جولة الأعصاب الفولاذية تحسم النتيجة في اللحظات الأخيرة

الأوكرانية سليمانوفا بطلة دولية الشارقة لفتيات الشطرنج

برعاية سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيس نادي الشارقة للفتيات اختتمت مساء أمس الأول بطولة الشارقة الدولية للشطرنج في حفل بهيج حضره العديد من رموز الشطرنج على رأسهم إبراهيم البناي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج والشيخ سعود المعلا رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للشطرنج للبنين وعائشة السويدي مدير عام اتحاد الإمارات للشطرنج وكريمة حسن المعيني رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لفتيات الشطرنج.

وشهد الختام عمران راشد الخميري وهيثم الشامسي من دائرة الأشغال ورعاة البطولة وقامت كريمة حسن المعيني بإلقاء كلمة الختام وحرصت فيها على تهنئة الفائزات وتقديم الشكر والتقدير لسمو الشيخة جواهر بنت محمد والشركات الراعية وضيوف البطولة وبعدها قام ماجد البراك مدير التسويق والتطوير بالبطولة بإلقاء كلمة حرص فيها على تقديم الشكر والتقدير لكل من ساهم برعاية البطولة وعلى رأسهم الفهيم القابضة (باريس غاليرى).

والرعاة المشاركون فندق هوليداى انتر ناشيونال الشارقة، شركة رسانا للصناعات الهندسية، مطعم براجيل السلطان، ساتكو للتصاميم الداخلية، بوليمار، شركة مربى الشرق الاوسط ،شركة سكان الكتروميكانيك، ذبيان لاعمال الالمنيوم ،سيما لاعمال الالومنيوم، رد فلور للعباية والشيلة، مجموعة السعيد، المها للاعلان .فلهم كل الشكر والتقدير.

وتم توزيع الجوائز على البطلات وتسلمت الأوكرانية سليمانوفا كأس البطولة وجائزتها وكذلك بطلات الإمارات وحققن المراكز من الثاني وحتى الرابع وهن نوره محمد صالح المركز الثاني منفردة وفي المركز الثالث تساوت كل من علياء علي غريب ومريم العامري من الإمارات ومعهم اللاعبة مريهان محمود حسين من مصر ولوجين من الأردن وفي ختام الحفل تم التقاط الصور الجماعية للبطلات مع ضيوف الحفل في مشهد رائع.

جولة الأعصاب الفولاذية

في جولة حملت في طياتها كل الإثارة والتشويق لم يكن بإمكان احد التنبؤ بالنتائج النهائية لشدة المعارك الدائرة على رقعة الشطرنج بين البطلات واحتاج المتابعين إلى أعصاب فولاذية فما بالك باللاعبات ولم تحسم الأمور إلا في اللحظات الأخيرة لصالح سليمانوفا، وقدمت كل من نوره محمد صالح بطلة الإمارات ومريهان محمود حسين عرضا قويا للغاية ولم تتضح معالم الفوز لمن حتى أخر لحظات بالجولة حيث فضلت مريهان التعادل بالكش المتتابع.

وفي مباراة كانت تتجه لنفس النتيجة بالكش المتتابع ارتكبت القطرية ريم صفر خطأ في النقلات الأخيرة بالملك لتخسر أمام منافستها سليمانوفا وتهديها لقب البطولة منفردة، وفازت علياء علي غريب من الإمارات على نبال الجلدة، وتعادلت كل من غيدا العطار من الأردن وميادة الجوهري من مصر وقدمت الأردنية لوجين عرضا مثيرا أمام الموهوبة مدى الشريف من اليمن وحاولت اللاعبتان الفوز بكل الطرق ولكنه ذهب إلى لوجين لتضمن مركزا بين الأوائل.

منافسات للشقيقتين

بعد منافسات قوية للغاية بين زهرات الشطرنج حسمت الشقيقتان ميرة وحمده سرحان المعيني لقب أفضل لاعبة تحت 12 و10 على التوالي وعلى صعيد منافسات ذوي الاحتياجات الخاصة فازت لاعبات نادي دبي للرياضات الخاصة بالمراكز الأربعة الأولى وهن على الترتيب عالية خالد وحياة الجار وعائشة الحوسني ولمياء عثمان.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية

الفيديو الرياضي

تابعنا علي "فيس بوك"

اقرأ أيضا

  • نائب رئيس الدولة يشهد مهرجان محمد بن راشد للقدرة في ايطاليا

    بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإلى جانبه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

  • أولمبياد ريو..لا استبعاد شاملا لرياضيي روسيا

    قررت اللجنة الاولمبية الدولية اليوم "الاحد" عدم استبعاد نظيرتها الروسية وبالتالي جميع رياضيي روسيا، وتركت قرار مشاركتهم في الالعاب الاولمبية المقررة في ريو الشهر المقبل من عدمها إلى الاتحادات الرياضية الدولية.

  • هيجوين يغضب مشجعي نابولي ومارادونا

    عبرت جماهير نابولي عن غضبها من متابعة تقارير منتشرة على نطاق واسع بقرب رحيل الهداف جونزالو هيجوين والانتقال إلى الغريم يوفنتوس حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

  • حاكم رأس الخيمة يصدر قرارا بتشكيل مجلس إدارة نادي الإمارات

    أصدر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة قرارا بشأن تشكيل مجلس إدارة نادي الإمارات الثقافي الرياضي برئاسة محمود حسن الشمسي وتسمية محمد إسماعيل العوضي نائبا لرئيس مجلس إدارة نادي الإمارات .

  • الأهلي المصري يستعيد نيدفيد وبيكام

    أعلن الأهلي حامل لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد أنه قرر استعادة الثنائي كريم وليد "نيدفيد" وأحمد رمضان "بيكام" بعد انتهاء فترة إعارتهما.

  • «هايلاند ريل» يتوج بطلاً لسباق كينغ جورج

    شهد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية،

  • حسن عبد الرحمن: نتوقع موسماً صعباً

    أكد حسن عبد الرحمن لاعب الفريق الأول للكرة بالنادي الأهلي، على أهمية فترة الإعداد الحالية التي يخضع لها اللاعبين،

  • «الزعيم» جاهز لمواجهة أودينيزي الليلة

    يستهل العين في تمام الساعة الخامسة والنصف بتوقيت فيينا العاصمة النمساوية، السابعة والنصف بتوقيت أبوظبي، مبارياته الودية

  • دوري رجال الطائرة ينطلق 9 ديسمبر

    أعلنت لجنة الأحداث الرياضية باتحاد الكرة الطائرة، في اجتماعها الأول بعد تشكيلها برئاسة سالم نايف الكثيري، وعضوية كل من

  • فرحة

    ■ فريق الولايات المتحدة الأميركية لسباعيات الرجبي للسيدات يلتقط صورة احتفالية في معسكره التدريبي بالمركز الأولمبي في كولا

  • راحة قصيرة لألفيس قبل انضمامه إلى معسكر الوحدة

    أنهى نادي الوحدة ملف اللاعب الأجنبي الرابع بتعاقده مع البرازيلي تياجو ألفيس لمدة 3 سنوات، بعد أن توصل النادي لاتفاق مع

  • استعدادات مكثفة لانطلاق دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية

    تواصل اللجنة المنظمة لـ «دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات» استعداداتها لتنظيم النسخة الرابعة من الدورة الأكبر من نوعها التي تنظمها لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي للعام الرابع على التوالي، بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتحت رعاية سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»

اختيارات المحرر

Happiness Meter Icon