جولة الأعصاب الفولاذية تحسم النتيجة في اللحظات الأخيرة

الأوكرانية سليمانوفا بطلة دولية الشارقة لفتيات الشطرنج

برعاية سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيس نادي الشارقة للفتيات اختتمت مساء أمس الأول بطولة الشارقة الدولية للشطرنج في حفل بهيج حضره العديد من رموز الشطرنج على رأسهم إبراهيم البناي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج والشيخ سعود المعلا رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للشطرنج للبنين وعائشة السويدي مدير عام اتحاد الإمارات للشطرنج وكريمة حسن المعيني رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لفتيات الشطرنج.

وشهد الختام عمران راشد الخميري وهيثم الشامسي من دائرة الأشغال ورعاة البطولة وقامت كريمة حسن المعيني بإلقاء كلمة الختام وحرصت فيها على تهنئة الفائزات وتقديم الشكر والتقدير لسمو الشيخة جواهر بنت محمد والشركات الراعية وضيوف البطولة وبعدها قام ماجد البراك مدير التسويق والتطوير بالبطولة بإلقاء كلمة حرص فيها على تقديم الشكر والتقدير لكل من ساهم برعاية البطولة وعلى رأسهم الفهيم القابضة (باريس غاليرى).

والرعاة المشاركون فندق هوليداى انتر ناشيونال الشارقة، شركة رسانا للصناعات الهندسية، مطعم براجيل السلطان، ساتكو للتصاميم الداخلية، بوليمار، شركة مربى الشرق الاوسط ،شركة سكان الكتروميكانيك، ذبيان لاعمال الالمنيوم ،سيما لاعمال الالومنيوم، رد فلور للعباية والشيلة، مجموعة السعيد، المها للاعلان .فلهم كل الشكر والتقدير.

وتم توزيع الجوائز على البطلات وتسلمت الأوكرانية سليمانوفا كأس البطولة وجائزتها وكذلك بطلات الإمارات وحققن المراكز من الثاني وحتى الرابع وهن نوره محمد صالح المركز الثاني منفردة وفي المركز الثالث تساوت كل من علياء علي غريب ومريم العامري من الإمارات ومعهم اللاعبة مريهان محمود حسين من مصر ولوجين من الأردن وفي ختام الحفل تم التقاط الصور الجماعية للبطلات مع ضيوف الحفل في مشهد رائع.

جولة الأعصاب الفولاذية

في جولة حملت في طياتها كل الإثارة والتشويق لم يكن بإمكان احد التنبؤ بالنتائج النهائية لشدة المعارك الدائرة على رقعة الشطرنج بين البطلات واحتاج المتابعين إلى أعصاب فولاذية فما بالك باللاعبات ولم تحسم الأمور إلا في اللحظات الأخيرة لصالح سليمانوفا، وقدمت كل من نوره محمد صالح بطلة الإمارات ومريهان محمود حسين عرضا قويا للغاية ولم تتضح معالم الفوز لمن حتى أخر لحظات بالجولة حيث فضلت مريهان التعادل بالكش المتتابع.

وفي مباراة كانت تتجه لنفس النتيجة بالكش المتتابع ارتكبت القطرية ريم صفر خطأ في النقلات الأخيرة بالملك لتخسر أمام منافستها سليمانوفا وتهديها لقب البطولة منفردة، وفازت علياء علي غريب من الإمارات على نبال الجلدة، وتعادلت كل من غيدا العطار من الأردن وميادة الجوهري من مصر وقدمت الأردنية لوجين عرضا مثيرا أمام الموهوبة مدى الشريف من اليمن وحاولت اللاعبتان الفوز بكل الطرق ولكنه ذهب إلى لوجين لتضمن مركزا بين الأوائل.

منافسات للشقيقتين

بعد منافسات قوية للغاية بين زهرات الشطرنج حسمت الشقيقتان ميرة وحمده سرحان المعيني لقب أفضل لاعبة تحت 12 و10 على التوالي وعلى صعيد منافسات ذوي الاحتياجات الخاصة فازت لاعبات نادي دبي للرياضات الخاصة بالمراكز الأربعة الأولى وهن على الترتيب عالية خالد وحياة الجار وعائشة الحوسني ولمياء عثمان.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

الفيديو الرياضي

  • موقف محرج للاعب انجليزي

    شهدت مباراة ليفربول وبورنموث في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم وقفا محرجا للاعب بورنموث حينما سقط الشعر المستعار من على رأسه ما أثار استغراب المشجعين

  • أسوأ لقطة سجلت في مباراة كرة قدم

    شهدت المباراة الختامية لبطولة الدوري الأميركي لكرة القدم، التي جمعت فريقي لوس أنجلوس جالاكسي وضيفه نيو إنجلاند ريفوليوشن، تصرفاً غريباً من لاعب فريق ريفوليوشن، انتوني سواريز تجاه حارس مرمى فريق جالاكسي، خايمي بينيدو.

  • شاهد..طفل جزائري يُبهر العالم بهدفٍ مُذهلٍ

    سجل أحد مهاجمي المنتخب الجزائري للناشئين تحت سن 12 هدفاً رائعاً خلال المباراة التي جمعت منتخب بلاده بنظيره منتخب "جنوب

  • حارس مرمى يسجل هدفاً من مرماه

    خرج حارس مرمى فريق مدريدجوس بإسبانيا من الملعب باكياً في موقف مؤثر؛ بسبب تلقيه هدفاً من حارس مرمى فريق مورا المنافس في المباراة التي جمعت الفريقين في إحدى الدرجات الأقل من دوري المحترفين هناك، ويعد هذا اللقاء بمنزلة الديربي بين الفريقين.

  • إحدى أعنف الإصابات في تاريخ كرة القدم

    شهدت مباراة زيورخ وآراو في الدوري السويسري الممتاز لكرة القدم لقطة عنيفة للغاية، ربما هي الأعنف على الإطلاق في تاريخ كرة القدم.

  • حارس أرجنتيني يمنع هدفاً بطريقة أسطورية!

    أنقذ ماتياس كانو حارس أوركيزا نادي الدرجة الثالثة في الأرجنتين، مرمى فريقه من هدف محقق، بتصديه لكرة بطريقة خيالية في مباراته أمام ديبورتيفو مورون.

تابعنا علي "فيس بوك"

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر