حمدان بن راشد يشهد ختام رويال أسكوت

«ثائر» لجودلفين يتوج بلقب «شيشام ستيكس»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، يوم أمس، ختام مهرجان رويال أسكوت للخيول بمضمار أسكوت بإنجلترا. وكان المهرجان قد انطلق الثلاثاء الماضي واستمر أياماً عدة حافلة بالمتعة والإثارة وعروض الموضة والأناقة في يوم السيدات إلى جانب قوة المنافسة بين أقوى الخيول في أوروبا ومختلف دول العالم.

وشهد الختام الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة ودول الكومنولث والأمير فيليب دوق أدنبرة وأفراد الأسرة المالكة وجمهور غفير من عشاق السباقات في بريطانيا وخاصة في مهرجان رويال أسكوت.

«ثائر» جودلفين يخطف الأضواء

خطف المهر «ثائر» لجودلفين الأضواء في الشوط الأول الافتتاحي «ذا شيشهام ستيكس» لمسافة الميل وربع الميل «ليستد» والمخصص للخيول عمر سنتين، وذلك بقيادة الفارس فرانكي ديتوري وإشراف المدرب سعيد بن سرور، مسجلاً زمناً قدره 1.14.10 دقائق بفارق طولين وربع الطول عن «كروك ريالتي» بقيادة ماثيو ديفيز، في ما احتلت «لافلي باس» لجودلفين المركز الثالث بقيادة سيلفسن دي سوزا.

وعقب ختام الشوط تسلم الدكتور علي رضا جائزة الفوز إنابة عن المالك وسط تصفيق الحضور بالمضمار.

تنافس في الشوط 14 خيلاً بعد انسحاب «صادقة» لسعيد منانة و«فيد إنتو إنفينيتي» وشهد الشوط صراعاً مثيراً. وكان «موف توسترايك» المرشح الأبرز ولكنه خيب توقعات معجبيه وحل في المركز الرابع.

وتمكن «ثائر» بقيادة ديتوري من قهر خصومه مسجلاً فوزه الثاني على التوالي، ما يؤكد أن المستقبل المشرق في انتظاره.

بن سرور: «جودوود» الوجهة المقبلة

أعلن المدرب سعيد بن سرور أن الوجهة المقبلة للبطل «ثائر» هي المشاركة في سباق «فينتاج ستيكس» بمضمار جودوود.

وأضاف قائلاً في تصريح لـــ«البيان الرياضي» إنه فخور بالفوز الثاني له في مهرجان رويال أسكوت وإنه «سعيد» لتطور مستوى المهر مقارنة بمشاركته السابقة.

وقال مدرب جودلفين إن المهر ظهر بمستوى باهر خلال تدريباته الأخيرة، حيث قدم عرضاً باهراً في التدريبات قبل 5 أيام من السباق وهذا المستوى أدهش ديتوري خلال السباق، حيث انطلق بسرعة فائقة في المرحلة الأخيرة ليحسم الصراع لمصلحته.

«بلاك كافيار» تنجو من الخسارة

نجت المهرة الاسترالية الشهيرة «بلاك كافيار» من شبح الخسارة في اليوم الختامي لمهرجان رويال أسكوت، حيث تمكنت من انتزاع لقب الشوط الرئيسي «دياموند جوبيلي ستيكس» والذي يدخل في نطاق البطولة البريطانية والقارية للسرعة لمسافة 1200 متر جروب «1» ومجموع جائزته 500 ألف جنيه استرليني.

وقاد الفارس لوكي نولين «بلاك كافيار» للفوز بإشراف المدرب بيتر مودي، مسجلاً زمناً قدره 1.14.10 دقيقة بفارق رأس فقط عن «مون لايت كلاود» بقيادة الفارس تيري جارنيث، في ما حل «ريستياد رجنت» في المركز الثالث بقيادة ماكسيم جيون.

واحتل «سول» لجودلفين المركز الرابع بقيادة الفارس ديتوري. تنافس في الشوط 14 خيلاً، وكانت الترشيحات منصبة نحو «بلاك كافيار» ولكن المرحلة الأخيرة شهدت صراعاً شرساً بين الأربعة الأوائل حسمته المهرة البطلة بمهارة عند خط النهاية.

وعقب ختام الشوط قامت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا بتتويج الأبطال الفائزين في الشوط.

«دندي بوي» يفاجئ الجمهور

فجر «دندي بوي» لمليح البسطي المفاجأة في الشوط الرابع «ووكينغهام هانديكاب» لمسافة 1200 متر «هانديكاب» وذلك بقيادة الفارس بات دوبس وإشراف المدرب ديفيد مارنان مسجلاً زمناً قدره 1.13.87 دقيقة بفارق طول وربع الطول عن «وافك» بقيادة فران بيري، في ما احتل «هاوكي ذانون» المركز الثالث بقيادة جراهام لي.

تنافس في الشوط 28 خيلاً. وكانت الترشيحات نحو «لايتنينغ كلاود» ولكنه حل في المركز التاسع.

وكانت الترشيحات لفوز «داندي بوي» بنسبة 33 إلى 01 ولكنه أثبت قوته وجدارته في قهر الأقوياء مسجلاً فوزاً باهراً في المهرجان. وفي ختام الشوط تسلم المدرب مارنان جائزة الفوز إنابة عن المالك.

«كامبورن» يحقق التوقعات

أضاف «كامبورن» لسمو الأميرة هيا بنت الحسين الفوز الثالث لها في المهرجان، وذلك عندما حققت توقعات الجمهور لينتزع لقب سباق «دوق أوف أدنبرة ستيكس» لمسافة الميل ونصف الميل والمخصص للخيول عمر 3 سنوات.

وقاد الفارس القدير وليام بويك المهر «كامبورن» لانتزاع اللقب بإشراف المدرب جون جوسدن، مسجلاً زمناً قدره 2.31.47 دقيقة بفارق طول ونصف الطول عن «هامرفست» بقيادة جيرالد موسيه في ما احتل «هاريسونز كيف» المركز الثالث بقيادة جوزيف أوبرين. وجاء «الكيموس» لجودلفين في المركز الرابع بقيادة الفارس سيلفسن دي سوزا وإشراف المدرب سعيد بن سرور.

جون جوسدن بطل المدربين

توج المدرب جون جوسدن بطلاً للمدربين في مهرجان رويال أسكوت، حيث حققت الخيول التي يشرف على تدريبها الفوز 5 مرات من بينها 3 خيول لسمو الأميرة هيا بنت الحسين.

وقام الشيخ سهيل آل ثاني بتسليم الجائزة إلى المدرب البطل جون جوسدن.

 

 

 

 

 

 

 

 

Email