ختام البطولة وتتويج الفائزين اليوم

جوبتا وروماين يتنافسان على صدارة دولية دبي للشطرنج

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشهد قاعة الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، في الثامنة من مساء اليوم، حفل ختام بطولة دبي المفتوحة للشطرنج في نسختها السادسة عشرة على كأس الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، حيث سيتم تتويج البطل وتوزيع الجوائز على المشاركين في البطولة من 39 دولة، بحضور عدد من القيادات الرياضية بالدولة وأعضاء مجالس إدارات الأندية الشطرنجية وأندية الجاليات المقيمة.

من جهته شدد الأستاذ الدولي الهندي أبيجيت جوبتا الملاحقة على الأستاذ الدولي الفرنسي ادوارد روماين في الصدارة، بعدما تغلب في الجولة الثامنة على السويسري سباستيان بوجنر على الطاولة الثانية، ورفع رصيده إلى 6.5 نقاط وأصبح على بعد نصف نقطة على روماين، الذي كان فاز في الجولة الثامنة على الكازاخستاني أنور اسمجامبيتوف.

منافسة قوية

وبنهاية الجولة الثامنة دخل 6 لاعبين لصلب المنافسة على المراكز الأولى في البطولة رافعين رصيدهم للنقطة 6، أبرزهم المصنف الأول الأوكراني أنتون كوروبوف، الذي تخطى منافسه الباراغواني أكسل باتشمان، كما تفوق مواطنه يوري كوزوبوف على الصربي ميهاجلو ستوجانوفيتش، وانضم إليهم بطل النسخة الماضية الروسي ألكسندر رحمانوف بفوزه على البنغالي زياور رحمن.

ولا يمكن الجزم باسم الفائز بلقب بطولة دبي المفتوحة للشطرنج إلا بنهاية الجولة التاسعة والأخيرة، التي أقيمت مساء أمس نظراً لارتفاع المستوى الفني للمشاركين، وحرفيتهم الشديدة في إدارة مبارياتهم بشكل يضمن لهم البقاء في المُقدمة، والمشاركة في الصدارة لحصد الجوائز.

لقاء عربي

وفي لقاء عربي خالص تغلب القطري حسين عزيز على اليمني عبدو البعداني، ليرفع رصيده إلى 5 نقاط.

وفاز لاعبنا مايد الراشدي على الأردني مهند أبو هزيم رافعاً رصيد نقاطه للرابعة، متساوياً مع أحمد فريد الذي فاز بدوره على الإنجليزي جون بينيت، فيما خسر إبراهيم سلطان أمام الأستاذ الدولي اليمني محمد جميل.

ويبلغ مجموع جوائز بطولة دبي المفتوحة للشطرنج 50 ألف دولار أميركي للمراكز الخمسة عشر الأولى، ويحصل الفائز باللقب على الكأس التذكارية للبطولة ومبلغ 10 آلاف دولار أميركي.

تعادلان

اصطدم الأستاذ الدولي المصري باسم أمين بالإيراني إحسان قائمقامي، الذي استدرجه للتعادل على السابعة، كما تعادل السوري عبد القادر ريس مع المولدوفي فيوريل يورداتشيسكو.

Email