في لقاء موسع مع القطاع الرياضى بالشارقة

تفاعل إيجابي مع شروط الترشح لـ«جائزة محمد بن راشد»

ت + ت - الحجم الطبيعي

بهدف التواصل مع القطاع الرياضي بدولة الإمارات عقدت لجنة الاتصال والتسويق لـ«جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي» أمس لقاء موسعا مع القطاع الرياضي في الشارقة تم خلاله تقديم عرض عن الدورة الثالثة للجائزة وتوجيه الدعوة للمشاركة في الدورة الثالثة التي انطلقت مرحلة الترشح لها منذ الأول من ابريل الجاري. وحظيت شروط الترشح للجائزة بتفاعل ايجابي وحضر اللقاء الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي مدير مكتب صاحب السمو حاكم الشارقة، د.أحمد الشريف أمين عام الجائزة، أحمد الفردان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، ناصر أمان آل رحمة مدير الجائزة وجمع من ممثلي القطاع الرياضي في إمارة الشارقة من الأندية والمؤسسات الرياضية وذات العلاقة بالشأن الرياضي.

 

عرض مفصل

وقدم د.أحمد الشريف الأمين العام للجائزة عرضا مفصلا حول الدورة الثالثة حيث استعرض محاور التنافس وآليات وشروط الترشح للتنافس على الجائزة الأعلى في العالم

والأكثر تنوعا من حيث عدد وفئات الفائزين بها، ووجه الدعوة إلى جميع الرياضيين للمشاركة في هذه الجائزة التي تم إطلاقها لدعم جهود المبدعين وتكريمهم وتشجيعهم لمواصلة الإبداع بما يؤدي إلى تطوير القطاع الرياضي في دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي من رياضيين ومدربين وحكام وإداريين وأندية ومؤسسات رياضية ومعاهد وأكاديميين، وغيرها لكون النتاج الرياضي يكون حصيلة تضافر جهود جميع هذه العناصر.

كما أشار إلى أن الجائزة تعمل وفق رؤية وخطط آنية ومستقبلية، حيث إنه في الوقت الذي كان فيه يتم العمل للإعداد للدورة الثالثة لعام 2011 فإنه تم الإعلان عن تحول الجائزة نحو العالمية في فئة الإبداع المؤسسي بدءا من العام 2012

 

إشادة

من جانبه أشاد أحمد الفردان بالجائزة التي تعد وسيلة مهمة لتحفيز القطاع الرياضي بدولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي، حيث تشمل الجائزة جميع المبدعين بكافة المجالات الرياضية من رياضيين وإداريين، وأكد على أن القطاع الرياضي بالشارقة حريص على المشاركة في الدورة الثالثة لتأكيد التطور والمكانة التي بلغها على كافة الأصعدة. وشهد اللقاء حضورا واسعا وتفاعلا كبيرا من الحاضرين إلى جانب تقديم بعض المقترحات البناءة، ومن المقرر أن تعقد لجنة الاتصال والتسويق لقاء ثانيا مع الوسط الرياضي في الإمارات الشمالية يوم التاسع عشر من ابريل الجاري في الفجيرة يتم تخصيصه لشرح محاور التنافس وآليات وشروط الترشح للدورة الثالثة التي يستمر تقديم الترشيحات فيها حتى يوم 31 أغسطس المقبل.

وتم تحديد فئات الجائزة وفترة الإنجاز والابتكار المتحقق والذي يجب أن يكون قد تحقق خلال الفترة من أول أغسطس الماضي إلى 31 اغسطس المقبل وكذلك مواعيد تقديم طلبات المشاركة والتنافس للفوز بجوائز الدورة الثالثة من الجائزة الأكبر في العالم من حيث قيمة الجوائز وشموليتها لأكبر عدد من فئات المبدعين الرياضيين.

 

الفئات والمحاور

تم تقسيم الجائزة إلى ثلاث فئات لكل منها محور خاص لتحديد طبيعة الإنجاز المرشح للتنافس على الجائزة وهي على النحو التالي :

 

أولا: فئات الجائزة

أ. فئة الإبداع الرياضي الفردي: تمنح هذه الجائزة للأفراد من اللاعبين والمدربين والإداريين والحكام الذين حققوا إبداعات رياضية على المستوى المحلي والعربي والدولي.

ب. فئة الإبداع الرياضي الجماعي: تمنح هذه الجائزة للفرق التي حققت إبداعات رياضية على المستوى المحلي والعربي والدولي.

ج. فئة الإبداع المؤسسي :تمنح هذه الجائزة للجهات الرياضية التي حققت إبداعات رياضية على المستوى المحلي والعربي والدولي.

 

ثانيا : محاور الجائزة

أ. فئتا الإبداع الرياضي الفردي والجماعي: الإنجازات الرياضية والإبداعات الفكرية التطبيقية في المجال الرياضي.

ب. فئة الإبداع الرياضي المؤسسي: الإنجازات والإبداعات الرياضية.

ثالثا: مستويات الجائزة :

أ-المستوى المحلي للرياضيين في دولة الإمارات.

ب-المستوى العربي للرياضيين من جميع الدول العربية

 

الأعمال المؤهلة للمشاركة

الإنجازات الرياضية والإبداعات الفكرية الرياضية الفردية والجماعية التي أنجزت ما بين 01/اغسطس 0102 حتى 13 اغسطس1102 و تقبل طلبات الترشح من الفئات المعنية بالأمر أو المرشحة من قبل جهات أخرى.

 

البرنامج الزمني للدورة الثالثة

1- بدء تسليم الترشيحات 1 ابريل 2010 - 2011

و آخر موعد لاستلام الترشيحات: 31 أغسطس 2011 - و إجراءات التحكيم والمفاضلة: سبتمبر- أكتوبر 2011

- الإعلان عن الفائزين: الأسبوع الثالث من نوفمبر 2011 و حفل تسليم الجائزة: الأسبوع الأول من يناير 2012

 

Email