بمشاركة 200 طالب في الألعاب المائية و100 في مخيم هوكي الجليد

«أبوظبي الرياضي» يدعم الأنشطة الصيفية

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن دعمه ورعايته للأنشطة الرياضية الصيفية المقامة في نادي أبوظبي للرياضات البحرية وبرنامج هوكي الجليد في جمعية الإمارات للهوكي، والتي تستهدف شريحة طلاب المدارس والشباب وذلك في خطوة هادفة لتفعيل ممارسة الألعاب الرياضية في أيام العطلة الصيفية للمدارس والعمل على استثمارها بصورة مناسبة لما فيه من منفعة واستفادة كبيرة لأجيال المستقبل.

أكد ذلك محمد المحمود الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وأضاف مشيرا أن إقامة مثل هذه الفعاليات الرياضية الصيفية بتنظيم متعاون بين نادي أبوظبي للرياضات البحرية ومجلس أبوظبي الرياضي حيث سيحتضن النادي فعالياتها خلال الفترة من 15 إلى 28 يونيو الجاري في بادرة تهدف إلى توفير الترويح والترفيه لطلبة المدارس ولشريحة الشباب، والعمل على تعريفهم بأساسيات وقوانين الألعاب الرياضية المائية وتشجيعهم لممارسة هذه الفعاليات مما يساعد في إعداد جيل رياضي واعد من الفئات السنية بهدف تبوؤ مكانة مرموقة في مساحة التنافس والمساعدة في قيادة مسيرة النادي نحو التقدم والازدهار.

وأوضح المحمود ان نادي أبوظبي للرياضات البحرية خصص أربع مسابقات هي (الكاياك، القوارب الشراعية، الشراع الرملي، التزلج على الماء) وستتاح الفرصة لـ 200 طالب لممارسة هذه الألعاب وإجراء التدريبات والتمارين عليها تحت أيدي مدربي ومشرفي الرياضات البحرية.

وواصل المحمود معلنا ان مجلس أبوظبي الرياضي سيواصل دعمه ورعايته لبرنامج هوكي الجليد ضمن مشروع «صيفنا مميز» الذي ينظمه مجلس أبوظبي للتعليم ومنطقة أبوظبي التعليمية بالتعاون مع جمعية الإمارات لهوكي الجليد بمشاركة 100 طالب مواطن من الحلقة الأولى لمدارس إمارة أبوظبي.

وأشار إلى ان ذلك يهدف إلى إعداد وخلق جيل رياضي يشكل قاعدة صلبة لممارسة الألعاب المائية ولعبة هوكي الجليد والعمل على تدعيم فرق الفئات السنية لنادي أبوظبي للرياضات البحرية وجمعية الإمارات لهوكي الجليد في المستقبل، بالإضافة إلى ذلك فإن هذا البرنامج يعتبر فرصة مثالية لتعليم وتدريب طلاب المدارس على قوانين لعبة هوكي الجليد تحت إشراف خبراء أجانب مختصين في تدريب الفئات السنية وذلك لصقل خامتهم ومواهبهم وإعدادهم للدخول في منافسات لعبة هوكي الجليد ضمن مسابقات أبطال المستقبل المدرسية في العام المقبل والتي تتم أضافتها مؤخرا إلى لائحة الألعاب الرياضية التي تنافس عليها خمسون ألف طالب وطالبة في الموسم المنصرم لمختلف مدارس إمارة أبوظبي والتي أقيمت بتنظيم متعاون بين مجلس أبوظبي للتعليم ومجلس أبوظبي الرياضي.

وكان برنامج هوكي الجليد قد انطلق في السابع من شهر يونيو ويستمر حتى التاسع من شهر يوليو المقبل بواقع أربعة أيام في الأسبوع وتبدأ التدريبات فيه من الساعة الثالثة إلى الساعة الخامسة مساء على صالة التزلج بمدينة زايد الرياضية.

جيل قوي

وواصل المحمود مؤكدا ان من صلب اهتمام وتطلعات مجلس أبوظبي الرياضي السعي إلى تكوين وإعداد جيل رياضي قوي قادر على قيادة الفرق والمنتخبات الرياضية إلى مسيرة رياضية حافلة بالإبداع والتألق والانجازات، مشيرا إلى أن شريحة الفئات السنية وطلبة المدارس هي حجر الأساس في بناء جيل رياضي يدعم عمليات التنمية الرياضية.

واختتم أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي مؤكدا بان اهتمام المجلس ومجلس أبوظبي للتعليم ومنطقة أبوظبي التعليمية ونادي أبوظبي للرياضات البحرية وجمعية الإمارات لهوكي الجليد انصب في استثمار العطلة المدرسية لتدريب وتعريف وتطوير شريحة الشباب بالألعاب المائية ولعبة هوكي الجليد لكونها من الألعاب المفضلة التي تناسب هذه الشريحة في فصل الصيف والعمل على تطوير مهارتهم وتنمية قدراتهم مما يساهم في اكتساب قدرات جديدة من شرائح المجتمع لتكون خير رافد لفرق جمعية الإمارات لهوكي الجليد ونادي أبوظبي للرياضات البحرية.

مؤنس برهان

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية

الفيديو الرياضي

تابعنا علي "فيس بوك"

اقرأ أيضا

  • نابولي:هيغواين خائن

    شن رئيس نادي نابولي الإيطالي اوريليو دي لورنتيس هجوما عنيفا على المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي ترك فريقه وانتقل إلى يوفنتوس مقابل صفقة ضخمة بلغت 90 مليون يورو ووصفه بالخائن.

