مجلس رمضاني في عجمان لمناقشة الظاهرة

«الهيئة» تبحث أسباب العزوف عن ممارسة الرياضة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تبحث الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة أسباب العزوف عن ممارسة الأنشطة الرياضية من قبل أفراد المجتمع الإماراتي، عبر مجلس رمضاني ستقيمه في عجمان لمناقشة الظاهرة بشكل تفصيلي في أجواء الشهر الفضيل.

وأكد مدير إدارة الرياضة في الهيئة العامة خالد آل حسين أن مجتمع الإمارات يعاني فعلاً من ظاهرة عدم التواصل مع الأنشطة الرياضية بشكل دوري وفاعل، فيما شدد رئيس قسم الأندية والرياضة للجميع في الهيئة العامة عبدالعزيز علي الحصان على أن عقد الشراكات بين الهيئة العامة ومختلف المؤسسات والهيئات الوطنية هو السبيل الأنجح لتحجيم الظاهرة بصورة تدريجية.

وطرحت الهيئة العامة مبادرتها المجتمعية بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس التنفيذي في عجمان. وتشتمل المبادرة على العديد من الأنشطة والبرامج الصحية المتعلقة بالرياضة المجتمعية والسعي الجاد إلى نشر الثقافة الرياضية في مختلف أوساط المجتمع. وتأتي الخطوة الجديدة للهيئة العامة في إطار سعيها المتواصل لتنظيم المبادرات المجتمعية المتنوعة وضمن فعاليات الدورة الخامسة من (رمضان عجمان تقوى وإيمان).

 

تأكيد خالد

وأكد مدير إدارة الرياضة في الهيئة العامة خالد آل حسين، على أن الأنشطة الرياضية عنوان بارز لمحاربة الكثير من الآفات الصحية والمخاطر المجتمعية، مشدداً على أن الهيئة العامة أولت الرياضة المجتمعية ونشر الثقافة الرياضية بين أفراد المجتمع، اهتماماً كبيراً من خلال استراتجيتيها الحالية.

ونوه آل حسين إلى أن تحجيم ظاهرة عزوف أفراد المجتمع الإماراتي عن ممارسة النشاط الرياضي بشكل منظم، لا يتعلق بالهيئة العامة فحسب، بل هي من اختصاص الهيئة العامة وكل من له علاقة بالرياضة في الدولة، منوهاً إلى أن معالجة الظاهرة مسؤولية مجتمعية كبرى تقع على عاتق جميع الهيئات والمؤسسات وكل الأطراف المعنية بالشأن الشبابي والرياضي في الدولة. وتوقع آل حسين أن يشهد المجلس الرمضاني حضوراً لافتاً من قبل الشخصيات الرياضية التي يعنيها البحث في أسباب عزوف أفراد مجتمع الإمارات عن ممارسة الرياضة بشكل منتظم.

 

تشديد الحصان

ومن جانبه، شدد رئيس قسم الأندية والرياضة للجميع في الهيئة العامة عبدالعزيز علي الحصان، على أن الهيئة العامة حريصة على دعم الفعاليات الرمضانية التي تتضمن تنظيم العديد من البرامج المجتمعية الجديدة لخدمة المجتمع من خلال التفاعل والتنسيق مع المؤسسات المجتمعية والدوائر الحكومية والمحلية لتحقيق ثقافة التنمية الصحية المتنوعة عبر طرح البرامج الإرشادية الصحية والرياضية وأهم الحلول المتعلقة بهذا الشأن.

وشدد الحصان على أن الشراكة التي تمت مع الأمانة العامة للمجلس التنفيذي في عجمان تمخضت عن برنامجين رئيسيين، الأول، يتضمن تنظيم مجلس رياضي يناقش موضوع الصحة المجتمعية يقام في الثالث عشر من شهر رمضان الكريم في الخيمة الرياضية لبطولة الكرة الشاطئية على (كورنيش) عجمان، منوهاً إلى مشاركة العديد من ذوي الاختصاص والخبرة في الشأن المجتمعي والرياضي لمناقشة أسباب عزوف المجتمع الإماراتي عن ممارسة الرياضة بشكل دوري والسبل الكفيلة لتنمية ونشر الثقافة الرياضية والصحية بين أفراد المجتمع.

تدريبات سويدية

وأشار الحصان إلى أن المجلس الرمضاني يتضمن أيضاً إقامة حصص اللياقة البدنية التي تشتمل على التدريبات السويدية والتمارين الرياضية اليومية المتنوعة يقدمها المدرب أسامة الدكروب، إلى جانب جلساته النقاشية لبحث أسباب العزوف عن ممارسة الأنشطة الرياضية.

وكشف الحصان النقاب عن أن البرنامج يشتمل على حصتين يومياً، الأولى تبدأ من الرابعة والنصف حتى الخامسة والنصف مساءً، والثانية تبدأ في الخامسة والنصف حتى السادسة والنصف مساءً، على كورنيش عجمان ما عدا يوم الجمعة، حيث ستقام الحصة في مركز شباب عجمان بمنطقة مشيرف.

نشر الرياضات

ونوه الحصان إلى انه بإمكان من تزيد أعمارهم على الـ 16 عاماً فما فوق، التسجيل في البرنامج، مشدداً على أن الفعالية تهدف إلى نشر الرياضات الصحية التي تسهم في تحسين اللياقة البدنية وإشراك أكبر عدد من أفراد المجتمع لنشر وتعزيز مثل هذه الممارسات الرياضية الصحية.

وأشاد الحصان بالدور الذي تقوم به أمانة المجلس التنفيذي في عجمان لتنظيم فعاليات رمضان عجمان، مؤكداً أن شراكة الهيئة العامة مع أمانة المجلس التنفيذي في عجمان ستستمر بعد رمضان المبارك لطرح مجموعة أخرى من المبادرات الرياضية المجتمعية.

Email