«مجلس الأمناء» يعلن الفائزيـن بجائزة محمد بن راشد للإبداع

الشيخة فاطمة بنت مبارك الشخصية الرياضيـة في الإمارات

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تقدمت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، المتوجين بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، واختار مجلس أمناء الجائزة "أم الإمارات" لتكون شخصية العام الرياضية الأولى في الإمارات تقديراً لإسهامها في دعم وتشجيع مختلف الرياضات على المستويات المحلية والعربية والعالمية.

وتم الإعلان عن الفائزين خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقده مجلس أمناء الجائزة، أمس، بفندق انتركونيننتال بفستفال سيتي بدبي للإعلان عن أسماء الفائزين الـ 16 للدورة الخامسة للجائزة والمخصصة للإبداع في العمل الرياضي.

وذلك بحضور مطر الطاير رئيس مجلس أمناء الجائزة ومصطفى العرفاوي عضو مجلس الأمناء رئيس لجنة التحكيم والدكتور أحمد الشريف أمين عام الجائزة والمستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية وناصر أمان آل رحمة مدير الجائزة، وعدد كبير من القيادات الرياضية.

وتم اختيار الفائزين من ضمن 226 مترشحاً، حيث ترشح 66 ملفا رياضيا محليا للجائزة و137 ملفا عربيا 23 ملفا من اتحادات رياضية دولية.

الحفل 6 يناير

ويقام حفل تكريم الفائزين في السادس من يناير المقبل في قاعة راشد بمركز دبي التجاري العالمي، وسيتم خلاله تكريم الفائزين بالفئات التنافسية والتقديرية وتسليمهم أوسمة التفوق.

كما تم اختيار الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم "الشخصية الرياضية العربية" والمغربية نوال المتوكل بـ"جائزة الشخصية الرياضية العربية التي أسهمت في إثراء الحركة الرياضية النسائية"، وفاز الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس اللجنة الأولمبية الألمانية بجائزة "الشخصية الرياضية الدولية" تقديرا لدورهم في قيادة وتطوير الحركة الرياضية.

وفاز سلطان علي الطاهر بجائزة الحكم المحلي لتوليه منصب رئيس لجنة حكام بطولة العالم للجائزة الكبرى للشطرنج للسيدات لثلاثة أعوام متتالية، واختار أمناء جائزة الإبداع "الفيكتوري تيم 3" ليكون صاحب المركز الأول في فئة "الفريق المحلي" لتتويجه بكأس العالم لسباقات الزوارق السريعة الفئة الأولى 12 مرة من ضمنها 6 مرات متتالية.

وتقدم العداء القطري معتز عيسى محمد برشم الرياضيين العرب في فئة "الرياضي العربي" كونه صاحب الميدالية الفضية والمركز الثاني في مسابقة الوثب العالي (2.38م) في بطولة العالم لألعاب القوى التي اقيمت بموسكو 2013 ـ ويعد هذا الإنجاز أفضل إنجاز للعرب على مستوى العالم، بالإضافة إلى أنه قام بتحطيم الرقم الآسيوي في بطولة الدوري الماسي بيوجين (أميركا) برقم (2.40م).

ونال الأهلي المصري جائزة "الفريق العربي" لتتويجه بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لعام 2012 للمرة السابعة والمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية عام 2012 للمرة الرابعة والفوز بالمركز الرابع.

ونال الاتحاد الدولي لكرة القدم جائزة "المؤسسة العالمية" للحملة المشتركة التي قام بها وتهدف الى تسليط الضوء على عمل الاتحاد في العالم من أجل نشر كرة القدم.

فكرة

صرح مطر الطاير أن الجائزة انطلقت من فكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتكريم المبدعين وتشرفت بحمل اسمه وتحظى برعاية من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

كما تحظى بمتابعة مستمرة من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي.

