أضاف 3 ميداليات جديدة ورفع رصيده إلى 9

منتخبنا يحافظ على وصافة «قوى» غرب آسيا

حافظ منتخبنا الوطني للرجال والسيدات المشارك في بطولة "غرب آسيا الثانية لألعاب القوى"، على المركز الثاني بعد أن أضاف ثلاث ميداليات جديدة "هي فضية وبرونزيتان"، ليرفع رصيده الى تسع ميداليات في نهاية اليوم الثاني للبطولة، ومواصلا أداءه القوي والمتميز في منافسات البطولة التي تختتم منافساتها مساء اليوم باستاد نادي ضباط شرطة دبي، بعد ثلاثة أيام من المنافسات القوية والمثيرة، والتي شهدت أرقاما جديدة خليجيا وعربيا ولغرب آسيا.

وما زالت الصدارة للمنتخب الإيراني الذي فرض سيطرته وزعامته منذ البداية، ووصل رصيده حتى الآن الى 30 ميدالية بينها 10 ميداليات ذهبية، ويليه منتخبنا ثانيا برصيد تسع ميداليات بينها أربع ميداليات ذهبية، ثم المنتخب الكويتي ثالثا برصيد 8 ميداليات بينها أربع ذهبيات، ثم المنتخب اللبناني رابعا برصيد 8 ميداليات بينها ذهبيتان، ثم المنتخب العراقي خامسا برصيد تسع ميداليات بينها ذهبيتان، ثم منتخب سلطنة عمان سادسا برصيد ست ميداليات بينها ذهبيتان، ثم منتخب قطر سابعا برصيد ثلاث ميداليات بينها ذهبيتان، ثم منتخب الأردن ثامنا برصيد ذهبيتين فقط، ثم منتخب سوريا تاسعا برصيد سبع ميداليات بينها ذهبية واحدة، ثم منتخب البحرين عاشرا برصيد ثلاث ميداليات برونزية فقط ثم منتخب السعودية برصيد برونزيتين فقط.

نتائج المنافسات

وكانت نتائج اليوم الثاني للبطولة قد أسفرت عن فوز المنتخب الإيراني بنصيب الأسد، حيث حققت اللاعبة جفاهر زامامني الميدالية الذهبية في الوثب الطويل محققة مسافة قدرها 5.46 أمتار، وتلتها اللبنانية كريستال صانع ثانية ونالت الميدالية الفضية ومسافتها 5.45 أمتار، ونالت الإيرانية فاطيمة بريزيونوني الميدالية البرونزية ومسافتها 5.43 أمتار.

وفي سباق 10 كيلومترات مشي سيدات فازت السورية رانيا عثمان بالمركز الأول والميدالية الذهبية وقطعت المسافة في زمن 01:01:31 ساعة، ونالت الميدالية الفضية اللبنانية ساندي كرم بزمن 01:07:26 ساعة، ونالت الميدالية البرونزية لاعبتنا منيرة محمد يوسف البلوشي وزمنها 01:13:36 ساعة.

سباق الجري

وفي سباق 10000 آلاف متر جري فاز العداء الأردني مثقال معروف بالميدالية الذهبية، بعد أن قطع المسافة في زمن قدره 33:18:45 دقيقة، وفاز لاعبنا سيف حمد الراشدي بالميدالية الفضية وزمنه 33:34:19 دقيقة، وفاز لاعبنا علي خليفة الوحشي بالميدالية البرونزية وزمنه 34:54:45 دقيقة.

وفي 20 كيلو متراً مشي فاز القطري مبروك صالح بالميدالية الذهبية وزمنه 01:32:02 ساعة، وفاز الإيراني إبراهيم برهيمان بالميدالية الفضية وزمنه 01:32:33 ساعة، ونال الميدالية البرونزية القطري حسين محمد الخيري وزمنه 01:49:24 ساعة.

وفي مسابقة إطاحة المطرقة سيدات فازت الإيرانية باريناز بالميدالية الذهبية ومسافتها 44.64 مترا، وفازت العراقية دينا حاتم بالميدالية الفضية ومسافتها 37.30 مترا، ونالت الميدالية البرونزية الإيرانية مريم نوروزي ومسافتها 36.78 مترا، فيما حلت لاعبتنا الصاعدة مريم سالم في المركز الرابع ومسافتها 22.89 مترا، وزميلتها الواعدة سعيدة خميس في المركز الخامس ومسافتها 22.89 مترا.