  • «فيكتوري تيم» يبحث عن التتويج في البرتغال

    تتجه الأنظار إلى مدينة بورتيماو البرتغالية، والتي تحتضن على مياه نهر أرادي اعتباراً من يوم غد -الجمعة- وحتى يوم الأحد المقبل، منافسات جائزة البرتغال الكبرى للزوارق السريعة -فورمولا.

  • شباب الزعيم يتدربون في «غابة»

    أخضع الكرواتي زلاتكو داليتش، المدير الفني للعين، اللاعبين خلال الحصة التدريبية الصباحية، إلى تدريبات خاصة بالجوانب البدنية، حيث جرى المران صباح أمس.

  • شيلتون:هارت لا يستحق حراسة عرين إنجلترا

    يرى اللاعب الدولي الكبير السابق بيتر شيلتون، أن الأداء المتواضع لجو هارت في بطولة أوروبا لكرة القدم 2016، يعني أنه لم يعد الخيار الأول في حراسة مرمى منتخب إنجلترا.

  • تياجو ألفيس: أتطلع لتحقيق البطولات مع الوحدة

    أعرب البرازيلي تياجو ألفيس دي ليما، محترف الوحدة الجديد، والذي تعاقد معه النادي لمدة 3 سنوات قادماً من سيونجنام الكوري، عن سعادته بالانضمام لصفوف الوحدة.

  • البرازيل تأمل في محو ذل المونديال

    تستعد البرازيل، لمسابقة كرة القدم في أولمبياد ريو دي جانيرو، المنتظر انطلاقها 5 أغسطس المقبل، بشكل لا مثيل له، حيث تتعرض بطلة العالم 5 مرات، لضغط كبير.

  • «خليجية الناشئين» تستعرض استعدادات انطلاق الحدث

    تعقد اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب الخليجية للناشئين اجتماعها الثاني ظهر اليوم، لبحث كافة المستجدات حول انطلاق النسخة الأولى من الحدث الرياضي الذي يستهدف التركيز على فئة النشء.

  • محمد فهد بطل دولية دبي لناشئي الشطرنج

    توج اللاعب البنغالي محمد فهد رحمن بلقب بطولة دبي للشطرنج للناشئين دون 14 سنة، بعد أن حقق المركز الأول وكأس الشيخ مكتوم بن حمدان آل مكتوم، جامعا 8 نقاط من 9 جولات..

  • الإمارات تحرز ذهب فردي الرمح في «خليجية الأوتاد»

    حقق فارس منتخبنا الوطني للفروسية سعد محمد إبراهيم، الميدالية الذهبية في منافسات فردي الرمح في البطولة الخليجية لالتقاط الأوتاد، التي انطلقت أول من أمس على ميدان إيتين في صلالة بسلطنة عمان.

  • السماح بتبديل رابع في كأس إنجلترا

    ذكر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، أمس، أنه يسعى لتعديل قوانينه بغية السماح بتبديل رابع بدءاً من الدور ربع النهائي في

  • «التعاون» يرشح فيصل بن حميد لرئاسة «الدراجات»

    قدم الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات الهوائية، أوراق ترشحه لرئاسة اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية لقيادة دفة اللعبة خلال الأربع سنوات المقبلة ( 2016 – 2020 ).

  • نيمار يدافع عن نمط حياته الاحتفالي

    لن يقدم البرازيلي نيمار مهاجم برشلونة الأسباني اعتذاره عن نمط حياته الاحتفالي مشيراً إلى أنه سيحتفظ بعاداته الصاخبة.

اختيارات المحرر

  • البوسنة والهرسك: جنة البلقان تستهوي الخليجيين

    يتعاظم حضور البوسنة والهرسك في برامج السياح الخليجيين بعد أن بدأ الناس يعرفون ما تقدمه البلاد. وليست الطبيعة البكر والخضرة الغنّاء ومناظر الطبيعة الجبلية والأنهار والبحيرات الصافية إلا غيضاً من فيض مما يجذب الزوار ويأسر الأنظار.

  • ماليزيا: أرض الأحلام تغري ضيوفها لزيارتها

    أنت الآن في أرض الأحلام التي تستقبلك بـ «سلامات تانغ» والتي تعني «مرحباً في اللغة الماليزية»، وتعبر عن مشاعر الصداقة والمحبة الدائمة لدى الماليزيين.

  • جورجيا: الرقص مع السحاب على سفوح الجبال

    طبيعة تسحر القلوب، ومناظر خلابة أقرب إلى لوحات فنية رسمها فنان، إنها جورجيا هذا البلد الذي يشتهر بمناطق الجذب السياحية الكثيرة، وبموارده الطبيعية المتمثلة في الأنهار والعيون والجبال.

  • غالواي: منحدرات الأطلسي والمحار بانتظاركم

    ما أول ما يخطر في بالك عندما تفكر بإيرلندا؟. للوهلة الأولى يخطر ببالي بيرس بروسنان أحد أبطال السلسلة الشهيرة جيمس بوند. فيلم هاري بوتر الذي صور في منحدرات موهر الساحرة.

  • دبلن: عاصمة السياحة والثقافة والمهرجانات

    تتميز ايرلندا بمجموعة كبيرة ومتنوعة من مقومات الجذب السياحي، فهي تضم كل شيء يمكن أن تفكر فيه، من الطبيعة الساحرة إلى الجبال والمنحدرات والبحيرات والمناطق التراثية والتاريخية

Happiness Meter Icon