80% من الكوريين يلتحقون بالجامعات

ت + ت - الحجم الطبيعي

فجرت ورقة العمل التي قدمتها كوريا الجنوبية في ملتقى الجودة، مفاجأة مدوية بين أوراق الأعمال التي عرضت في الجلسة، حينما أكدت أن 80% من طلبة التعليم العام في الجمهورية الكورية يلتحقون بالكليات والجامعات، رغم المعايير الصعبة.

وبينت الورقة الكورية التي كانت بعنوان (العلاقات بين التعليم والاقتصاد في كوريا الجنوبية) أن كوريا بعد الحرب العالمية كانت دولة فقيرة جداً،..

وركزت اهتمامها على التعليم ومحاربة الأمية وهو ما قادها إلى أن تصل إلى هذا التفوق في التعليم، ثم تدرج ذلك الاهتمام حتى شمل المرحلتين المتوسطة والثانوية فالتعليم الجامعي، وبعد ذلك انتقل التعليم الكوري إلى التركيز على التعليم مدى الحياة مروراً بالجودة التي ترى أنها جعلت الطلبة الكوريين في مصاف الدول العالمية في الاختبارات الدولية.

وأشارت الورقة إلى أن استخدام المعايير في التعليم لدي الكوريين، جعل الدخول إلى المرحلة المتوسطة والثانوية يخضع للاختبارات، وأن كوريا في الوقت الراهن تنطلق من سياسات نحو التعليم بوجه عام، ذكرت منها المرونة والإبداع والاستقلال ونشر الديمقراطية، ..

إضافة إلى الإطار العام لسياسة التعليم في كوريا من خلال السعي تجاه الرفاهية الثقافية، والاقتصاد من أجل خلق مجتمع يعتمد على الكفاءة والقدرات، كما أنها تركز على مشاركة الطلبة في تعليمهم، وتوفير المدارس الآمنة، وتقليل تكلفة التعليم العالي لزيادة نسبة الملتحقين. واختتمت الورقة أن التجربة الكورية تسعى وبقوة إلى عناوين بارزة وواضحة المعالم من خلال ما تنشد تحقيقه للوصول إلى التعليم مدى الحياة.

Email