مطرقة رجال

وفي مسابقة إطاحة المطرقة رجال فاز الكويتي علي محمد زنكوي بالميدالية الذهبية ومسافته76.14 مترا، وفاز الإيراني كافي موسافي بالميدالية الفضية ومسافته 70.43 مترا، ونال الميدالية البرونزية الإيراني مسعود مقدام ومسافته 64.44 مترا، فيما حل لاعبنا محمد عمر محمد خطيب في المركز الرابع ومسافته 61.15 مترا. وفي مسابقة 3000 متر موانع فاز الإيراني حسين كيهاني بالميدالية الذهبية وزمنه 08:55:59 دقائق، وفاز مواطنه أحمد فورود أبراهم برهيمان بالميدالية الفضية وزمنه 08:56:11 دقائق، ونال الميدالية البرونزية القطري حسين محمد الخيري وزمنه 09:19:99 دقائق.

التتابع لبناني

وفي مسابقة التتابع 4 في 100 متر سيدات فازت لبنان بالمركز الأول والميدالية الذهبية وبزمن 49.01 ثانية، وفاز العراق بالميدالية الفضية وبزمن 49.67 ثانية ونالت الميدالية البرونزية سلطنة عمان وبزمن 52.38 ثانية. وفي مسابقة التتابع 4 في 100 متر رجال فاز المنتخب الإيراني بالمركز الأول والميدالية الذهبية وبزمن 40.26 ثانية، وفاز المنتخب العماني بالميدالية الفضية وبزمن 40.31 ثانية، ونال الميدالية البرونزية الكويتي وبزمن 40.61 ثانية.

وفي مسابقة القفز بالزانة سيدات فازت الأردنية ديانا مروان حصاونة بالميدالية الذهبية وتخطت ارتفاع 3.00 أمتار، وفازت السورية ريهام شيحة بالميدالية الفضية وتخطت 3.00 أمتار، ونالت الميدالية البرونزية اللاعبة العمانية رشا محمد المالكي وتخطت 2.70 متر. وفي مسابقة الوثب العالي رجال فاز القطري معتز عيسى برشم بالميدالية الذهبية وتخطى ارتفاع 2.30 متر، وفاز الإيراني كيفان بالميدالية الفضية وتخطى 2.20 متر، ونال الميدالية البرونزية السوري مجد الدين غزال وتخطى 2ز15 مترا.

إشادة بالنجاح

أشاد القطري العميد الركن دحلان الحمد رئيس الاتحاد الرياضي العسكري نائب الرئيس للاتحاد الدولي لألعاب القوى النائب الأول للاتحاد الآسيوي، بالنجاح الكبير الذي تشهده بطولة غرب آسيا للألعاب القوى، والتي تختتم اليوم بنادي ضباط شرطة دبي محتضن المنافسات بجميع أوجه البطولة التنظيمية والإدارية والتحكيمية والاستضافة وحسن الاستقبال والإقامة.

مؤكداً أن هذه النجاحات ليست غريبة على الإمارات وابنائها المخلصين والقائمين على اللعبة بقيادة المستشار أحمد الكمالي. ولم يخف دحلان تفاؤله المسبق بظهور أحد اللاعبين من أبناء اللعبة على المستوى العالمي ليتوج بطلاً في إحدى مسابقات أم الرياضات. وأكد العميد الركن أن اللعبة في دولة الإمارات تشهد طفرة كبيرة في جميع مناشطها على مستوى اللعبة واللاعبين وكوادرها، وهو مؤشر بدأ بالارتفاع والتسارع، ويؤكد على أن هناك انجازات في الطريق تحسب لدولة الإمارات والقائمين على اللعبة فيها، وأتمنى التوفيق وأشد على أياديهم.

استضافة مميزة

وثمن دحلان الاستضافة المميزة من دولة الإمارات لهذا المحفل لغرب آسيا الذي جمع نجوم ونجمات اللعبة بهذه المنطقة من القارة الصفراء، ووجه شكره لجميع الدول المشاركة واللاعبين واللاعبات الذين حرصوا على المشاركة، ولكنه لم يخف أن النتائج التي تحققت لم ترق للطموحات، وأرجع ذلك لعدم استعداد اللاعبين الجيد لهذا المحفل.

وخاصة بعد انتهاء موسم هذه الرياضة مما شكل العبء الزائد على المشاركين. وأضاف نحن كمسؤولين عن اللعبة نعترف بعدم وجود أبطال عرب على المستوى العالمي في الوقت الحالي، ولكننا نطمح ونأمل خيراً في المستقبل القريب أن يتحقق ذلك من خلال مجالس إدارات الاتحادات، والذي يمثل بداية المسار بوجود مثل هؤلاء الأبطال السابقين لنعيد أمجادنا في المحافل الدولية، كما هو الحال أيام نوال المتوكل وسعيد عويطة.

