دراجون من البلدين فازوا بالمراكز الأولى في سباقي الفردي ضد الساعة

سيطرة جزائرية مغربية على «عربية الدراجات»

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصل دراجو الجزائر والمغرب حصد ألقاب السباقات التي تقام في إطار البطولات العربية للطريق المقامة حاليا في البحرين وتستمر حتى 31 أكتوبر الجاري بمشاركة منتخبات 14 دولة عربية، حيث نجح الدراج الجزائري بشلافي عبد الرحمن في الفوز بسباق الفردي ضد الساعة للشباب الذي أقيم صباح أمس لمسافة 29 كم بعد تحقيقه لأفضل زمن وقدره 39 دقيقة و36 ثانية.

وجاء مواطنه منصوري عبد الرحمن في المركز الثاني بزمن قدره 39 دقيقة و51 ثانية فيما جاء الدراج المغربي عبد الرحيم زهيري في المركز الثالث بزمن قدره 39 دقيقة و56 ثانية، وجاء ثنائي منتخب الإمارات طلال سودير البلوشي وسيف معيوف الكعبي في المركزين التاسع والعاشر.

وجاء السباق الذي شارك فيه 15 دراجا من الإمارات والمغرب والجزائر وقطر والبحرين ومصر والعراق والأردن والسعودية رفيع المستوى وانتهى بنتيجة وأزمنة متقاربة وإن كانت الأفضلية لنجوم الجزائر والمغرب الذين أكدوا على تفوقهم واستعدادهم الجيد للبطولة.

مهدي يتصدر الناشئين

وانتقلت السيادة والسيطرة في سباق الفردي ضد الساعة للناشئين الذي أقيم عقب سباق الشباب لمسافة 13 كم الى المنتخب المغربي حيث تمكن الدراج المغربي الصاعد مهدي شكري من الفوز بالمركز الأول بعد تسجيله لأفضل زمن وقدره 17 دقيقة و21 ثانية وحقق الدراج التونسي محمد إسلام بوقلية أول ميدالية لتونس بفوزه بالمركز الثاني بزمن 17 دقيقة و50 ثانية فيما أكد الدراج المغربي محسن الكورجي تفوق المنتخب المغربي بالفوز بالمركز الثالث بزمن قدره 17 دقيقة و55 ثانية.

تتويج الفائزين

وعقب انتهاء السباقين قام الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة العليا المنظمة يرافقه جمال الفاعوري عضو الإتحاد العربي المشرف العام على البطولة وعبد الناصر عمران نائب رئيس وفد الإمارات وخليفة الجابري رئيس الوفد العماني بتقليد الفائزين في السباقين بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية وباقات الزهور وتسليم كأس الشباب للدراج الجزائري بشلافي عبد الرحمن وكأس الناشئين للدراج المغربي المهدي شكري.

إشادة عربية بالتنظيم

وأشاد منذر الواعظ نائب رئيس الاتحاد العربي للدراجات بالتنظيم المتميز ونجاح الاتحاد البحريني في توفير كل الإمكانات التي ساهمت في نجاح البطولة كما أشاد بدور هيئة التحكيم بقيادة الحكم العام الإماراتي سيف سرور الشرقي ونجاحها في تحكيم السباقات بشكل منظم ودقيق أثنى عليه جميع الوفود.

وأعرب الواعظ عن سعادته بالمستوى المتطور للبطولة وبارتفاع معدلات وأرقام الدراجين العرب التي تؤكد على نجاح جهود الاتحاد العربي في الارتقاء بمستوى الدراجة العربية من خلال انتظام البطولات التي ينظمها في كل عام وحرصه على تنوعها لتلبية رغبات وميول الممارسين للعبة في الوطن العربي.

تألق حكام الإمارات

وأشادت الوفود المشاركة في البطولة بجهود هيئة التحكيم ونجاحها في مهمتها دون حدوث أي مشاكل أو اعتراض من اللاعبين نظرا لحياده ودقتها في النتائج وسرعة الإعلان عنها ويشارك ضمن هيئة التحكيم ثلاثة من أكفأ حكام اتحاد الدراجات وهم حكم عام البطولة سيف سرور الشرقي والحكم المنظم علي سيف اليعربي سكرتير الحكام بالإضافة الى الحكم المتميز صاحب الخبرة عبد الله سالم الحوسني ويقوم الثلاثي بدور كبير ومؤثر في البطولة.

 

لقاء النجوم اليوم

 

يشارك نجم منتخبنا الوطني يوسف محمد ميرزا ونخبة من أفضل نجوم الدراجة العربية في سباق الفردي ضد الساعة لفئة الكبار الذي ينطلق صباح اليوم لمسافة 40 كم ومن المنتظر أن يحفل بمنافسة قوية ويتحقق من خلاله معدلات عالية تفوق ما تحقق في البطولات السابقة ويأمل وفد الإمارات في نجاح النجم يوسف ميرزا في تحقيق نتيجة إيجابية والفوز بأول ميدالية في هذه البطولة القوية التي تجمع نجوم الدراجة العربية ومن بينهم بعض اللاعبين المحترفين.

سلامات للوالي

 

تعرض مستشار اتحاد الدراجات علي سعيد الوالي المرافق لمنتخب الإمارات لإصابة في ذراعه إثر انفعاله لحظة دخول فريق الإمارات لخط النهاية في سباق الفرق ضد الساعة للكبار الذي حقق فيه منتخبنا المركز الرابع بعد أن كان الأقرب في الفوز بالمركز الثالث الذي ناله المنتخب القطري وقد تم إجراء العلاج اللازم لأبو حسين وعاد الى نشاطه مع المنتخب..

Email