإماراتي للجوجيتسو، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة كلمة معلناً افتتاح بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نسختها السادسة.

القطامي: المشاركة القياسية تجسد مكانة أبوظبي كعاصمة للجوجيتسو

 أكد معالي حميد محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم أن دعم ورعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للجوجيتسو كان أحد الأسباب الرئيسية في انتشار اللعبة سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي، مؤكداً أن اهتمام سمو ولي عهد أبوظبي المستمر وتسخير الإمكانيات أمام اللعبة ساهم بشكل كبير في أن تصبح رياضة الجوجيتسو إحدى أفضل الرياضات التي يسعى إلى ممارستها العديد من أبناء الدولة، مشيداً بالجهود التي يبذلها اتحاد الإمارات للجوجيتسو في رفع شأن اللعبة ودعم مسيرتها وانتشارها في كل أندية ومدارس الدولة.

منافسات

وشهد معالي وزير التربية والتعليم جانباً من منافسات بطولة كأس العالم للأطفال ضمن فعاليات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو والتي انطلقت في آرينا بنك الخليج الأول بالعاصمة أبوظبي أول من أمس بمشاركة قياسية من مختلف الأعمار السنية، وتوج معاليه عدداً من اللاعبين الفائزين في المنافسات في اليوم الختامي لكأس العالم للأطفال أمس.

وقال معاليه: لا شك أن انتشار الجوجيتسو وتواجد اللعبة في المدارس يسهم في تعزيز الكثير من الملكات لدى الأطفال منذ الصغر، ولعبة الجوجيتسو تضع الأساس للعديد من المفاهيم التي نعمل على إرسائها في تربية أطفالنا في مقدمتها تعزيز الروح القتالية والمسؤولية والاعتماد على النفس، وهي من أهم القيم التي تقوم لعبة الجوجيتسو بتنميتها لدى الأطفال خصوصاً في هذه المرحلة العمرية المهمة..

والتي يتم فيها بناء شخصيتهم ومهاراتهم، مشيراً إلى أنه لمس خلال مشاهدته لمنافسات البطولة الحماس منقطع النظير لدى الطلاب المشاركين، ومحاولة السعي لإبراز مهاراتهم وقدراتهم، وإجادتهم لكل فنون اللعبة مما يعزز من ثقتهم بأنفسهم ويساهم في تنشئتهم بالشكل السليم القائم على الرغبة والإصرار وعدم اليأس.

وأضاف: بالتأكيد بطولة كأس العالم للأطفال وفرت الفرصة للكثير من الطلاب للتواجد في هذا المحفل الدولي الذي يتنافس خلاله طلاب من مختلف الجنسيات، وتتجسد أهمية البطولة ونجاحها في مشاركة العديد من الدول، ووجود هذا العدد الكبير من الصغار من الأعمار السنية المختلفة والذي يبلغ 1182 يؤكد أن أبوظبي باتت بالفعل عاصمة للجوجيتسو في العالم، وأكثر ما أعجبني هو حرص أولياء أمور الصغار على التواجد ورغبتهم في مساندة أبنائهم من أجل التقدم وتحقيق إنجازات في رياضة الجوجيتسو.

خطة

وكشف معالي حميد القطامي أنه سيتم فريق عمل مشترك من وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو من أجل وضع خطة شاملة تهدف إلى تحقيق انتشار أكبر للعبة على مستوى الدولة وتساهم في تحقيق الطموحات والآمال المعقودة على أبنائنا في دعم مسيرة اللعبة، وقال: التعاون بين الوزارة والاتحاد قائم منذ فترة طويلة، والجوجيتسو أصبح له تواجد فعال في مختلف مدارس الدولة بدليل الزيادة المطردة في عدد الممارسين للعبة، وسنواصل المساعي الهادفة لمزيد من الانتشار في المرحلة المقبلة.

وأردف: نحن أمام مستقبل واعد لرياضة الجوجيتسو في الإمارات، برغم أن الإمارات لها اسم وباع في الرياضة على مستوى العالم من خلال لاعبيها الذين حققوا العديد من الإنجازات في مختلف البطولات، إلا أننا نطمح للمزيد وبالتالي إعداد جيل قادر على مواصلة التألق وتحقيق إنجازات أخرى، وبفضل دعم قياداتنا الرشيدة..

فإن المستقبل يبشر بالخير خصوصاً وأن أحد أهم أهداف الرياضة هو بناء الإنسان بالشكل السليم، والرياضة تبدأ من الصغر والمدارس لها دور كبير في تحقيق هذا الهدف وهي البيئة الحاضنة لهؤلاء الصغار واللاعبين من أجل إعدادهم بالشكل الأمثل بدنياً وذهنياً ونفسياً وعلمياً وتعزيز قيم المسؤولية والانتماء والروح القتالية والاعتماد على النفس منذ الصغر.

خالد عوض: الوحدة يستعين بمدربين برازيليين

 كشف خالد عوض عضو مجلس إدارة نادي الوحدة رئيس شركة الألعاب الرياضية، عن إنشاء مركزين جديدين في الشهامة والرحبة ضمن خطة النادي لاستقطاب المزيد من لاعبي ولاعبات الجوجيتسو الراغبين في الانضمام للعبة داخل نادي الوحدة، مؤكداً أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص النادي على توفير المراكز في أكثر من منطقة بالعاصمة أبوظبي لتسهيل مهمة انتقال الصغار والناشئين في لعبة الجوجيتسو لهذه المراكز لممارستها.

وأكد خلال حضوره لمنافسات كأس العالم للأطفال للجوجيتسو أمس أن النادي سوف يفتتح المركزين الجديدين للجوجيتسو في الشهامة والرحبة في شهر يوليو المقبل، وأن نادي الوحدة بدأ العمل على إعادة وضع استراتيجيته الخاصة بالجوجيتسو من خلال التعاقد مع اثنين من المدربين البرازيليين المتفرغين من أجل تدريب أبناء النادي في اللعبة بعد أن كان اتحاد الجوجيتسو هو المسؤول عن إرسال مدرب للأندية، لافتاً إلى أنها خطوة مهمة في أسلوب تعامل النادي مع اللعبة يساهم في وجود تخطيط سليم للعبة وزيادة انتشارها والسعي نحو تحقيق إنجازات في المستقبل.

وأشار عضو مجلس إدارة نادي الوحدة، إلى أن نادي الوحدة يشارك في البطولة بعدد من اللاعبين وحقق 3، منها برونزيتان لزايد سلطان المرر وسالم راشد المزروعي، وفضية لمحمد صالح الحمادي.

30 ألف درهم جوائز لأفضل صورة وفيديو على انستاغرام وتويتر

 تشهد بطولة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو هذا العام العديد من المسابقات التي تقام على هامش البطولة للجمهور، ومن ضمنها مسابقة جديدة على الإنترنت لأفضل صورة فوتوغرافية وأفضل فيديو، عن طريق استخدام الوسم الرسمي للبطولة #WPJJC. وتصل قيمة الجوائز النقدية لها إلى 30 ألف درهم إماراتي..

حيث سيمنح أفضل فيديو للبطولة في موقع إنستاغرام على جائزة وقدرها 10 آلاف درهم إماراتي، أما موقع تويتر، فسيحصل فائزان محظوظان من خلاله على جائزة قدرها 10 آلاف درهم إماراتي لكل منهما، وذلك لأفضل صورة فوتوغرافية في أرينا بنك الخليج الأول والتي تحصد أكثر عدد من إعادة التغريد.

Email