وعن البطولات المقبلة قال نائب الرئيس الاتحاد الدولي إن جميع بطولاتنا متزامنة مع أجندة الاتحاد الدولي، وسننظم البطولة الخليجية في دولة قطر في شهر أبريل المقبل وهي الأقوى بالمنطقة، وكذلك ستستضيف قطر البطولة العربية في شهر أكتوبر المقبل، ولكنه أردف وقال إن موعدها غير مناسب وتأتي في ختام موسم شاق، ومن المتوقع أن تقام خلال شهر مايو المقبل. واعتبر هذه البطولات بالإضافة للبطولة الآسيوية المقبلة، جميعها محطات مهمة وفرصة سانحة للاعبينا ولاعباتنا لإضافة المزيد من التصنيف، للمشاركة في بطولة العالم المزمع إقامتها في موسكو شهر أغسطس المقبل.=

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

الفيديو الرياضي

تابعنا علي "فيس بوك"

تشاهدون الليلة

اقرأ أيضا

  • فيديو.. سيلفي للاعب أردني احتفالاً بهدف

    دأب نجوم الكرة العالمية على الاحتفال بأهدافهم بطرق استثنائية غير أن لاعبا اردنيا ينشط في صفوف الوحدات بطل الدوري فاجأ كافة الأوساط المحلية والعربية، عندما احتفل بطريقة استثنائية عقب تسجيله هدفاً من خلال أخذ صورة "سيلفي" الشهيرة مع زملائه اللاعبين.

  • قائد شالكة يغيب عن لقاء تشلسي

    لم يتمكن الألماني بنيديكت هوفيديس قائد شالكه من السفر مع بعثة فريقه إلى لندن لمواجهة تشلسي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم المقررة غدا الأربعاء بسبب حاجته لمزيد من الفحوص أعلى الفخذ.

  • لاعب أردني يلتقط سيلفي احتفالاً بتسجيل هدف

    لم يجد اللاعب الوحدات الأردني محمود زعاترة من وسيلة أخرى للاحتفال بهدف سجله في مرمى فريق الصريح، في الجولة الأولى من الدوري الأردني، سوى بالتقاط صورة شخصية "سيلفي" بعد إيداعه الكرة مرمى المنافس.

  • محمد بن زايد يستقبل لاعبي وأعضاء اتحاد الإمارات للشطرنج

    استقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في قصر البحر .. وفد لاعبي اتحاد الإمارات للشطرنج يرافقهم سعادة سعيد محمد المقبالي رئيس الاتحاد وسعود محمد المرزوقي مدير الاتحاد.

  • حمدان بن محمد يشهد مهرجان »اليمامة« للهجن

    شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي صباح أمس،

  • موقعة نارية بين الهلال والعين الليلة

    يخوض فريق الهلال السعودي اختباراً صعباً ومهماً عندما يستقبل العين الإماراتي اليوم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض،

  • رماة الإمارات تاسع العالم في «الدبل تراب»

    احتل منتخبنا الوطني لرماية «الدبل تراب»، المركز التاسع، على صعيد الفرق ضمن بطولة العالم المقامة حالياً في مدينة غرناطة

  • الصقور تطير بنقاط الأحمر

    وضع فريق الإمارات أول ثلاث نقاط في بنك دوري الخليج العربي بعد فوزه على مضيفه الفجيرة، بهدف سجله المحترف البرازيلي لويز

  • بيسيرو : غموض النمور يصيبني بالحيرة

    "جرافيك" يبحث فريق الوحدة عن الفوز الأول له في دوري الخليج العربي لكرة القدم عندما يلاقي اتحاد كلباء في السادسة إلا ثلث

  • الفرسان تحت اختبار الملك

    "جرافيك" يختبر الأهلي جاهزيته لحملة الدفاع عن لقبه، عندما ينزل ضيفاً على الملك الشرقاوي عند الساعة الثامنة والنصف من

  • الوصل يفرّط في فوز أول أمام الظفرة

    فرط فريق الوصل في فوز مهم أمام نظيره الظفرة، وتعادل أمام فارس الغربية بنتيجة 2-2، وذلك في المواجهة التي جمعت الفريقين

  • مورينيو وفان غال يكسبان الرهان

    يبدو أن الثنائي جوزيه مورينيو ولويس فان غال قد عرفا بالفعل الصفقة التي يحتاجها تشلسي ومانشستر يونايتد على التوالي بعد

اختيارات المحرر

اشترك الكترونيا