انطلاق بطولة دولية دبي الدولية للألعاب المائية اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق اليوم بطولة دبي الدولية للألعاب المائية بمجمع حمدان الرياضي بدبي، وتبدأ ببطولة كرة الماء، وكانت الفرق المشاركة بالبطولة قد بدأت الوصول، ويشارك في بطولة كرة الماء خمسة أندية محلية هي الوصل والعين والجزيرة والوحدة والنصر، ويشارك نادي هليوبوليس المصري بثلاثة فرق، والجزيرة المصري بثلاثة فرق، ومنتخب قطر وفريق من كرواتيا، وفريق من المجر، وتعد هذه البطولة هي الانطلاقة الحقيقية لكرة الماء الإماراتية مع العالم الخارجي.

بطولة مختلفة

وصرح عبد الله مبارك الزحمي نائب رئيس الاتحاد، أن البطولة هذا العام مختلفة تماماً عن سابقاتها نظراً لعدد المشاركين الذين سوف نفصح عنهم خلال المؤتمر الصحافي، كما تبدأ السباحة الطويلة يومي الجمعة والسبت بشاطئ كايت بيتش والسباحة القصيرة، خلال الفترة من 23 إلى 26 أبريل 2016، وتعد من أقوى وأهم البطولات المؤهلة إلى أولمبياد الشباب نانجينج 2014 بالصين، وبطولة العالم للألعاب المائية بكازان العام المقبل.

وقد استعد المنتخب الإماراتي لتحقيق المفاجآت في هذه البطولة وخاصة السباحة القصيرة على مستوى تحقيق الأرقام التأهيلية، فنحن على موعد مع تحقيق أول سباحين إماراتيين أرقاما تأهيلية لأولمبياد الشباب خلال هذه البطولة وهم يعقوب السعدي وعلي الكعبي ومروان الحمادي.

أرقام تأهيلية

ونتمنى أن يحقق السباحان مبارك سالم والغافري الأرقام التأهيلية لبطولة العالم كازان 2015 وأضاف أن المنتخب عاد صباح أمس إلى أرض الوطن بعد قضاء 15 يوما في اسبانيا معسكر مرتفعات وكانت البعثة تتكون من المدرب سيرجي بوركوف والمدرب المساعد محمد الزناتي والسباحين مبارك سالم محمد الغافري محمد جاسم يعقوب السعدي عمر الحمادي على الكعبي مروان الحمادي يوسف الحوسني.

 ويضع الاتحاد الخطط الفنية في أولويات العمل خلال الدورة الحالية، وما وصلت إليه السباحة الإماراتية يعد إنجازا كبيرا، وسوف يتم استغلال مثل هذه البطولات لاشتراك اكبر عدد من المواطنين، للاحتكاك سواء على مستوى كرة الماء أو السباحة الطويلة أو السباحة القصيرة، وعلى مستوى الحكام والإداريين.

 

منصات التتويج

 

أكد عبد الله الزحمي أن هدف الاتحاد الوصول إلى منصات التتويج، على مستوى الخليج والمستوى العربي والآسيوي وهو المعيار الذي حدده مجلس الإدارة منذ بداية الدورة وتحقق جزء كبير منها.

Email