ثلث الأطفال يعانون ارتفاع الكوليسترول

ت + ت - الحجم الطبيعي

أظهرت دراسة أجريت في ولاية تكساس الأميركية، أن ثلث الأطـــفال الذين خضعوا لفحوص قياس مستوى الكوليسترول في الدم لديهـــم معدلات لامست الحد الأقصى المقبول أو تخطته بشكل كبير، ما يزيد خطر إصابتهم بالأمراض القلبية الوعائية خلال مرحلة البلوغ.

وعمد الباحثون في هذه الولاية الواقعة جنوب الولايات المتحدة، إلى تحليل الملفات الطبية لحوالي 13 ألف طفل بين التاسعة والـ11 من العمر بعد خضوعهم لفحوص دم لقياس مستوى الدهون في إطار الفحوص الطبية الروتينية.

وفي هذه المجموعة، أظهر 4700 طفل أي ما يعادل 30%، مستويات للكوليسترول في الدم عند الحد الأقصى المقبول أو أعلى منه، حسبما أفاد معدو هذه الدراسة الذين عرضوا نتائجها أمام المؤتمر السنوي للمنتدى الأميركي لطب القلب في واشنطن.

وقال المشرف الرئيسي على هذه الدراسة توماس سيري وهو طبيب اختصاصي في أمراض القلب في مستشفى تكساس للأطفال، إن النتائج المقلقة التي تم التوصل إليها تؤشر إلى أن «هذه الفئة تتطلب انتباهاً طبياً أكبر ويمكن أن تستفيد من العلاج».

وعلى الرغم من ندرة الإصابات بالأمراض القلبية الوعائية لدى الأطفال إلا أن وجود بعض عوامل الخطر في السنوات الأولى من حياتهم يزيد من خطر الإصابة بهذه الأمراض خلال مرحلة البلوغ.

Email