اعتماد شعار وخطة ملتقى دبي للسلام والرياضة

اعتمدت اللجنة المنظمة لملتقى السلام والرياضة - دبي 2013، شعار الملتقى "معا بالرياضة .. نبني السلام المستدام"، وكذلك الخطة التحضيرية التي ستشهد إقامة العديد من الفعاليات المصاحبة قبل انطلاق الحدث، بهدف حشد الجهود والترويج له بما يساهم بتحقيق الهدف المنشود من إقامة الملتقى الأول من نوعه في المنطقة.

كما رفعت اللجنة درجة التأهب للحدث الدولي المرتقب الذي تستضيفه "دانة الدنيا" يومي 23 و24 أبريل المقبل لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، وينظمه مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع منظمة السلام والرياضة الدولية، ويتوقع أن يشهد مشاركة رفيعة المستوى وواسعة لمختلف صناع القرار والشخصيات الرياضية والسياسية والمجتمعية من مختلف دول العالم.

سلسلة اجتماعات

وعقدت اللجنة المنظمة سلسلة من الاجتماعات برئاسة د. أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي، بحضور خالد علي بن زايد نائب رئيس اللجنة، والأعضاء خالد المدفع رئيس لجنة التنظيم واللوجستية، د. عبد الرحمن هادي، اللواء محمد المري رئيس لجنة الاستقبال والبرتوكول، محمد الجوكر رئيس لجنة الإعلام والاتصال، العميد أحمد المنصوري، بدرية فيصل وراشد الكمالي، كما حضر جانبا من الاجتماعات يان المدير العام ونيكولاس بيتيت المدير الإداري بمنظمة السلام والرياضة.

وأكد د. أحمد الشريف رئيس اللجنة المنظمة ثقته الكبيرة بقدرات أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة، على إقامة حدث يليق بالمكانة الرائدة للدولة عالميا، في جانب ترسيخ السلام بين الشعوب وتوحيدهم من خلال الرياضة بوصفها أداة مهمة للغاية سواء في وقتنا الحالي أو خلال العقود الماضية، وقال "لقد تم وضع خطة عمل شاملة تستند إلى معايير علمية وخلاصة خبرات أعضاء اللجنة من أصحاب الكفاءات العالية والمشهود لها في مجالاتهم».

مناقشة القضايا

من جانبه أشار خالد علي بن زايد نائب رئيس اللجنة المنظمة، إلى أن الملتقى سيشهد مناقشة العديد من القضايا التي تشغل الساحة الدولية، بما يتعلق بقدرة الرياضة على تحقيق الدور المأمول منها لتحقيق السلام بين الشعوب، وذلك من خلال تحديد محاور رئيسية يتم حاليا وضع اللمسات النهائية عليها.

وقال "تقوم اللجنة المنظمة حاليا بدراسة عدد من المواضيع المقترحة للمناقشة خلال فعاليات الملتقى، بما يتناسب مع حجم القيادات وصناع القرار المشاركين في الحدث، وعلى الصعيد اللوجيستي والتنظيمي فإن الأمور تسير وفق خطة العمل الموضوعة والتي نسعى من خلالها لتأكيد مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة عموما ودبي على وجه الخصوص في استضافة وتنظيم أكبر الأحداث الدولية العالمية".

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

الفيديو الرياضي

تابعنا علي "فيس بوك"

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • بالصور..حمرية الشارقة قوامها الجمال والأصالة

    إذا كنت على شارع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتجاوزت حدود إمارتي الشارقة وعجمان باتجاه أم القيوين، وجذبك موقع عند مخرج على يمينك يعج سكوناً وجمالاً وقِدماً، تعتليه قلاع صغيرة؛ فاعلم أنك على وشك الولوج إلى مدينة هادئة، قوامها النظافة والجمال.. سماؤها تشبه أرضها نقاءً وصفاءً..

  • بالصور..عمر المري يبدع في «العالم المصغر»

    لا يختلف شخصان على أن للفن أشكالاً كثيرة، وكل له طريقته الخاصة التي ترسم عادة ملامح الحياة بكل اختلافاتها وتنوعها. أما الشاب والفنان الإماراتي عمر المري موظف في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، فيهوى تحويل قطع ومجسمات صغيرة يستوردها خصيصاً؛ إلى قطع أخرى كبيرة بإضفاء لمسة حياة عليها.

  • بالصور..ثلاثيني يتقمص حياة أربعينيات القرن العشرين

    حتى وإن كان مستحيلاً أن تعود به آلة الزمن إلى أربعينيات القرن العشرين، فإن بن سانسم يعيش حكاية من حكايات الـ 1946 والتي تظهر في طريقة حياته وأثاث منزله الأثري ولباسه وحتى سيارته.

  • شاهد أول مسبح معلق في الهواء في العالم

    هل جربت السباحة في الهواء؟ نعم، السباحة في الهواء. قد يبدو الأمر غريباً نوعاً فمن غير المألوف أن يكون المسبح معلقاً في السماء.

  • صاحب سيارات بورش وبنتلي يعجز عن دفع تذكرة موقف

    هل تصدق أن رجل أعمال يملك سيارات بورش وبنتلي ورينج روفر ومرسيدس وأودي و بي إم دبليو لا يستطيع دفع قيمة تذاكر مواقف لسياراته الفارهة؟ وفي التفاصيل، مثل رجل أعمال ثري يعيش في قصر تصل قيمته إلى 2.5 مليون باوند أمام محكمة بريطانية بتهمة استخدام لوحات أرقام مزورة لسياراته الفارهة وذلك لتجنب دفع رسوم وغرامات المواقف.