وأكد مطر الطاير أن الجائزة أصبحت الأغلى عالمياً وقيمتها المالية تبلغ 12 مليون درهم، مشيراً إلى أن الدورة الخامسة تميزت بمشاركة 226 ملفا لرياضيين وفرق ومؤسسات، مسجلة زيادة نوعية وكمية وقد تخطت مشاركة الاتحادات الرياضية الدولية نسبة 93% من عدد هذه الاتحادات في العالم.

 

المؤسسة العربية

 

حصل المعهد الرياضي التونسي "بيار دي كوبارتان" على جائزة "المؤسسة العربية" لدوره المميز في صناعة أبطال متفوقين دراسيا ومتألقين رياضيا، وتوفير الظروف الملائمة لهم لحصد الألقاب الرياضية على المستوى الدولي وتأمين التفوق الدراسي لطلبة المعهد، حيث يوفر لهم الرعاية الصحية والنفسية والطبية والاجتماعية والمتابعة الدراسية والرياضية.

 

تقدير عالمي لإنجـازات «أم الإمارات»

نالت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» العديد من الجوائز والألقاب من الاتحادات والهيئات العالمية تقديراً لدورها وعطائها، من خلال دعم سموها وجهودها في مجال الرياضة النسائية، ودور سموها في خدمة المرأة الإماراتية والعربية في مختلف المجالات والأنشطة الرياضية.

وقد كرم الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «إيفار» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في يوم 6 أكتوبر 2012 بمضمار لونشامب العريق بباريس تزامناً مع انطلاق سباق الآرك الفرنسي وذلك تقديراً لجهودها في دعم سباقات السيدات للخيول العربية الأصيلة في مختلف المضامير العالمية، وجاء تكريم سموها في افتتاح مهرجان سباق الآرك الفرنسي والذي يعد من أهم سباقات الخيل في أوروبا.

ويستأثر باهتمام إعلامي عالمي وبحضور جماهيري غفير، وفاءً وعرفاناً لدورها الريادي العالمي. ويعد هذا التكريم تقديراً من المجتمع الدولي لدور «أم الإمارات» المقدر والمشهود في مجال الفروسية.

وكرمت اللجنة الأولمبية الدولية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بجائزة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية التقديرية لعام 2012، تقديراً وعرفاناً لجهود سموها في مجال الرياضة النسائية ودور سموها في خدمة المرأة الإماراتية والعربية.

وتسلم الجائزة الشيخ محمد بن حمدان آل نهيان، وسمو الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم، من الشيخ أحمد الفهد الصباح ممثل جاك روغ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.

تكريم

وترصد سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك جائزة سنوية لتكريم الرياضيات المتميزات، حيث أقيم حفل تكريم الفائزات بجائزة سموها للمرأة الرياضية المتميزة في النسخة الأولى لعام 2012، وأقيم في قصر الإمارات يوم 21 أبريل 2012، وضم 11 جائزة ضمن 3 فئات، وقد نالت سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم جائزة شخصية العام الرياضية على المستوى المحلي.

 

نهيان بن زايد: نموذج رائد لدور المرأة

تقدم سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي بأصدق التهاني والتبريكات لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، بمناسبة حصول سموها على جائزة الشخصية الرياضية المحلية في جائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي.

مؤكدا أن الجائزة أسعدتنا جميعا، وأكدت على أيادي سموها البيضاء، التي امتدت لتشمل جميع شرائح المجتمع وعلى وجه الخصوص المرأة، حيث ارتقت بها الى منصة الإبداع والى مواقع القيادة، مشيراً إلى أنه يعتز ويفتخر بما تقدمه "أم الإمارات" من نموذج رائد وحسن القيادة والريادة، وبما لها من رؤية عميقة لدور المرأة في المجتمع.

