سباق القوارب الخشبية على شواطئ جميرا الجمعة

ت + ت - الحجم الطبيعي

قررت اللجنة المنظمة لسباق دبي للقوارب الخشبية السريعة (الجولة الخامسة والختامية من بطولة الإمارات 2014)، تقديم موعد إقامة السباق يوماً، ليقام في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم بعد غد الجمعة، بدلاً من يوم السبت المقبل.

وتواصل اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية تحضيراتها الخاصة، لانطلاق الحدث في الموعد المحدد بالتنسيق والتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، حيث اعتمدت اللجنة البرنامج الزمني الكامل للسباق، والذي يبدأ اعتبارا من يوم غد الخميس، بوصول القوارب المشاركة إلى ساحة الفرق في النادي من أجل إتمام الإجراءات الأولية والتي تتعلق بالفحص الفني.

وحددت اللجنة المنظمة الساعة الخامسة من مساء يوم غد الخميس، موعداً لانعقاد الاجتماع التنويري بين اللجنة المنظمة والمتسابقين المشاركين للرد على كل الاستفسارات الخاص بالسباق ومراحله، وذلك في قاعة توضيح السباقات في مقر النادي بالميناء السياحي، بحضور علي بن غليطة المدير التنفيذي بالوكالة، ومحمد سهيل بطي العيالي مشرف عام السباقات التراثية والمحلية.

ومن المقرر أن يشهد يوم السباق (الجمعة) حركة نشطة اعتباراً من الساعة السابعة صباحاً، لإجراء الفحص الطبي على جميع المتسابقين المشاركين في الجولة، قبل أن يتوجهوا لإنزال القوارب إلى المياه تمهيداً للتحرك نحو مكان إقامة السباق، والاصطفاف استعداداً لإعطاء إشارة البداية ورفع العلم الأخضر إيذاناً بانطلاقة السباق.

 هذا ويصل إجمالي مسافة سباق يوم الجمعة إلى ما يزيد على 30 ميلاً بحرياً، تتضمن مراحله لفة البداية التي يصل طولها إلى 4.8 أميال بحرية، وتبدأ من محاذاة هلال نخلة جميرا مروراً بالقرب من شاطئ أم سقيم، وصولاً إلى كورس السباق بين برج العرب وجزيرة نخلة جميرا، حيث سيتابع المشاركون قطع مسافة السباق في 7 لفات يصل طول الواحدة منها إلى 3.6 أميال بحرية.

Email