جولة الأعصاب الفولاذية تحسم النتيجة في اللحظات الأخيرة

الأوكرانية سليمانوفا بطلة دولية الشارقة لفتيات الشطرنج

برعاية سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيس نادي الشارقة للفتيات اختتمت مساء أمس الأول بطولة الشارقة الدولية للشطرنج في حفل بهيج حضره العديد من رموز الشطرنج على رأسهم إبراهيم البناي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج والشيخ سعود المعلا رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للشطرنج للبنين وعائشة السويدي مدير عام اتحاد الإمارات للشطرنج وكريمة حسن المعيني رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لفتيات الشطرنج.

وشهد الختام عمران راشد الخميري وهيثم الشامسي من دائرة الأشغال ورعاة البطولة وقامت كريمة حسن المعيني بإلقاء كلمة الختام وحرصت فيها على تهنئة الفائزات وتقديم الشكر والتقدير لسمو الشيخة جواهر بنت محمد والشركات الراعية وضيوف البطولة وبعدها قام ماجد البراك مدير التسويق والتطوير بالبطولة بإلقاء كلمة حرص فيها على تقديم الشكر والتقدير لكل من ساهم برعاية البطولة وعلى رأسهم الفهيم القابضة (باريس غاليرى).

والرعاة المشاركون فندق هوليداى انتر ناشيونال الشارقة، شركة رسانا للصناعات الهندسية، مطعم براجيل السلطان، ساتكو للتصاميم الداخلية، بوليمار، شركة مربى الشرق الاوسط ،شركة سكان الكتروميكانيك، ذبيان لاعمال الالمنيوم ،سيما لاعمال الالومنيوم، رد فلور للعباية والشيلة، مجموعة السعيد، المها للاعلان .فلهم كل الشكر والتقدير.

وتم توزيع الجوائز على البطلات وتسلمت الأوكرانية سليمانوفا كأس البطولة وجائزتها وكذلك بطلات الإمارات وحققن المراكز من الثاني وحتى الرابع وهن نوره محمد صالح المركز الثاني منفردة وفي المركز الثالث تساوت كل من علياء علي غريب ومريم العامري من الإمارات ومعهم اللاعبة مريهان محمود حسين من مصر ولوجين من الأردن وفي ختام الحفل تم التقاط الصور الجماعية للبطلات مع ضيوف الحفل في مشهد رائع.

جولة الأعصاب الفولاذية

في جولة حملت في طياتها كل الإثارة والتشويق لم يكن بإمكان احد التنبؤ بالنتائج النهائية لشدة المعارك الدائرة على رقعة الشطرنج بين البطلات واحتاج المتابعين إلى أعصاب فولاذية فما بالك باللاعبات ولم تحسم الأمور إلا في اللحظات الأخيرة لصالح سليمانوفا، وقدمت كل من نوره محمد صالح بطلة الإمارات ومريهان محمود حسين عرضا قويا للغاية ولم تتضح معالم الفوز لمن حتى أخر لحظات بالجولة حيث فضلت مريهان التعادل بالكش المتتابع.

وفي مباراة كانت تتجه لنفس النتيجة بالكش المتتابع ارتكبت القطرية ريم صفر خطأ في النقلات الأخيرة بالملك لتخسر أمام منافستها سليمانوفا وتهديها لقب البطولة منفردة، وفازت علياء علي غريب من الإمارات على نبال الجلدة، وتعادلت كل من غيدا العطار من الأردن وميادة الجوهري من مصر وقدمت الأردنية لوجين عرضا مثيرا أمام الموهوبة مدى الشريف من اليمن وحاولت اللاعبتان الفوز بكل الطرق ولكنه ذهب إلى لوجين لتضمن مركزا بين الأوائل.

منافسات للشقيقتين

بعد منافسات قوية للغاية بين زهرات الشطرنج حسمت الشقيقتان ميرة وحمده سرحان المعيني لقب أفضل لاعبة تحت 12 و10 على التوالي وعلى صعيد منافسات ذوي الاحتياجات الخاصة فازت لاعبات نادي دبي للرياضات الخاصة بالمراكز الأربعة الأولى وهن على الترتيب عالية خالد وحياة الجار وعائشة الحوسني ولمياء عثمان.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

الفيديو الرياضي

تابعنا علي "فيس بوك"

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «وادي ميزاب» المدينة المحصنة

    ميزاب هي واحة في وادي عميق، وضيق، تتألف من خمس مدن مسورة، وتقع داخل الصحراء على بعد حوالى 600 كلم من جنوب الجزائر العاصمة.

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.

  • «شلال يايتسا» يجذب الملايين إلى «مدينة الملوك»

    تقع مدينة يايتسا أو مدينة الملوك على بعد 160 كيلو متر غرب سراييفو وكانت عاصمة البوسنة في العهد الملكي قبل دخول الدولة العثمانية البلاد. وتتمتع بطبيعتها الخلابة من حيث الجبال الجميلة والهواء النفي والشلالات و البحيرات الصافية.