إعجاب

وأضاف سموه : نتابع بإعجاب وسعادة كبيرة بما تحققه المرأة من نجاحات واسعة على امتداد وطننا الحبيب الإمارات في كل المجالات، مؤكدا ان ما تحققه المرأة الإماراتية من عام لآخر وما تسجله من مكتسبات كبيرة، في ظل إنجازاتها المميزة التي استندت إليها وجعلت منها ركيزة للانطلاقة نحو الأمام، إثر الثقة المطلقة التي نالتها من القيادة الحكيمة ودعم أم الإمارات والإرادة والإصرار على النجاح بقوة عزيمتها وقدرتها، لتبرهن على مكانتها رياضيا في ساحات وميادين التنافس بمختلف المحافل حتى باتت نموذجا رائدا ورائعا ومحط إعجاب العالم بأسره.

وأشار سموه الى ان نجاحات المرأة جاءت لتواكب النهضة العمرانية والنقلة الحضارية التي تعاصرها الدولة، موضحا أن المرأة وفي ظل ما تلقاه من دعم ورعاية واهتمام على امتداد مسيرة الوطن، بداية من المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله..

وحتى اليوم تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والاهتمام الكبير من جانب أم الإمارات واهتمامها المباشر بمختلف قضاياها، مما أسهم وبشكل كبير في رفع سقف طموحاتها وباتت أحلامها تحلق في الآفاق بلا حدود، وتسابق الزمن لتتحدى كل الصعاب وترسم خطوط المستقبل لها وللأجيال الجديدة بسرعة التطور والتنمية في العصر الحديث.

تبريكات

وجدد سموه تبريكاته للمرأة الإماراتية ولقطاع الرياضة النسائية بحصول أم الإمارات على هذه الجائزة الرفيعة التي ترتبط باسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، مؤكدا أن الجائزة تعد مفخرة لأبناء الإمارات عموما، لما تشكله من اثر ايجابي ودافع كبير على دعم مسيرة رياضة الإمارات الى آفاق التميز والنجاح.

معتبرا رياضة المرأة خلال المرحلة الحالية تعيش عصرها الذهبي في ظل رعاية ودعم أم الإمارات ووفق استراتيجية علمية سليمة تعترف بأهمية دور الأسرة في تحفيز الفتيات لاقتحام هذا المجال الحيوي على مستوى رياضة الممارسة أو التنافس.

مشيرا الى أن الإنجازات التي تسجلها فتيات الإمارات في الآونة الأخيرة ليست بالغريبة عليهن نتيجة المبادرات والعطاءات الريادية التي تقف وراءها أم الإمارات، وحرصها الكبير على تعزيز صورة بنات الإمارات بقوة في كل ميادين المنافسات المحلية والعربية والدولية بكل شموخ وعزة وصلابة.

 

سحر: خطوة للتطوير

اعتبرت سحر العوبد عضو مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى رئيس اللجنة النسائية بالاتحاد نائب رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي رئيس مجلس إدارة جمعية متطوعي الإمارات، أن جائزة شخصية العام التي حصلت عليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك كان ينتظرها الوسط الرياضي النسائي في الدولة منذ سنوات طويلة، وقالت: "كنا ننتظر أن تحصل (أم الإمارات) على تلك الجائزة منذ فترة طويلة، نظراً لجهود سموها المتواصلة والقوية في دعم الرياضة الإماراتية بصفة خاصة والخليجية والعربية بشكل عام".

وأضافت: "فوز سمو الشيخة فاطمة بالجائزة، يعد خطوة مهمة على تطوير الرياضة النسائية الإماراتية، وانعكاس واضح لمدى اهتمام حكومة الدولة برياضة المرأة.

 

الدوسري: اعتراف بدور «أم الإمارات»

رفع عبد المحسن الدوسري الأمين العام المساعد بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة خالص التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات)، بمناسبة حصول سموها على لقب شخصية العام الرياضية المحلية في جائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي.

