اعتماد شعار وخطة ملتقى دبي للسلام والرياضة

اعتمدت اللجنة المنظمة لملتقى السلام والرياضة - دبي 2013، شعار الملتقى "معا بالرياضة .. نبني السلام المستدام"، وكذلك الخطة التحضيرية التي ستشهد إقامة العديد من الفعاليات المصاحبة قبل انطلاق الحدث، بهدف حشد الجهود والترويج له بما يساهم بتحقيق الهدف المنشود من إقامة الملتقى الأول من نوعه في المنطقة.

كما رفعت اللجنة درجة التأهب للحدث الدولي المرتقب الذي تستضيفه "دانة الدنيا" يومي 23 و24 أبريل المقبل لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، وينظمه مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع منظمة السلام والرياضة الدولية، ويتوقع أن يشهد مشاركة رفيعة المستوى وواسعة لمختلف صناع القرار والشخصيات الرياضية والسياسية والمجتمعية من مختلف دول العالم.

سلسلة اجتماعات

وعقدت اللجنة المنظمة سلسلة من الاجتماعات برئاسة د. أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي، بحضور خالد علي بن زايد نائب رئيس اللجنة، والأعضاء خالد المدفع رئيس لجنة التنظيم واللوجستية، د. عبد الرحمن هادي، اللواء محمد المري رئيس لجنة الاستقبال والبرتوكول، محمد الجوكر رئيس لجنة الإعلام والاتصال، العميد أحمد المنصوري، بدرية فيصل وراشد الكمالي، كما حضر جانبا من الاجتماعات يان المدير العام ونيكولاس بيتيت المدير الإداري بمنظمة السلام والرياضة.

وأكد د. أحمد الشريف رئيس اللجنة المنظمة ثقته الكبيرة بقدرات أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة، على إقامة حدث يليق بالمكانة الرائدة للدولة عالميا، في جانب ترسيخ السلام بين الشعوب وتوحيدهم من خلال الرياضة بوصفها أداة مهمة للغاية سواء في وقتنا الحالي أو خلال العقود الماضية، وقال "لقد تم وضع خطة عمل شاملة تستند إلى معايير علمية وخلاصة خبرات أعضاء اللجنة من أصحاب الكفاءات العالية والمشهود لها في مجالاتهم».

مناقشة القضايا

من جانبه أشار خالد علي بن زايد نائب رئيس اللجنة المنظمة، إلى أن الملتقى سيشهد مناقشة العديد من القضايا التي تشغل الساحة الدولية، بما يتعلق بقدرة الرياضة على تحقيق الدور المأمول منها لتحقيق السلام بين الشعوب، وذلك من خلال تحديد محاور رئيسية يتم حاليا وضع اللمسات النهائية عليها.

وقال "تقوم اللجنة المنظمة حاليا بدراسة عدد من المواضيع المقترحة للمناقشة خلال فعاليات الملتقى، بما يتناسب مع حجم القيادات وصناع القرار المشاركين في الحدث، وعلى الصعيد اللوجيستي والتنظيمي فإن الأمور تسير وفق خطة العمل الموضوعة والتي نسعى من خلالها لتأكيد مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة عموما ودبي على وجه الخصوص في استضافة وتنظيم أكبر الأحداث الدولية العالمية".

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية

الفيديو الرياضي

تابعنا علي "فيس بوك"

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • زيورخ: عروس تغفو في حضن الألب

    هل تذكرون هايدي؟ مسلسل الكرتون الذي تابعناه بشغف عندما كنا صغاراً، ما رأيكم بزيارة المدينة التي تربت فيها بطلة هذا المسلسل، هناك في وسط سويسرا وعند الطرف الشمالي الغربي لبحيرة زيورخ.

  • البوسنة والهرسك: جنة البلقان تستهوي الخليجيين

    يتعاظم حضور البوسنة والهرسك في برامج السياح الخليجيين بعد أن بدأ الناس يعرفون ما تقدمه البلاد. وليست الطبيعة البكر والخضرة الغنّاء ومناظر الطبيعة الجبلية والأنهار والبحيرات الصافية إلا غيضاً من فيض مما يجذب الزوار ويأسر الأنظار.

  • ماليزيا: أرض الأحلام تغري ضيوفها لزيارتها

    أنت الآن في أرض الأحلام التي تستقبلك بـ «سلامات تانغ» والتي تعني «مرحباً في اللغة الماليزية»، وتعبر عن مشاعر الصداقة والمحبة الدائمة لدى الماليزيين.

  • جورجيا: الرقص مع السحاب على سفوح الجبال

    طبيعة تسحر القلوب، ومناظر خلابة أقرب إلى لوحات فنية رسمها فنان، إنها جورجيا هذا البلد الذي يشتهر بمناطق الجذب السياحية الكثيرة، وبموارده الطبيعية المتمثلة في الأنهار والعيون والجبال.

  • غالواي: منحدرات الأطلسي والمحار بانتظاركم

    ما أول ما يخطر في بالك عندما تفكر بإيرلندا؟. للوهلة الأولى يخطر ببالي بيرس بروسنان أحد أبطال السلسلة الشهيرة جيمس بوند. فيلم هاري بوتر الذي صور في منحدرات موهر الساحرة.

Happiness Meter Icon