عبد الله المري يحرز ثنائية الفئة الكبرى في دوري الإمارات لقفز الحواجز

ت + ت - الحجم الطبيعي

أحرز الفارس عبد الله المري بالجواد (راندور كيه) من مركز الإمارات للفروسية بدبي فوزه الثاني في منافسة الفئة الكبرى ضمن الاسبوع الثامن لدوري الإمارات (لونجين) لقفز الحواجز على ميدان نادي العين للفروسية والرماية والغولف اشتملت على سبع منافسات جرت على مدى يومي الخميس والجمعة، منافسة الفئة الكبرى محسوبة النقاط المؤهلة للمشاركة في بطولة الإمارات للقفز صمم مسارها الإماراتي الدولي يوسف المحمودي بحواجز بلغ ارتفاعها (140) سم.

وتألفت من جولة واحدة مع جولة للتمايز قبل تحديات المشاركة فيها 19 فارسا وفارسة، 5 منهم نجحوا في اجتياز جولة الأساس وتجدد بينهم التنافس في جولة التمايز، الفارس عبد الله محمد المري أنهى التمايز من دون خطأ بالجواد (راندور كيه) في زمن (44.70) ثانية.

ونال كأس المركز الأول، وكان المري قد حقق فوزه الأول في الاسبوع الثاني للدوري منتصف نوفمبر الماضي على ميدان مركز الإمارات للفروسية بدبي، المركز الثاني في منافسات الاسبوع حققه الفارس محمد أحمد العويس بالجواد (كور بون) من إسطبلات الصافنات بعد إنجاز مهمة التمايز من دون خطأ أيضا في زمن (45.61) ثانية .

وذهب المركز الثالث للفارس خالد الجنيبي بالجواد (جست ديسفي) من إسطبلات القوات البرية في زمن (47.19) ثانية واحتسبت عليه نقطة جزاء واحدة لتجاوزه الزمن المسموح للتمايز، شهد المنافسات وقام بتتويج الفائزين طالب ظاهر المهيري أمين سر عام اتحاد الإمارات للفروسية، وبلغت قيمة الجوائز المالية التي نالها الفائزون في المنافسات (110) آلاف درهم.

وكان لفرسان الفئة الكبرى مشاركتان أخريان ففي اليوم الأول (الخميس) شارك عدد منهم في المنافسة الأولى من مرحلتين مفتوحة المشاركة للفرسان من الفئتين الوسطى والكبرى وتراوح ارتفاع حواجزها بين (120 ـ 130) سم، وشارك فيها 40 فارسا وفارسة، 9 من فرسان الفئة الوسطى أتموا المرحلة الأولى من دون أخطاء وواصلوا الأداء في المرحلة الثانية نجح 7 منهم في إتمامها من دون أخطاء، الفارس سالم أحمد السويدي بالفرس (نتالي) من نادي الشارقة للفروسية سجل الزمن الأفضل.

ونال صدارة فرسان الفئة الوسطى، و12 فارسا من الفئة الكبرى كانوا قد أتموا المرحلة الأولى من دون أخطاء و9 منهم أنجزوا المرحلة الثانية من دون أخطاء، الفارس محمد غانم الهاجري بالفرس (شكيتا) من نادي الشارقة أيضا سجل أسرع أزمنة الفرسان ونال الصدارة.

Email