وأضاف مؤكداً أن الفوز باللقب هو اعتراف وإشادة بما قدمته سمو (أم الإمارات) من دعم سخي، ليس للساحة الرياضية التي شهدت ثراءً وفيراً بفضل هذا الدعم، مشيداً بما بذلته سموها من جهود منذ سنوات طويلة،

وواصل الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة مؤكداً أيادي سمو (أم الإمارات) ممتدة إلى الساحة المحلية والإقليمية والدولية، وتكفي المبادرات التي أطلقتها سموها، فباتت حديث القاصي والداني، سواء جائزة سموها لتكريم المتميزات أو بطولة سموها العالمية للسيدات للخيول العربية، والبطولة الخليجية لرياضة المرأة التي رعتها سموها حتى صارت بنياناً شامخاً.

بن ثعلوب: اللقب تثمين لدورها الرائد

 

أكد محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج، أن فوز سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) بلقب شخصية العام الرياضية المحلية في جائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي يأتي تقديراً لتجربة سموها الإنسانية الشاملة، مؤكداً أن هذا الشمول هو أهم ما يميز عطاء سموها، في شتى المجالات الرياضية وحرص سموها على دعم المرأة الإماراتية في المجالات عامة والرياضية خاصة مما احدث طفرة هائلة في الرياضة النسائية على مستوى الدولى في مختلف الألعاب وصاحب هذه الطفرة تفوق إداري من خلال تقلد المرأة الإماراتية أعلى وأكبر المناصب.

وأشار محمد بن ثعلوب الدرعي إلى المبادرات والبطولات والفعاليات التي رعتها سمو (أم الإمارات)، مؤكداً أنها ليست محلية فقط ولا خليجية أو عربية، وإنما هناك بطولات عالمية باسم سموها، من أجل ذلك استحقت سموها من قبل الفوز بجائزة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، واليوم كان التقدير بفوز سموها بلقب شخصية العام الرياضية المحلية في جائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، وهذا التكريم صادف أهله.

 

منى المري: أفضل عرفان لأم الإمارات

وصفت منى المري المدير العام للمكتب الإعلامي في حكومة دبي رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة، فوز سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) بالشخصية الرياضية ضمن جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، بأنه تقدير وعرفان لما قدمته وظلت تقدمه أم الإمارات من دعم، وما تبذله من جهود لأجل رياضة المرأة الإماراتية، سواء في المجالات الاجتماعية أو الإنسانية أو الرياضية، وهو ما يجعلها تستحق هذه الجائزة.

وتوضح المري أنه وبفعل جهود أم الإمارات في المجال الرياضي باتت رياضة المرأة في دولتنا وعلى مستوى المنطقة في مقدمة الركب، بل تعدى دورها حدود الوطن، فنجد أياديها البيضاء وصلت للدول الشقيقة والصديقة، وهو ليس غريبا على عطائها في خدمة الإنسانية.

وأعربت المري عن اعتزازها وفخرها بهذا الفوز والتكريم الذي يعتبر تكريما ليس لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك فحسب، بل يعتبر تكريماً للمرأة المبدعة والرياضية المتميزة، ولا ننسى دور سموها في مجال التعليم الرياضي والارتقاء بفكر بنات الإمارات وخلق أجيال مسلحة بالعلم والمعرفة والرياضة التي أصبحت سمة ملازمة للجيل الحالي من أبناء الإمارات، وأكبر إنجازاتها في هذا المجال الصرح الرياضي التعليمي "أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية".

نورة السويدي : دور ريادي ومبادرات مستمرة

أكدت نورة السويدي، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية، مديرة الاتحاد النسائي العام، عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيس لجنة رياضة المرأة، أن فوز سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» بلقب شخصية العام الرياضية المحلية في جائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، يعد تثمينا لدور سموها الريادي ، والمبادرات المستمرة التي تقدمها «أم الإمارات» للمرأة في كل المجالات، ومن بينها المجال الرياضي و تسهم في تعزيز دور المرأة وتمكينها من أجل تحقيق الشراكة المطلوبة مع الرجل في بناء نهضتنا الحديثة.

