الوصل والشباب يكملان مربع كأس رئيس الدولة للسلة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكمل فريقا الوصل والشباب عقد المتأهلين للمربع الذهبي، لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة السلة، بعد تخطيهما النصر والجزيرة مساء أول من أمس، وسيلتقى الفريقان الجمعة المقبل في الطريق إلى نهائي البطولة، وجاء فوز الوصل على النصر بعد ديربي مثير بصالة نادي الأهلي بنتيجة 83-75، فيما فاز الشباب على الجزيرة بصالة نادي النصر 87-63.

وأهدر النصر فرصة ذهبية في بلوغ نصف النهائي، عندما نجح في نيل الأفضلية بالمراحل الثلاث الأولى للمباراة، بالنتائج "23-21 و 13-11 و 23-21"، ليتقدم بفارق 6 نقاط قبل انطلاقة الربع الأخير للمباراة، الذي عرف فيه الوصل كيفية استثمار أخطاء وتسرع لاعبي النصر بالصورة المثلى.

عناصر الخبرة

ونجح الوصل بفضل عناصر الخبرة في صفوفه، في قلب تأخره "53-59"، إلى فوزٍ مستحق بعد تسجيله تقدما كاسحا في الربع الأخير "30-16"، عبر تألق الدولي راشد ناصر الذي حصد لقب افضل مسجل في المباراة برصيد 28 نقطة منها 17 نقطة سجلت في الشوط الثاني، إلى جانب الدولي إبراهيم خلفان 16 نقطة، وتألق من النصر في المباراة صالح سلطان "19 نقطة" وإبراهيم عبيد "16 نقطة".

ولم يجد الشباب صعوبة في فرض إيقاعه على مجريات لقاء الجزيرة، والتي عادت على لاعبي الجوارح في رسم طريق الفوز، بنيلهم الأفضلية بالمراحل الأربع للمباراة بالنتائج "23-17 و 17-13 و 31-19 و 16-14".

ثالث المنافسات

وتعد منافسات كأس صاحب السمو رئيس الدولة، ثالث منافسات الموسم المحلي، عقب بطولتي، كأس نائب رئيس الدولة، والدوري العام، ويقضي نظام البطولة، بأن تستهل منافساتها بالدور ربع النهائي، وبنظام خروج المغلوب، بعد أن وزعت القرعة الفرق الثمانية المشاركة فيها إلى مجموعتين ضمت الأولى حامل اللقب الأهلي إلى جانب الشارقة والشعب وبني ياس.

فيما جاء وصيف نسخة العام الماضي الشباب إلى جانب الوصل والجزيرة والنصر، وينطلق الدور نصف النهائي غدا بمواجهة الأهلي حامل اللقب والشارقة لتحديد أول المتأهلين للمباراة النهائية، فيما يلتقي الوصل والشباب الجمعة المقبل.

Email