بمشاركة 200 طالب في الألعاب المائية و100 في مخيم هوكي الجليد

«أبوظبي الرياضي» يدعم الأنشطة الصيفية

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن دعمه ورعايته للأنشطة الرياضية الصيفية المقامة في نادي أبوظبي للرياضات البحرية وبرنامج هوكي الجليد في جمعية الإمارات للهوكي، والتي تستهدف شريحة طلاب المدارس والشباب وذلك في خطوة هادفة لتفعيل ممارسة الألعاب الرياضية في أيام العطلة الصيفية للمدارس والعمل على استثمارها بصورة مناسبة لما فيه من منفعة واستفادة كبيرة لأجيال المستقبل.

أكد ذلك محمد المحمود الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وأضاف مشيرا أن إقامة مثل هذه الفعاليات الرياضية الصيفية بتنظيم متعاون بين نادي أبوظبي للرياضات البحرية ومجلس أبوظبي الرياضي حيث سيحتضن النادي فعالياتها خلال الفترة من 15 إلى 28 يونيو الجاري في بادرة تهدف إلى توفير الترويح والترفيه لطلبة المدارس ولشريحة الشباب، والعمل على تعريفهم بأساسيات وقوانين الألعاب الرياضية المائية وتشجيعهم لممارسة هذه الفعاليات مما يساعد في إعداد جيل رياضي واعد من الفئات السنية بهدف تبوؤ مكانة مرموقة في مساحة التنافس والمساعدة في قيادة مسيرة النادي نحو التقدم والازدهار.

وأوضح المحمود ان نادي أبوظبي للرياضات البحرية خصص أربع مسابقات هي (الكاياك، القوارب الشراعية، الشراع الرملي، التزلج على الماء) وستتاح الفرصة لـ 200 طالب لممارسة هذه الألعاب وإجراء التدريبات والتمارين عليها تحت أيدي مدربي ومشرفي الرياضات البحرية.

وواصل المحمود معلنا ان مجلس أبوظبي الرياضي سيواصل دعمه ورعايته لبرنامج هوكي الجليد ضمن مشروع «صيفنا مميز» الذي ينظمه مجلس أبوظبي للتعليم ومنطقة أبوظبي التعليمية بالتعاون مع جمعية الإمارات لهوكي الجليد بمشاركة 100 طالب مواطن من الحلقة الأولى لمدارس إمارة أبوظبي.

وأشار إلى ان ذلك يهدف إلى إعداد وخلق جيل رياضي يشكل قاعدة صلبة لممارسة الألعاب المائية ولعبة هوكي الجليد والعمل على تدعيم فرق الفئات السنية لنادي أبوظبي للرياضات البحرية وجمعية الإمارات لهوكي الجليد في المستقبل، بالإضافة إلى ذلك فإن هذا البرنامج يعتبر فرصة مثالية لتعليم وتدريب طلاب المدارس على قوانين لعبة هوكي الجليد تحت إشراف خبراء أجانب مختصين في تدريب الفئات السنية وذلك لصقل خامتهم ومواهبهم وإعدادهم للدخول في منافسات لعبة هوكي الجليد ضمن مسابقات أبطال المستقبل المدرسية في العام المقبل والتي تتم أضافتها مؤخرا إلى لائحة الألعاب الرياضية التي تنافس عليها خمسون ألف طالب وطالبة في الموسم المنصرم لمختلف مدارس إمارة أبوظبي والتي أقيمت بتنظيم متعاون بين مجلس أبوظبي للتعليم ومجلس أبوظبي الرياضي.

وكان برنامج هوكي الجليد قد انطلق في السابع من شهر يونيو ويستمر حتى التاسع من شهر يوليو المقبل بواقع أربعة أيام في الأسبوع وتبدأ التدريبات فيه من الساعة الثالثة إلى الساعة الخامسة مساء على صالة التزلج بمدينة زايد الرياضية.

جيل قوي

وواصل المحمود مؤكدا ان من صلب اهتمام وتطلعات مجلس أبوظبي الرياضي السعي إلى تكوين وإعداد جيل رياضي قوي قادر على قيادة الفرق والمنتخبات الرياضية إلى مسيرة رياضية حافلة بالإبداع والتألق والانجازات، مشيرا إلى أن شريحة الفئات السنية وطلبة المدارس هي حجر الأساس في بناء جيل رياضي يدعم عمليات التنمية الرياضية.

واختتم أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي مؤكدا بان اهتمام المجلس ومجلس أبوظبي للتعليم ومنطقة أبوظبي التعليمية ونادي أبوظبي للرياضات البحرية وجمعية الإمارات لهوكي الجليد انصب في استثمار العطلة المدرسية لتدريب وتعريف وتطوير شريحة الشباب بالألعاب المائية ولعبة هوكي الجليد لكونها من الألعاب المفضلة التي تناسب هذه الشريحة في فصل الصيف والعمل على تطوير مهارتهم وتنمية قدراتهم مما يساهم في اكتساب قدرات جديدة من شرائح المجتمع لتكون خير رافد لفرق جمعية الإمارات لهوكي الجليد ونادي أبوظبي للرياضات البحرية.

مؤنس برهان

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

الفيديو الرياضي

تابعنا علي "فيس بوك"

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • بالصور..حمرية الشارقة قوامها الجمال والأصالة

    إذا كنت على شارع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتجاوزت حدود إمارتي الشارقة وعجمان باتجاه أم القيوين، وجذبك موقع عند مخرج على يمينك يعج سكوناً وجمالاً وقِدماً، تعتليه قلاع صغيرة؛ فاعلم أنك على وشك الولوج إلى مدينة هادئة، قوامها النظافة والجمال.. سماؤها تشبه أرضها نقاءً وصفاءً..

  • بالصور..عمر المري يبدع في «العالم المصغر»

    لا يختلف شخصان على أن للفن أشكالاً كثيرة، وكل له طريقته الخاصة التي ترسم عادة ملامح الحياة بكل اختلافاتها وتنوعها. أما الشاب والفنان الإماراتي عمر المري موظف في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، فيهوى تحويل قطع ومجسمات صغيرة يستوردها خصيصاً؛ إلى قطع أخرى كبيرة بإضفاء لمسة حياة عليها.

  • بالصور..ثلاثيني يتقمص حياة أربعينيات القرن العشرين

    حتى وإن كان مستحيلاً أن تعود به آلة الزمن إلى أربعينيات القرن العشرين، فإن بن سانسم يعيش حكاية من حكايات الـ 1946 والتي تظهر في طريقة حياته وأثاث منزله الأثري ولباسه وحتى سيارته.

  • شاهد أول مسبح معلق في الهواء في العالم

    هل جربت السباحة في الهواء؟ نعم، السباحة في الهواء. قد يبدو الأمر غريباً نوعاً فمن غير المألوف أن يكون المسبح معلقاً في السماء.

  • صاحب سيارات بورش وبنتلي يعجز عن دفع تذكرة موقف

    هل تصدق أن رجل أعمال يملك سيارات بورش وبنتلي ورينج روفر ومرسيدس وأودي و بي إم دبليو لا يستطيع دفع قيمة تذاكر مواقف لسياراته الفارهة؟ وفي التفاصيل، مثل رجل أعمال ثري يعيش في قصر تصل قيمته إلى 2.5 مليون باوند أمام محكمة بريطانية بتهمة استخدام لوحات أرقام مزورة لسياراته الفارهة وذلك لتجنب دفع رسوم وغرامات المواقف.