وأكدت أن جائزة الإبداع الرياضي من أرفع الجوائز على المستوى العالمي، وبالرغم من أن الجوائز والأوسمة ليست بغريبة على «أم الإمارات» كونها تم اختيارها من قبل اللجنة الأولمبية الدولية للقب الشخصية الأولمبية الأولى على المستوى العالمي، إلا أن جائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد للإبداع الرياضي تعني لنا الكثير.

للجائزة دلالاتها المهمة، فهي كاشفة للجهود التي تبذلها سموها من أجل فتاة الإمارات، و جائزة شخصية العام الرياضية المحلية، تأتي كرسالة عرفان لدور سموها الكبير في دعم الفتاة الإماراتية.

صوايا: وسام على صدر المرأة الإماراتية

 

أكدت لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي لسباقات الخيول العربية، الرئيس التنفيذي للجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية، أن فوز سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بلقب شخصية العام الرياضية المحلية في جائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي يعد وساماً على صدر المرأة الإماراتية، تقديراً لدور سموها وجهودها في دعم رعاية المرأة حتى تبوأت مكانة مرموقة، وأكدت أنه نتيجة لدعم سموها لرياضة الفروسية النسائية من خلال تنظيم البطولات العالمية لسباقات الخيول كان لذلك الأثر الإيجابي في الطفرة التي حققتها الفروسية النسائية على المستوى العالمي.

وواصلت مؤكدة أن (أم الإمارات) تستحق أكبر الجوائز العالمية الدولية لدعم سموها اللامحدود للمرأة في كافة مناحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية والرياضية، مما ساهم في دفع عجلة الرياضة النسائية إلى الأمام.

وأكدت أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك كانت وراء النقلة النوعية التي حدثت لرياضة المرأة في كافة المحافل مبينة أن وصول فتاة الإمارات إلى منصات التتويج ثمرة الدعم اللامحدود الذي توليه سموها لرياضة المرأة.

منى بوسمرة: تكريم صادف أهله

أكدت منى بوسمره مدير عام نادي دبي للصحافة أن فوز سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بشخصية العام الرياضية تكريم صادف أهله، فهي من وضعت قواعد العمل الرياضي ودعمها كان ولايزال الشعلة التي تستمد منها رياضة المرأة في دولتنا الحبيبة قوتها وقدرتها على الإبداع والتميز، فضلاً عن دعمها للخطط والبرامج التي تضع رياضة المرأة في مسار البطولات والريادة العالمية، ووضع اسم الإمارات في خارطة التنافس العالمي من خلال دعهما اللامحدود للفعاليات والمسابقات التي تنظم خارج الدولة باسم الإمارات، وهي مشاركات جعلت العالم أجمع يقف على الدور الكبير الذي تقوم به أم الإمارات في دعم بنت الإمارات.

وقالت: إن هذا الفوز يضع المرأة الإمارتية امام تحديات عظام للاستفادة من الجهود التي تقدمها سموها في كافة المجالات وترجمتها الى إنجازات تشرف دولتنا الحبيبة وقيادتنا الرشيدة التي وفرت لنا كل مقومات الابداع والتميز، ففكر وتوجيهات فاطمة بنت مبارك يعتبر منارة لجميع بنات الامارات فعلينا جميعا الاقتباس من خطواتها لإعلاء شأن دولتنا الحبيبة في اشارة الى دور سموها في رفد الدولة باكاديمية رياضية تمد الدولة برياضيات مؤهلات وهي اكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وهو امر يجسد حرص سموها على تأهيل قيادات نسائية وكوادر وطنية قادرة على الإبداع والتميز.

