أفكار صغيرة ترسم ابتسامات في يوم الطفل العالمي

أفكار صغيرة ترسم ابتسامات في يوم الطفل العالمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

كانت نور سامر القدسي ابنة السنوات العشر، تعرف أن بشرائها مجموعة الرسم الخاصة بيوم الطفل العالمي التي تباع في مطاعم «ماكدونالدز» حول العالم بخمسة دراهم، سوف ترسم ابتسامة على ثغر طفل، يلقى العناية في مركز النور لتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة في دبي.

رسمت نور قلباً كبيراً لونته بالأحمر، ووضعت في داخله كل أصدقائها الذين تحبهم. لم تفكر كثيرا بما سترسم، فأنهت عملها في ربع ساعة لأنها اعتادت على ممارسة الرسم في أوقات فراغها. تقول الطفلة الصغيرة إنها في حال فازت في المسابقة ستطلب الاحتفاظ بالصورة التي ستضع في إطار وتعلقها في غرفتها.

لم تكن نور الطفلة الوحيدة المشاركة في الحملة التي أطلقتها الشركة أوائل الشهر الماضي، وتخصص من خلالها ريع ثمن عدة رسم فيها دفتر وأقلام تلوين لصالح مركز النور، وتتيح الفرصة للأطفال المشاركة بمسابقة رسم عنوانها «فكرة ترسم بسمة» والفوز بجوائز قيمة. فقد فاق عدد الأطفال الذين اشتروا العدة 12 ألفاً، بينما بلغ عدد الذين شاركوا في المسابقة 185 طفلا تتراوح أعمارهم بين 6 و12 سنة.

ومن بين الأطفال المشاركين تهامي تهميد وشقيقته، وقال لـ «البيان» إنه فكر بالأطفال الذين لا يستطيعون الحصول على «هامبرغر» أو عدة رسم حين كان يلون لوحته، ولا يعتقد تهامي أنه سيفوز بالمسابقة، لكنه يرى أن الرسم يوازي الأكل بلذته. أما أميت جي دي فلم يجد أفضل من مهرج ماكدونالد ليرسم.. يعتقد أميت انه سيفوز لأنه طفل محظوظ سبق وأن فاز في مسابقات عدة، ابلغ كل أصدقائه بمشاركته هذه، ويؤمن أن من حق كل طفل الاستمتاع بالحياة والذهاب إلى المدرسة واللعب والرسم والأكل.

من المقرر أن تتواصل المسابقة حتى 20 نوفمبر الجاري الذي يصادف الاحتفال باليوم العالمي للطفل، على أن يعلن عن أسماء الرسومات الفائزة التي ستختارها لجنة تحكيم من مجلة «كانفاس» المتخصصة بالفنون التشكيلية. وكانت «ماكدونالدز» اعتادت خلال السنوات الست الماضية على تنظيم مسابقات لمناسبة يوم الطفل العالمي، وتمكنت العام الماضي من جمع 131 ألف درهم ذهبت لصالح بيت الخير.

دبي ـ كارول ياغي

Email