ليلى سهيل: حافز لتحقيق المزيد

تقدمت ليلى سهيل عضو المكتب التنفيذي بمجلس دبي الرياضي رئيسة لجنة الرياضة النسائية بالشكر إلى "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي" لحرصها الدائم على دعم رياضة المرأة واختيارها لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك شخصية العام الرياضية، وكذلك تكريم نوال المتوكل نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية بجائزة خاصة نظراً لإسهاماتها في دعم رياضة المرأة عربيا وعالمياً وأكدت أن هذا التكريم حافز لرياضة المرأة لتحقيق المزيد من المكاسب والإنجازات.

وقالت ليلى سهيل :"نهنئ من قلوبنا سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، أم الإمارات، رئيسة الاتحاد النسائي العام والرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الفخرية لهيئة الهلال الأحمر، حفظها الله، بفوزها بجائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي في دورتها الخامسة، وهو تكريم يأتي تتويجاً لمسيرة سموها المؤثرة بقوة في دعم وتطوير رياضة المرأة على مدى السنوات الماضية ليس في دولة الإمارات وحسب، بل وعلى صعيد رياضة المرأة في كافة أنحاء المنطقة، والذي أثمر عن ظهور جيل جديد من الكفاءات الرياضية الإماراتية وإن فوز سموها بهذه الجائزة التقديرية سيدفعنا بكل تأكيد، كمسؤولين ورياضيين، إلى الاقتداء بمسيرة سموها.

أمل بوشلاخ: انتصار جديد للمرأة

وجهت أمل بوشلاخ أمين صندوق الاتحاد الآسيوي للجودو، نائب رئيسة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم النسائية التهنئة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، على فوز سموها بلقب شخصية العام الرياضية المحلية في جائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، وواصلت مؤكدة أن التتويج يعد مفخرة للمرأة الإماراتية ويجعل الجميع على أهبة الاستعداد نحو مزيد من العمل والجهد لتقدم الرياضة النسائية في الدولة ، وتابعت مؤكدة أن (أم الإمارات) دائماً ما تعطينا المثل الأعلى في كل شيء، ولولا مجهودات سموها الكبيرة في المجال الرياضي لما تبوأت المرأة الإماراتية المناصب الكبيرة في الاتحادات القارية والعربية، مشيرة إلى أن دعم سموها الدائم هو السبب الرئيسي وراء أي إنجاز تحقق لرياضة المرأة في السنوات الأخيرة.

وأضافت: الكل يعلم أن فكر سموها هو السبب الرئيسي وراء ما يحدث حالياً من ثراء على الصعيد الرياضي للمرأة لاسيما وأن سموها دائماً ما تركز اهتمامها على تطوير هذا القطاع وكافة القطاعات التي تخص المرأة الإماراتية والعربية بشكل عام، واختتمت مؤكدة ان الفوز باللقب يعد انتصاراً جديداً لرياضة المرأة الإماراتية.

المطيوعي أفضل رياضي متألق دولياً

 

منح مجلس الأمناء جائزة الرياضي الإماراتي الذي حقق نجاحات دولية إلى خليفة المطيوعي الفائز ببطولة العالم للراليات الصحراوية لعام 2012 ـ الفئة الأولى "تي آي" وتوج الرباع العراقي كرار محمد جواد بجائزة "الرياضي العربي الناشئ" لإحرازه المركز الأول في بطولة العالم في بيرو 2011 في وزن 62 كغم والمركز الأول في بطولة العالم في سلوفاكيا 2012 وزن 62 كغم.

 

الجمهور يشارك في اختيار «الرياضي الإماراتي الناشئ»

تم إضافة جائزة خاصة بالناشئين ضمن الجوائز التقديرية العشر في الدورة الخامسة للجائزة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، راعي الجائزة لدعم الناشئين المميزين وتكريمهم.

و يتنافس على جائزة "الرياضي الإماراتي الناشئ" هذا العام ستة رياضيين، وتضم القائمة عبدالله غانم المري صاحب المركز الأول في التصنيف العالمي لسباقات القدرة لعام 2013، وسيف محمد المعصم الفلاسي بطل العالم وأوروبا والإمارات للدراجات المائية في العام 2012، وخليفة محمد مراد بطل العالم في الجوجيستو للناشئين خلال عامي 2012 و2013، وخليفة علي الجهوري الحاصل على ذهبية بطولة العالم لسباقات القدرة للشباب والناشئين في فرنسا 2013، وفهد عباس عبدالرزاق الفائز بذهبية آسيا لفردي التنس الأرضي للناشئين في قطر عام 2012، وعائشة المعيني بطلة أولمبياد المدارس للشطرنج في بلغاريا وبطولة آسيا والعرب وأفضل لاعبة ناشئة في أولمبياد المدارس بروسيا.

 

اتحاد الكرة يهنئ «أم الإمارات»

تقدم اتحاد الإمارات لكرة القدم بالتهنئة والتبريكات إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة لاختيار سموها شخصية العام الرياضية في دولة الإمارات العربية المتحدة، من قبل جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، تقديراً لإسهامها في دعم ومساندة وتشجيع الرياضيات على كل المستويات المحلية والعربية والعالمية وحصولها على جائزة الشخصية الأولمبية لعام 2012، وأكد يوسف السركال رئيس اتحاد الكرة أن اختيار سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك شخصية العام الرياضية في الدولة صادف أهله، لما تقدمه سموها من عطاء لصالح الرياضة الإماراتية، وتشجيعها ودعمها للرياضيات، وهذا ليس جديداً على سموها.

وأكد رئيس الاتحاد إن الأسرة الرياضية في الإمارات فخورة بهذه الإنجازات التي تحققها سمو الشيخة فاطمة وهو فخر لكل أبناء وبنات الدولة.

شمسة بنت حشر: «أم الإمارات» وراء إنجازات الطائرة

أعربت الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم رئيس لجنة الرياضة النسائية بالاتحاد العربي للكرة الطائرة، عن سعادتها بجائزة شخصية العام من ضمن جوائز محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، والتي حصلت عليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، واعتبرت أن حصول "أم الإمارات" على تلك الجائزة، معناها حصول كل امرأة إماراتية على الجائزة نفسها.

وقالت: "سمو الشيخة فاطمة مدت يدها بالمساعدات لكافة دول الخليج والعرب، واستكملت مشوارها الذي بدأته يداً بيد مع المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والذي كان حريصاً بدوره على أن يكون للمرأة الإماراتية دور مهم في كافة جوانب الحياة المختلفة سواء داخل الدولة أو في المحافل الدولية".

وأضافت: "وقفت سمو الشيخة فاطمة وساندت بقوة ظهور الطائرة الإماراتية في بطولة الخليج الأولى للعبة في الكويت 2010، وكانت وراء فوز الإمارات باللقب، كما قامت سموها بدور فعال ومهم لتنظم دورة الخليج الأولى للمرأة في العاصمة أبوظبي.

 

فاطمة بنت هزاع: التكريم يعكس الإنجازات الكثيرة

 

تقدمت الشيخة فاطمة بنت هزاع آل نهيان رئيسة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، بأسمى آيات التهاني والعرفان إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات" بمناسبة تتويج سموها بجائزة شخصية العام الرياضية في الإمارات، وذلك لدعم سموها اللامحدود للمرأة في كافة مناحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية والرياضية، مما ساهم في دفع عجلة الرياضة النسائية إلى الأمام.

ويأتي هذا التكريم ليعكس الإنجاز الكبير الذي قدمته "أم الإمارات" على مختلف الصعد، فهي دائمة العطاء ودائمة التفكير في رفعة الوطن من خلال أبنائه وبناته، وسموها دائماً ما تجسد المثال الحي على مدى التفاني في حب الوطن والسعي الدائم نحو رفعته في جميع المحافل الداخلية والخارجية.

Email